رتب مراحل حياه النجمه من ميلادها حتى موتها

Nora Hashem
اسالة وحلول
Nora Hashem19 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

رتب مراحل حياه النجمه من ميلادها حتى موتها

الإجابة هي: لترتيب مراحل حياة النجمة فإنها تبدأ بإشعاعها حيث تستمد نورها من النجمة التي انطفأت، من ثم تصبح نجمة.

يمكن ترتيب مراحل حياة النجم منذ ولادته حتى وفاته في تسلسل لأولئك الذين يدرسون العلوم والجيولوجيا. تبدأ حياة النجم بمرحلة تشكل السديم، وهي عندما يولد نجم من نجم آخر نفد الوقود منه. هذا يخلق نجمًا مضيئًا ومشرقًا ومشرقًا. يأتي بعد ذلك التسلسل الرئيسي، وهو المرحلة الرئيسية من حياة النجم حيث يشع الطاقة ويضيء في السماء. بعد هذه المرحلة تأتي نهاية حياة النجم، والتي يمكن أن تكون إما محوًا وانقراضًا بسبب سبب الوفاة الكلي أو الجزئي. بمجرد اكتمال هذه المرحلة، ينتهي النجم ولن يكون مرئيًا في سماء الليل.

تنقسم مراحل حياة النجم منذ ولادته حتى وفاته إلى خمس مراحل أساسية: مرحلة تشكل السديم، ومرحلة النجم الأولى، والمرحلة الرئيسية، ومرحلة السحابة الغازية العملاقة الحمراء، ومرحلة الانقراض أو الانقراض. المرحلة الأولى هي مرحلة تكوين السديم، وهي ولادة نجم من نجم آخر نفد الوقود منه. ينتج عن هذا نجم مشع مضيء ومشرق. المرحلة الثانية هي مرحلة النجمة الأولى وخلال هذه المرحلة يصل النجم إلى أقصى درجة لمعانه.

المرحلة الثالثة هي المرحلة الرئيسية وهي عندما يبدأ النجم في استهلاك وقوده ويبدأ سطوعه ودرجة حرارته في التضاؤل. المرحلة الرابعة هي مرحلة السحابة الغازية العملاقة الحمراء حيث يبدأ النجم في التمدد والتبريد. المرحلة الأخيرة هي مرحلة السقوط أو الانقراض حيث ينطفئ النجم بسبب الموت الكلي أو الجزئي. هذه هي دورة حياة النجم من الولادة حتى الموت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.