عكس صفة نشيط هي

admin
اسالة وحلول
admin21 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

عكس صفة نشيط هي

الجواب الصحيح يكون هو. كسول

نقيض الصفة النشطة هو “كسول”. هذه الكلمة مشتقة من اللغة العربية وهي عكس كلمة نشط. هذا يعني أنه عندما يكون شخص ما كسولًا، فإنه لا يتخذ أي إجراء، ولا يفعل أي شيء مثمر. إنهم ببساطة يجلسون ولا يفعلون أي شيء. هذا في تناقض صارخ مع الشخص النشط، لأنه يأخذ زمام المبادرة ويجعل الأشياء تحدث.

كلمة “نشط” في اللغة العربية هي “مشعل”، والتي تعني “حيوية”. نقيض ذلك هو “كسول”، مما يعني “ليس نشيطًا”. بعبارة أخرى، نقيض الصفة النشطة هو “كسول”. هذا يعني أن الشخص الكسول ليس لديه الطاقة أو الدافع لفعل شيء ما. على العكس من ذلك، فإن الشخص النشط مليء بالطاقة والحماس لفعل شيء ما.

نقيض الصفة النشطة هو “كسول”. هذه كلمة عربية تعني العكس تمامًا لكلمة “نشط”. إنها كلمة من أربعة أحرف تشير إلى شخص غير راغب في العمل أو بذل أي جهد. يصف شخصًا خاملاً وغير نشط. الشخص الكسول يفتقر إلى الطموح ولا يأخذ زمام المبادرة في أي موقف. غالبًا ما يماطل الأشخاص الكسالى ولا يسعون لتحقيق النجاح أو يبذلون أي جهد في أي شيء يفعلونه.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.