حركة الماء المستمرة بين سطح الارض والهواء تمثل

Omnia Magdy
اسالة وحلول
Omnia Magdy21 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

حركة الماء المستمرة بين سطح الارض والهواء تمثل

الإجابة هي: دورة الماء.

تمثل الحركة المستمرة للماء بين سطح الأرض والهواء دورة الماء. تعد دورة المياه جزءًا أساسيًا من نظام مناخ الأرض، وهي مسؤولة عن دوران المياه حول الكوكب. يبدأ بالتبخر من المحيطات وأسطح اليابسة ؛ عندما يتبخر الماء، يرتفع إلى الغلاف الجوي ويشكل السحب. عندما تصبح الغيوم أكثر كثافة، فإنها تطلق في النهاية هطولًا، والذي يتساقط مرة أخرى إلى سطح الأرض في شكل مطر أو ثلج أو برد أو صقيع. ثم يعود هذا الهطول إلى المحيط أو سطح الأرض، حيث يبدأ رحلته صعودًا مرة أخرى. تعد دورة المياه ضرورية للحياة على الأرض، لأنها توفر إمدادًا ثابتًا بالمياه العذبة وتضمن بقاء درجة حرارة كوكبنا مستقرة نسبيًا.

دورة الماء هي حركة مستمرة للمياه بين الغلاف الجوي والأرض والمحيط. هذه الدورة ضرورية للحياة على الأرض، لأنها توفر الماء وتجدد رطوبة التربة وتخفض درجات الحرارة. تبدأ الدورة بتبخر المياه من سطح المحيطات والمسطحات المائية الأخرى، مثل البحيرات والأنهار. ثم يرتفع الماء المتبخر إلى الغلاف الجوي ويتكثف على شكل غيوم. في النهاية، تطلق الغيوم المياه المكثفة إلى سطح الأرض، إما من خلال هطول الأمطار أو التكثيف. تتكرر هذه الدورة مرارًا وتكرارًا، مما يجعلها تدفقًا مستمرًا للمياه داخل وخارج الغلاف الجوي.

تمثل الحركة المستمرة للماء بين سطح الأرض والهواء دورة الماء. هذه عملية أساسية للنظم البيئية للأرض، حيث يتم إعادة تدوير المياه باستمرار وإعادة استخدامها بأشكال مختلفة. تتضمن دورة الماء تبخر الماء من سطح الأرض، وتشكيل السحب، وهطول الأمطار مثل المطر والثلج، وعودة المياه إلى سطح الأرض على شكل جريان. تضمن هذه الدورة وجود إمداد مستمر بالمياه العذبة على سطح الأرض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.