صلاح الدين الايوبي مولده ووفاته ابرز صفاته واهم انجازاته

Mostafa Ahmed
اسالة وحلول
Mostafa Ahmed2 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

صلاح الدين الايوبي مولده ووفاته ابرز صفاته واهم انجازاته

الاجابة هي:

اسمه وكنيته: الملك الناصر أبو المظفر صلاح الدين يوسف بن أيوب بن شاذي بن مروان بن يعقوب الدويني التكريتي. الميلاد: مدينة تكريت في عصر الدولة العباسية سنة 532 هجريا -1138 ميلاديًا. حكم وأسس السلطنة الأيوبية من القاهرة في الفترة ما بين : 567 هجريا – 589 هجريا.
توفى عن عمر يناهز الـ 55 عاما وهو مسلم سني قائد عظيم وتم دفنه في الجامع الأموي في دمشق في سوريا، وزوجته كانت عصمة الدين خاتون، وأبوه هو نجم الدين أيوب، وشقيقه هو توران شاه بن أيوب، والعادل أبو بكر بن أيوب

كان صلاح الدين الأيوبي قائدًا أسطوريًا يعتبر مؤسس الدولة الأيوبية وبطل العروبة. ولد عام 532 هـ / 1137 م في قلعة تكريت بالعراق، واشتهر بحملاته العسكرية التي أدت إلى استعادة القدس من الصليبيين. كما عُرف بمهاراته القيادية العظيمة، والتزامه بالعدالة والرحمة والإحسان. كان صلاح الدين الأيوبي شخصية مؤثرة للغاية ونال إعجاب الكثير من الناس طوال حياته. خلال فترة حكمه، أسس دولة فعالة ومزدهرة استمرت لأجيال. يُذكر اليوم بأنه أحد أعظم القادة المسلمين في التاريخ ومثالًا ملهمًا للأجيال القادمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.