علاج ارتفاع الحرارة عند الاطفال في المنزل

Doha Hashem
اسالة وحلول
Doha Hashem2 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

لا يرغب أي من الوالدين في رؤية طفله يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة، ولكن من الطبيعي أيضًا أن يمرض الأطفال. لحسن الحظ، هناك طرق لعلاج ارتفاع درجة الحرارة لدى الأطفال في المنزل من خلال العلاجات والنصائح البسيطة. في هذا المنشور، سنتناول بعضًا من أفضل الطرق للحفاظ على راحة طفلك ومساعدته على التعافي بسرعة.

علاج ارتفاع الحرارة عند الاطفال في المنزل

إذا كان طفلك يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة، فإن أفضل إجراء هو تهدئته وتخفيف أعراضه في أسرع وقت ممكن. للقيام بذلك، يمكنك الاستحمام في الماء الفاتر (الذي سيشعر بالبرودة عند الإصابة بالحمى) أو الجلوس في غرفة باردة. يمكنك أيضًا إعطائهم أدوية لتخفيف الآلام إذا لزم الأمر. إذا كانت الحمى مرتفعة بدرجة كافية، فقد يحتاج طفلك أيضًا إلى دخول المستشفى. ومع ذلك، فإن علاج الحمى في المنزل عادة ما يجعل طفلك يشعر بتحسن ويسرع عملية التخلص من العدوى.

كيف انزل حرارة طفلي بدون ادويه؟

إذا كانت حمى طفلك أعلى من 101 درجة فهرنهايت، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها في المنزل لخفض درجة الحرارة دون استخدام الأدوية. يمكن أن يتسبب الماء البارد في الارتعاش وزيادة درجة حرارة طفلك. لا تقم أبدًا بتطبيق الكحول المحمر على طفلك لعلاج الحمى. يمكن أن يتسبب فرك الجلد أيضًا في مزيد من التهيج وزيادة الحمى. يتفق معظم الأطباء على أن درجة الحرارة التي تزيد عن 101 درجة فهرنهايت هي حمى. لا تحتاج الحمى التي تقل عن 101 درجة فهرنهايت إلى العلاج ما لم يكن طفلك غير مرتاح أو يعاني من أعراض مثل القيء أو الإسهال أو ارتفاع درجة الحرارة مع قشعريرة. إذا كان عمر طفلك أكبر من عامين، فقد يستفيد من تناول الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية (OTC) مثل الإيبوبروفين أو الباراسيتامول. إذا كان عمر طفلك أقل من عامين، يجب عليك استشارة طبيب الأطفال الخاص بك.

يُعد تعليق روتين التمرين وتوفير الكثير من السوائل الباردة طرقًا جيدة دائمًا للمساعدة في تقليل الحمى عند الأطفال. عند علاج الحمى عند الأطفال الصغار، من المهم أن تضع في اعتبارك أن أجسامهم لا تزال تتطور وقد لا يتحملون بعض الأدوية كما يفعل الكبار. إذا لم تكن متأكدًا مما يجب فعله لعلاج حمى طفلك، فاتصل بطبيب الأطفال.

درجة حرارة ابني 38 ماذا افعل؟

حرارة ابني 38 فماذا أفعل؟

إذا كان طفلك يعاني من الحمى، فقد تم ضبط منظم الحرارة في الجسم على درجة حرارة أعلى لمحاربة غزو الكائنات الحية الدقيقة. يساعد هذا الجسم على مقاومة الحمى، ولكنه قد يسبب أيضًا تعبًا وتهيجًا إضافيًا. اتبع هذه النصائح لمساعدة طفلك على الشعور بالتحسن:

أعط طفلك الكثير من السوائل. سيساعد ذلك على تعويض السوائل المفقودة والحفاظ على ترطيب الجسم.

تأكد من أن طفلك مرتاح ولا يشعر بالدفء الشديد. إذا كان طفلك ساخنًا، فحاول تبريده بالماء البارد أو كمادات الثلج.

إذا بدا طفلك متعبًا أو سريع الانفعال، فحاول تقليل مقدار النشاط الذي يقوم به طفلك. مجرد أخذ قسط من الراحة سيجعله يشعر بالتحسن.

إذا لم تنجح هذه العلاجات، فاتصل بطبيبك أو اذهب إلى المستشفى. في معظم الحالات، تعتبر الحمى المرتفعة مجرد علامة على أن طفلك يقاوم نزلات البرد أو أي عدوى أخرى ويجب أن يبدأ في التحسن في غضون أيام قليلة.

ماذا افعل اذا كانت حرارة طفلي مرتفعة؟

إذا كانت درجة حرارة طفلك مرتفعة، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو الاتصال بالطبيب. اعتمادًا على عمر طفلك وحالته، قد يطلب منك طبيبك إحضاره لإجراء فحص طبي. إذا كان عمر طفلك أقل من 3 أشهر، يجب أن تكون درجة حرارته عند 38 درجة مئوية أو أعلى ليتم نقلها إلى الطبيب. إذا كان طفلك يبلغ من العمر 3 أشهر أو أكثر، يجب أن تكون درجة حرارته عند أو أعلى من 4 درجات فهرنهايت (38 درجة مئوية) ليتم نقله إلى الطبيب. ومع ذلك، إذا لم تتمكن من الوصول إلى الطبيب، فانتقل إلى إجراءات الرعاية المنزلية للأطفال المصابين بالحمى. تشمل هذه الإجراءات إعطائهم عقار اسيتامينوفين أو إيبوبروفين وتشجيعهم على شرب الكثير من السوائل. إذا كان طفلك يشعر بعدم الارتياح من الحمى أو لا يشرب السوائل جيدًا، فيمكنك إعطائه دواء مثل إيبوبروفين أو أسيتامينوفين.

ابني حرارته 40 اعمل ايه؟

ابني يعاني من حمى 40، ماذا أفعل؟

إذا كان طفلك يعاني من حمى تصل إلى 40 درجة مئوية (104 درجة فهرنهايت) أو أعلى، فإن أفضل إجراء هو الاتصال بالطبيب. ومع ذلك، إذا لم تتمكن من الوصول إلى الطبيب، يمكنك علاج طفلك في المنزل.

لعلاج طفلك في المنزل، يمكنك الاستحمام أو استخدام الإسفنج بالماء الفاتر وتقديم المشروبات الباردة أو رقائق الثلج. يمكنك أيضًا إعطاؤهم إيبوبروفين إذا كانوا خاليين من الألم ولا يزالون يعانون من ارتفاع في درجة الحرارة. إذا كان طفلك يعاني من الحمى ولكن يتقيأ أو يعاني من نوبات، فقد يحتاج إلى دخول المستشفى.

هل ينام الطفل اذا ارتفعت حرارته؟

إذا ارتفعت درجة حرارة الطفل إلى 39 درجة مئوية أو أعلى، فمن الأفضل تركه ينام. سيساعد ذلك أجسامهم على التهدئة وخفض الحمى. إذا لم تهدأ الحمى بعد اتباع هذه الخطوات، فمن الأفضل الاتصال بالطبيب. تعتبر الحمى من الأعراض الشائعة لمجموعة متنوعة من الأمراض، لذلك من المهم استشارة الطبيب إذا لم تنخفض الحمى بعد اتباع هذه العلاجات المنزلية البسيطة.

كيف أخفض حرارة طفلي وهو نائم؟

إذا كان طفلك يعاني من الحمى في الليل، فمن الأفضل تركه ينام. ومع ذلك، إذا كانت الحمى مرتفعة جدًا أو استمرت، يمكنك محاولة تقليل درجة حرارة طفلك أثناء نومه. يمكنك القيام بذلك عن طريق استخدام دواء خافض للحمى مثل إيبوبروفين (للأطفال فوق 6 أشهر) أو أسيتامينوفين. ومع ذلك، من الأفضل دائمًا زيارة الطبيب إذا كان طفلك يعاني من حمى شديدة أو مستمرة لا تنخفض مع العلاج في المنزل.

خفض حرارة الطفل بالخل

إذا كان طفلك يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة، فقد ترغب في تجربة استخدام الخل. يُعتقد أن هذا العلاج القديم يقلل من إنتاج الجسم للمواد التي تزيد من درجة حرارة الجسم، مثل البروستاجلاندين. لتقليل الحمى لدى طفلك بالخل، اخلطي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع أربع ملاعق كبيرة من الماء البارد وانقعي منشفة في الخليط. ضع المنشفة على جبين طفلك ومؤخره وانتظر حتى تهدأ الحمى. للحالات الأكثر شدة، قد ترغب أيضًا في استشارة الطبيب.

علاج ارتفاع الحرارة عند الأطفال بالعسل

يمكن أن يعاني الأطفال من ارتفاع في درجة الحرارة، وهي طريقة الجسم في مكافحة العدوى. العسل علاج طبيعي ثبت أنه يدعم جهاز المناعة ويساعد في تقليل الحمى. ومع ذلك، تأكد من استشارة طبيب طفلك قبل استخدام العسل كعلاج لارتفاع درجة الحرارة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تجربة أحد العلاجات المنزلية التالية لعلاج ارتفاع درجة الحرارة عند الأطفال:

– يخفق حوالي 3 بياض بيضات ويضاف إلى كوب ماء دافئ. انقعي البيض لمدة 10 دقائق ثم اعطيه لطفلك ليشرب.
– اخلطي نصف كوب من الحليب مع ملعقة كبيرة من العسل واعطيه لطفلك ليشرب.
– ضع نصف كوب من الماء البارد في وعاء وأضف 1 ملعقة صغيرة من الملح. دع الماء يغلي، ثم اسكبه فوق وعاء من الثلج. أضف 1 ملعقة كبيرة من العسل إلى الماء المثلج ودع طفلك يشربه.

علاج رعشة الجسم مع ارتفاع درجة الحرارة عند الأطفال

إذا كان طفلك يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة، فإن جسمه يعمل بجد لمحاربة العدوى. ومع ذلك، يمكن أن يسبب هذا الكثير من ارتعاش الجسم. سيؤدي هذا الارتعاش إلى رفع درجة حرارة طفلك أكثر، وستستمر الدورة حتى تنخفض درجة حرارة طفلك. فيما يلي بعض العلاجات المنزلية التي قد تساعد في تسريع عملية الشفاء وتساعدك على استعادة طفلك للشعور بالتحسن في أسرع وقت ممكن.

يمكن أن يتسبب الماء البارد في الارتعاش وزيادة درجة حرارة طفلك. لذا تأكد من إعطائهم الكثير من الماء البارد للشرب. يمكنك أيضًا تجربة وضع كمادات باردة على بشرتهم. سيساعد ذلك على خفض درجة حرارتها وتقليل كمية الارتعاش.

إذا كان طفلك يعاني من صعوبة في النوم، فحاول إعطائه حمامًا باردًا قبل النوم. سيساعدهم ذلك على الاسترخاء والنوم بسهولة أكبر.

إذا كان طفلك يتقيأ أو يعاني من الإسهال، فتأكد من أنه يشرب الكثير من السوائل. سيساعد ذلك على تعويض السوائل المفقودة وتقليل خطر الإصابة بالجفاف.

أخيرًا، إذا كان طفلك يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة، فقد يكون يعاني من أجل الراحة. حاول إعطائهم إيبوبروفين أو أسيتامينوفين قبل النوم لمساعدتهم على النوم بشكل أكثر صحة. باتباع هذه النصائح، يمكنك مساعدة طفلك على التحسن بسرعة أكبر وتجنب أي مضاعفات قد تصاحب ارتفاع درجة الحرارة.

علاج ارتفاع درجة حرارة الطفل وهو نائم

إذا كان طفلك يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة، فهناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكنك استخدامها لخفض درجة حرارته. يمكن رش الماء البارد على جسم طفلك للمساعدة في تبريده. يمكنك أيضًا إعطاء طفلك حمامًا إسفنجيًا. إذا لم يكن طفلك مرتاحًا للبلل، يمكنك وضع منشفة باردة مبللة على جبهته أو صدره. يمكنك أيضًا إعطاء طفلك إيبوبروفين أو أسيتامينوفين لتناوله عن طريق الفم. إذا كانت الحمى أقل من 101 درجة فهرنهايت، فلا تعالجها إلا إذا كان طفلك يتقيأ أو يعاني من نوبة صرع. تزول معظم الحمى من تلقاء نفسها في غضون أيام قليلة دون أي علاج.

ارتفاع درجة الحرارة عند الأطفال 39

إذا كان طفلك يعاني من حمى أعلى من 101 درجة فهرنهايت (38.3 درجة مئوية)، فلا داعي لعلاج الحمى إلا إذا كان طفلك غير مرتاح أو لديه تاريخ من نوبات الحمى. إذا كانت درجة حرارة طفلك أقل من 101 درجة فهرنهايت (38.3 درجة مئوية)، لكنه غير مرتاح أو لديه تاريخ من النوبات الحموية، يمكنك تجربة واحد أو أكثر من العلاجات المنزلية التالية:

حمام بارد: املأ حوضًا كبيرًا بالماء البارد وأضف ثلجًا كافيًا لجعله باردًا. أضف طفلك واتركه ينقع لمدة 20 دقيقة.

الحليب الدافئ: قدمي لطفلك كوبًا من الحليب الدافئ، ارتشف رشفة، حتى تنخفض درجة الحرارة.

الكمادات الباردة: ضع قطعة قماش مبللة باردة على جبين طفلك ورقبته وصدره. كرر حسب الحاجة.

موسيقى هادئة: أضف بعض الموسيقى الهادئة إلى نظام الصوت في منزلك واستمع إليها بينما يشعر طفلك بالراحة.

علاج ارتفاع الحرارة عند الأطفال

ارتفاع الحرارة هو حالة طبية خطيرة تحدث عندما ترتفع درجة حرارة الجسم فوق 40 درجة مئوية. يمكن أن يعاني الأطفال من ارتفاع الحرارة بعدة طرق، بما في ذلك الحمى أو العدوى أو من التعرض للحرارة الشديدة. إذا كان طفلك يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة وعلامات ارتفاع الحرارة، فهناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكنك تجربتها.

من أول الأشياء التي يجب عليك فعلها الاتصال بطبيبك. إذا كان عمر طفلك أقل من 3 أشهر، وكانت درجة حرارته 104 فهرنهايت (40 درجة مئوية) أو أعلى، أو ظهرت عليه أي علامات أخرى لمرض خطير، يرجى الذهاب إلى المستشفى. إذا كان عمر طفلك أكبر من 3 أشهر ولا يستوفي أيًا من المعايير المذكورة أعلاه، فيرجى الاتصال بطبيب الأطفال أو غرفة الطوارئ.

هناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكنك تجربتها لخفض الحمى لدى طفلك. تتضمن بعض هذه العلاجات إعطاء طفلك حمامات باردة، ووضع كمادات باردة على الصدر والرقبة، وإعطاء طفلك أسيتامينوفين أو إيبوبروفين، وإعطاء طفلك السوائل. من المهم ملاحظة أنه لن يستجيب جميع الأطفال لكل هذه العلاجات. من المهم أيضًا أن تضع في اعتبارك أن علاج ارتفاع درجة الحرارة في المنزل لا يعالج عادة العدوى أو المرض المسؤول عن الحمى. ومع ذلك، فإنه سيوفر الراحة من الانزعاج المرتبط بالحمى.

إذا كنت قادرًا على علاج حمى طفلك في المنزل، فالرجاء القيام بذلك في أسرع وقت ممكن. من خلال القيام بذلك، سوف تساعد في ضمان حصول طفلك على أفضل رعاية ممكنة والوصول إلى الشفاء العاجل.

متى يكون ارتفاع درجة الحرارة خطير عند الأطفال

تعتبر الحمى المرتفعة خطرة على الأطفال إذا كانت درجة الحرارة فوق 104 درجة فهرنهايت. قد تشمل أعراض الحمى عند الأطفال الشعور بالتوعك، والغرابة، والصداع. إذا كان طفلك يعاني من حمى أعلى من 104 درجة فهرنهايت، يجب عليك الاتصال بالطبيب. قد تكون بعض أنواع الحمى الطبيعية عند الأطفال (مثل الحمى بعد الزكام) أعلى من 104 درجة فهرنهايت عندما يعاني طفلك من مرض خطير. إذا كنت تعتقد أن طفلك يعاني من حمى أعلى من 104 درجة فهرنهايت، يجب عليك الاتصال بالطبيب.

علاج ارتفاع الحرارة والكحه

عندما يصاب طفلك بالحمى، من المهم أن تعتني بصحته. بشكل عام، عندما يعاني طفلك من الحمى، يحاول جسمه مقاومة العدوى. يمكن أن تجعل الحمى المرتفعة طفلك يشعر بالمرض وعدم الراحة، ويمكن أن يؤدي إلى السعال. لمساعدة طفلك على الشعور بالتحسن، يمكنك القيام بما يلي:

– عالج الحمى بأدوية خافضة للحرارة. يختار العديد من الآباء إعطاء أطفالهم أسيتامينوفين (تايلينول، وغيره) أو إيبوبروفين (أدفيل، وموترين، وغيرهما). تأكد من قراءة الملصق بعناية قبل إعطاء هذه الأدوية لطفلك، لأن بعض المنتجات ليست آمنة للأطفال الصغار.

– اعطهم الكثير من السوائل. ساعد طفلك على شرب كمية كافية من السوائل ليبقى رطبًا. سيساعد هذا في تقليل فرصة الإصابة بالحمى ويساعد أيضًا في تخفيف أي أعراض قد تكون ناجمة عن ارتفاع في درجة الحرارة.

– ابقها دافئة. إذا بدا طفلك غير مرتاح، فحاول إبقائه دافئًا عن طريق وضعه في الحمام أو باستخدام وسادة تدفئة.

– تحدث مع طبيبك. إذا كان طفلك يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة لأكثر من ثلاثة أيام أو ظهرت عليه أعراض حادة مثل السعال الذي لا يزول، فاستشر طبيبه. قد يوصي طبيبك بعلاجات أخرى، مثل المضادات الحيوية أو الأدوية المضادة للفيروسات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.