خلطات لتبيض الوجه وخلطة كريمات لتبيض الوجه مضمونة

Samar Tarek
2023-08-16T08:59:23+00:00
العناية بالبشرة
Samar Tarekالمُدقق اللغوي: Rana Ehab23 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

تتساءل العديد من الفتيات عن الكثير من الخلطات لتبيض الوجه الأمر الذي يجعلهن عرضة لبعض الخلطات التي من الممكن أن تؤتي بالسلب على بشرتهن أو التسبب في إيذائهن بشكل عام وفي الموضوع التالي سنحاول عرض أفضل الخلطات الطبيعية المستخدمة منذُ القدم لتبييض وتنعيم البشرة وجعلها مشرقة وجذابة في أسرع وقت ممكن وبأقل المجهودات والمكونات.

خلطات لتبيض الوجه الدهني
خلطات لتبيض الوجه الدهني

خلطات لتبيض الوجه

لطالما بحث العديد من السيدات عن الكثير من الخلطات الطبيعية المميزة التي من خلالها تكون أجمل وأفضل بكثير وذلك باختلاف نوع بشرة كل واحدة منهن سواء كانت جافة أو دهنية أو حساسة، وبالنظر إلى ما تتعرض له البشرة بشكل يومي من أشعة شمس متواصلة وضارة فإن من أفضل العلاجات المستخدمة لتبييض الوجه هي الخلطات الطبيعية التي من شأنها التخفيف من وطأة أشعة الشمس والعوامل الأخرى الضارة.

وبالحديث عن أفضل الخلطات الطبيعية التي من شأنها مد البشرة بالكثير من الفوائد وتخليصها من الشوائب والأوساخ والدهون المتراكمة فيها نعرض عليكم الخلطات التالية:

أولًا مهروس الطماطم: حيث أن الطماطم من الفواكه الحمضية التي تعمل على انقباض مسام البشرة والقضاء على حبوب الشباب المتراكمة، وفي هذه الخلطة نقوم بهرس حبة طماطم ونضع المهروس على الوجه حتى يجف تمامًا وبعد 20 دقيقة يشطف بالماء الفاتر ويمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

ثانيًا خليط الزبادي والشوفان: حيث يعمل الشوفان على تبييض البشرة بدرجة كبيرة كما يعمل الزبادي على تنعيمها بشدة الأمر الذي يجعل هذا الماسك مناسب جدًا لجميع أنواع البشرة ويترك خليط الزبادي والشوفان على الوجه لمدة 20 دقيقة وتغسل بالماء الدافئ ويمكن تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع لتقشير البشرة وتنعيمها وتبييضها.

ثالثًا خليط قشر البرتقال المجفف مع ماء الورد: ويعمل هذا الخليط على التقليل من تصبغات البشرة ومنعها من إفراز الكثير من الدهون والزيوت التي تكون الكثير من الحبوب والبثور المختلفة، وفيه يخلط المزيج جيدًا ويتم إضافته على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة على البشرة بالماء الفاتر.

رابعًا خلطة الأفوكادو والعسل: ويتم هرس ثمرة أفوكادو ومعلقة كبيرة من العسل النحل، ثم تدهن البشرة والرقبة بالخليط ويترك على الوجه لمدة 10 دقائق ثم تغسلي بشرتك بالماء البارد وتكرر الوصفة 3 مرات أسبوعيًا وهذه الوصفة من أفضل الوصفات في الوقاية من حب الشباب والأكزيما والتخلص من الصدفية.

خلطة لتبيض الوجه من أول استعمال

هناك الكثير من الخلطات التي تؤتي بمفعول من أول استعمال وذلك لما يمكن ملاحظته على البشرة من نظافة ونقاء ونضارة لا مثيل لها على الإطلاق وفي الغالب فإن أكثر الخلطات التي تساعد على التبييض لابد وأن تحتوي على اللبن الحليب أو العسل الأبيض وذلك لما تفيد به البشرة تلك المكونات من تفتيح ونضارة.

ومن أهم الخلطات التي تعمل على تبييض الوجه من أول استعمال هي :

  • ماسك الزبادي والموز، ويعمل على تفتيح البشرة بشكل ملحوظ واعطائها مظهر نضر ومميز من أول استعمال له نظرًا لقوة الموز كأحد المكونات.
  • ماسك البابايا والعسل، هذا المزيج من أكثر الخلطات التي تعمل على تخليص البشرة من الشوائب والبكتريا والأوساخ التي تكون الدهون والحبوب والبثور والرؤوس السوداء.
  • الخميرة والزبادي، وتعد من أكثر المكونات التي تسبب التفتيح والتبييض المميز للبشرة وتأكيد على تخلصها من التصبغات التي تسبب البقع الداكنة في فيها.
  • الصبار ودقيق الأرز، ويعد من أفضل المكونات التي تعمل على إكساب البشرة لون فاتح في وقت بيسط جدًا ودون مجهود يذكر.

تبييض الوجه في يوم

من الخلطات الجبارة ذات الفائدة الكبيرة في الحفاظ على نظافة البشرة ولونها وتخليصها من البقع والكلف وغيرها من الأمور التي تؤثر عليها وتسبب لصاحبتها شعور بالقلق والتوتر وانعدام الثقة بالنفس، نجد أن خلطة عصير البرتقال من أفضل الخلطات التي يمكن أن تؤتي بتأثير فعال في فترة قصيرة جدًا ربما أقل من يوم وهي عبارة عن:

  • معلقتين من عصير البرتقال + القليل من مسحوق الكركم ويتم دمج المكونات بشكل جيد للحصول على شائل كثيف القوم يشبه إلى حد كبير عجينة البان كيك، نقوم بفرد الخليط على البشرة بشكل مباشر ويتم تدليكها مع الرقبة ويستحب أن يتم تطبيق هذه الوصفة على البشرة في الليل حيث تترك إلى ما يقارب ال20 دقيقة إلى نصف ساعة ثم تغسل جيدًا وفي الصباح ستفاجئين من النتيجة المذهلة.

خلطات لتبيض الوجه الدهني

أصحاب البشرة الدهنية من أكثر الأشخاص معاناة على الإطلاق نظرًا لرغبتهم في الاهتمام ببشرتهم والتي تتكبد الكثير من الأمور في سبيل العناية بها والحفاظ على لونها من التصبغات والبقع التي لا أول لها من أخر وتعد هذه الخلطات هي بمثابة حل فعال وأمن وسريع ومن أهم هذه الخلطات نجد:

  • خلطة البطاطا:

وفيها لا بد من تحضير المكونات الآتية، ثلاثة معالق من عصير البطاطا ونضيف إليهم القليل من عصير ليمون، ونمزج عصير البطاطا وعصير الليمون جيدًا في وعاء نظيف ونقوم باستخدام كرة قطنية لتطبيق الخليط على الوجه والرقبة، ويترك المزيج على البشرة لمدة 10 دقائق وبعد ذلك نقوم بغسلها بالماء البارد ولابد من الحرص على تكرار العملية من مرة إلى مرتين أسبوعيًا.

خلطة لتبيض الوجه بسرعة

يعد هذا القناع الساحر من أكثر الخلطات التي من الممكن أن تنعم البشرة وتعطيها مظهر نضر وأبيض ومميز في أسرع وقت ممكن وتتكون من:

عسل النحل+ زيت اللوز+ اللبن البودرة + قطرات عصير الليمون ونقوم بخلط هذا الخليط جيداً إلى أن تحصلي على خليط متجانس، ثم قومي بوضع الماسك على البشرة بفرشاة الوصفات النظيفة واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريباً، ثم يتم شطفه بالماء الفاتر، وتكرر هذه الخلطة يومياً ولمدة أسبوعين حيث تعمل على ترطيب الوجه الجاف، وتفتيح الوجه والرقبة.

تبييض الوجه بالنشا

يعرف عن النشا أنه المكون السحري والمميز للبشرة كما أنه يسبب لها الكثير من النضارة ويجعلها مشدودة ومميزة بشكل كبير جدًا ولضمان نتيجة جيدة بفضله قومي بتطبيق القناع التالي على بشرتك للتمتع ببشرة مشدودة ونضرة ومميزة.

  • قناع النشا والليمون:

أخلطي ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، وقومي بإضافة ملعقة صغيرة من الكركم الأصفر وملعقة صغيرة من صودا الخبز وبضع قطرات من ماء الورد، وإذا كنتِ من أصحاب البشرة الجافة، فبدلاً من عصير الليمون، قومي بخلط ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، بعد ذلك نظفي بشرتك بشكل جيد وضعي الخلطة السابقة طازجة على بشرتك، واتركيها حتى تتشربها لمدة 20 دقيقة ثم تغسلي وجهك بالماء البارد.

تبيض الوجه في 5 دقائق

كل منا تفاجئ ببعض المناسبات أو الزيارات من الأقارب والأصدقاء وتحتاج أن يكون وجهها مشرق ومضيء بما فيه الكفاية وفي أسرع وقت ممكن قبل أن تتم محاصرتها بالعديد من الأسئلة المتعلقة بسبب بهتان بشرتها ومشاكلها التي لا أول لها من أخر.

  • ماسك النشا والزبادي والعسل لتبييض البشرة في خمس دقائق:

قومي بخلط النشا مع الزبادي والعسل بشكل جيد وذلك حتى نحصل على خليط متجانس القوام، بعد ذلك نقوم بتنظيف البشرة ونضع الماسك عليها بالإضافة إلى منطقة الرقبة. ويترك الخليط على الوجه لمدة ثلث ساعة، وبعد ذلك نغسل الوجه بالماء الدافئ ونحاول تكرار الوصفة مرتين من كل أسبوع، حيث يعمل العسل على تبيض الوجه بنسبة ثلاث درجات في أقل وقت وذلك عند إضافته إلى الزبادي والنشا.

خلطات تبيض الوجه في أسبوع

هناك الكثيرات منا تحتاج إلى الظهور في أفضل حلة لها في مناسبات خاصة بها وبالمقربين منها ومن أهم افضل أساسيات الطلة الجميلة هي التمتع بوجه رائق ونضر وخالي من الأوساخ والأتربة ولذلك سنقدم لكِ افضل الخلطات الطبيعية التي من الممكن أن تكون بمثابة انقاذ لكِ وفرصة جيدة للتمتع ببشرة نظيفة وجميلة وهي:

  • خلطة العسل والزبادي: تعد من أفضل وأسرع الخلطات تأثيرًا على البشرة، وفيها يتم مزج العسل مع الزبادي بشكل محكم وبعد ذلك نقوم ببل الوجه بالماء الفاتر ونستخدم الفرشاة في وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة عشرون دقيقة ويتم تكرار هذه العملية لمدة ثلاث مرات في الأسبوع وستلاحظين الفرق بنفسك في أقرب وقت ممكن.
  • خلطة دقيق الشوفان والعسل الأبيض: اطحني الشوفان بواسطة محضر الطعام وبعد ذلك أضيفي عليه العسل حسب احتياجك قومي بتطبيق الوصفة على وجهك ورقبتك بعد غسلها جيدًا وابدأي في تدليك بشرتك بشكل دائري لمدة ربع ساعة كاملة، بعد ذلك قومي بشطف وجهك بالماء الفاتر وستلاحظين نتيجة فعالة ومميزة على بشرتك في أقل من أسبوع.
  • خلطة الأرز وزيت الزيتون: قومي بطحن الأرز الأبيض في الكبة وبعد ذلك قومي بوضع زيت الزيتون فيها وترك الخليط حتى يمتزج تمامًا كذلك يمكنك وضع هذه الخلطة على قدميكِ ويديكِ قبل ربع ساعة من الاستحمام واتركيه على وجهك حتى يجف لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك توجهي إلى الحمام مباشرة.

وصفات طبيعية لتبييض الوجه

تلجأ الكثير من النساء من وقت طويل جدًا إلى تبييض وجهها والتخلص من كافة الشوائب والأوساخ التي من الممكن أن تؤثر على نضارة البشرة وتتسبب لها في الإرهاق والتعب بالإضافة إلى التجاعيد الوائدة والمشكلات التي لا أول لها من أخر.

ومن أهم هذه الطرق التي تساهم في تنظيف البشرة هي الوصفات الطبيعية التي من شأنها تنظيف البشرة وتخليصها من كل المشكلات السابقة والحفاظ على نظافتها ونضارتها بشكل كبير جدًا وتتمثل أهم هذه الوصفات فيما يلي:

  • وصفة لترطيب الوجه الجاف وتفتيح البشرة والرقبة:

المكونات: عسل النحل + وزيت اللوز+ واللبن البودرة+ وقطرات عصير الليمون

الطريقة: قومي بخلط المكونات السابقة بشكل صحيح في إناء نظيف وباستعمال فرشة الماسكات والتي ستجدينها متوافرة مع أواني تحضير الوصفات الطبيعية في محلات مستحضرات التجميل وطبقي الوصفة على وجهك بشكل جيد واتركيها لمدة 15 دقيقة يمكن أن تقرأي فيها كتاب أو تستمعي إلى بعض الموسيقى أو في شرب عصيرك المفضل وستعمل البشرة في هذه الفترة على تشرب تلك المكونات كما ستتمكن من الحصول على كفايتها من الترطيب والعناية.

  • وصفة لتفتيح الوجه الدهني وتبييضه تمامًا:

المكونات: شرائح من التفاح + عصيير ليمون + ربع معلقة صغيرة من القرفة

الطريقة: اهرسي بعض شرائح من التفاح وبعد ذلك ضعي عليها معلقتين من عصير الليمون ثم أضيفي القرفة كخطوة أخيرة وطبقي الوصفة على وجهك لمدة لا تقل عن نصف ساعة كاملة وبعد ذلك قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر بشكل وحركات دائرية وستلاحظين الفارق بشكل كبير جدًا بعد تكرار العملية.

خلطة كريمات لتبيض الوجه مضمونة

الكثير من النساء يلجأن إلى الكثير من الحلول السهلة والسريعة للحصول على وجه أبيض وناعم وخالي من التصبغات والاسمرار نتيجة التعرض للشمس والعوامل الأخرى المؤثرة على شكل ولون ونظافة بشرتك في العموم وفيما يلي سنعرض لكم مجموعة من كريمات تبييض الوجه التي من الممكن إذا قمنا ببعض التغييرات والإضافات الأمنة فيها أن تعطينا نتائج ممتازة.

وفي الغالب فإن معظم خلطات تبييض الوجه تعتمد في الأساس على إضافة كريمات التبييض والتنعيم الطبية إلى بعض المنتجات ومستحضرات التجميل العادية والدارجة في الأسواق الأمر الذي من شأنه أن يعود على البشرة بنتائج مميزة في الكثير من الأحيان ويتضح ذلك من خلال الخلطات التالية:

خلطة كريمات للتبييض والوقاية من التجاعيد والكلف:

المكونات: كريم بانثينول + كبسولات فيتامين ه الجيلاتينية.

الطريقة: من المعروف هو عدم جواز وضع الكبسولات الجيلاتينية الخاصة بالبلع على الوجه مثل فيتامين E أو H وغيرها من الكبسولات الجيلاتينية حيث أنها مخصصة بشكل كبير للمعدة ولكن عند إضافة كريم بانثينول إلى تلك الكبسولات فإن الأمر يختلف ويعمل على مساعدة البشرة في تشرب هذا النوع من الكبسولات واستفادة البشرة منها بشكل كبير.

قومي بفتح شريط من الكبسولات الجيلاتينية في علبة صغيرة ومن ثم قومي بخلط نصف عبوة كريم بانثينول معها بشكل جيد جدًا وتأكدي من أن المزيج تم بشكل صحيح واندمج تمامًا، اغسلي بشرتك بشكل جيد وقومي بتجفيفها بالمناديل الورقية جيدًا وضعي الخليط لمدة ساعة واحدة بتوزيع صحيح على البشرة وبعد ذلك قومي بغسلها على الفور ومن الممكن استعمال كريم موندو كحل بديل لكل من يعاني حساسية اتجاه البانثينول أو البيبانثين عمومًا.

خلطة كريمات تبييض من الصيدلية:

المكونات: علبة كريم سبوتلس + علبة كريم بيتاديرم + علبة كريم فير اند لافلي

الطريقة: أغسلي وجهك جيدًا ومن ثم جففيه بمنشفة مايكروفايبر بعد ذلك أحضري علبة نظيفة وكبيرة وضعي فيها المكونات السابقة وادمجيهم حتى يتجانسوا تمامًا في العلبة، بعد ذلك قومي بوضع الخليط على وجهك يوميًا قبل النوم واتركيه طوال  الليل حتى يعمل على تفتيح بشرتك وإعطائها الكثير من اللمعان والنظافة،  بعد ذلك وفي الصباح قومي بغسل وجهك بشكل عادي ولا تنسي وضع واقي الشمس في حال اضطررتِ للنزول في الشمس الحارقة وستلاحظين الفارق بعد ذلك بأسبوع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.