علاج الإكزيما عند الأطفال مجرب

Doha Hashem
اسالة وحلول
Doha Hashem2 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

هل أنت والد وتبحث عن الراحة من الأكزيما لدى أطفالك؟ هل أنت مقدم رعاية صحية تعالج مرضى الأكزيما؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن منشور المدونة هذا يناسبك! سنستكشف أحدث الأبحاث حول خيارات العلاج للأطفال الذين يعانون من الأكزيما ونقدم نصائح مفيدة لإدارة الأعراض.

علاج الإكزيما عند الأطفال مجرب

أظهرت الدراسات الحديثة أن هناك العديد من العلاجات المختلفة للإكزيما التي يمكن أن تكون فعالة للأطفال. نظرت إحدى الدراسات في النصائح الغذائية الموجهة بالاختبار مقابل الرعاية المعتادة ووجدت أن النهج الموجه بالاختبار كان أكثر فعالية في إدارة الحالة. يتضمن هذا النهج تقديم توصيات مفصلة حول العلاج والإحالة المتخصصة. هدفت دراسة أخرى إلى تحسين رعاية الأطفال المصابين بالأكزيما التأتبية من خلال تقديم توصيات مفصلة حول العلاج والإحالة المتخصصة. وجدت الدراسة أن هذا النهج يمكن أن يحسن نوعية حياة الأطفال المصابين بالأكزيما.

متى تختفي الاكزيما؟

الأكزيما هي حالة جلدية شائعة يصعب علاجها. لحسن الحظ، أظهرت الدراسات الحديثة أن الإكزيما يمكن أن تختفي في مرحلة البلوغ في بعض الحالات. هذه أخبار رائعة للأطفال الذين يعانون من هذه الحالة لسنوات. ومع ذلك، فإن الإكزيما ليست دائمًا وقد تتكرر في مرحلة البلوغ. للمساعدة في السيطرة على الأكزيما عند الأطفال، من المهم استخدام المرطبات والاستحمام مرة واحدة يوميًا واستخدام المنشطات عند الضرورة.

هل زيت الزيتون يعالج الاكزيما؟

الجواب على هذا السؤال هو لا. وجدت دراسة حديثة أن زيت الزيتون كان مزعجًا بعض الشيء مقارنة بالزيوت الأخرى المستخدمة للإكزيما، ولكن ليست كل الزيوت الطبيعية جيدة للاستخدام على بشرة الأكزيما. على سبيل المثال، يمكن لزيت الزيتون أن يعطل الحاجز الطبيعي للبشرة عند استخدامه كعلاج. ومع ذلك، لم تبحث الدراسة في ما إذا كان زيت الزيتون فعالًا في علاج الأكزيما أم لا. لذلك في حين أن هناك بعض الأبحاث الأولية التي تشير إلى أن زيت الزيتون قد لا يكون الخيار الأفضل لعلاج الأكزيما، إلا أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث قبل اتخاذ القرار النهائي.

ما هي الاطعمة التي تزيد من الاكزيما؟

ليست الأطعمة وحدها هي التي تسبب الإكزيما – يمكن أن تلعب العوامل البيئية مثل الإجهاد ودرجة الحرارة دورًا أيضًا. لهذا السبب من المهم معرفة مسببات الأكزيما لدى طفلك وإدارتها باستخدام مزيج من الرعاية الطبية القياسية واختبارات الحساسية.

حتى الآن، أظهرت الأبحاث أن استبعاد واحد أو أكثر من هذه الأطعمة من النظام الغذائي قد يحسن بشكل كبير أعراض الأكزيما لدى بعض الأطفال. على سبيل المثال، وجدت دراسة نُشرت في مجلة Allergy and Clinical Immunology أن الأطفال المصابين بمرض الزهايمر المعتدل إلى الشديد والذين لم يتمكنوا من التحكم في العناية بالبشرة باستخدام العلاجات القياسية، كانوا قادرين على تحسين أعراضهم بشكل ملحوظ عن طريق التخلص من الحليب والبيض والقمح وفول الصويا، والفول السوداني من وجباتهم الغذائية.

في حين أن اختبار الحساسية الغذائية ليس ضروريًا دائمًا، فقد يكون مفيدًا في الحالات التي لم تتحسن فيها الأكزيما بالرعاية القياسية. إذا كنت قلقًا من احتمال إصابة طفلك بالحساسية تجاه الطعام، فتحدث إلى طبيبك بشأن الاختبار.

ما هي العشبة التي تعالج الاكزيما؟

في دراسة حديثة، وجد أن حبيبات الأدوية العشبية الصينية (PTQX) فعالة في علاج الأكزيما التأتبية المتوسطة إلى الشديدة لدى الأطفال. PTQX هو خليط من الأعشاب التي تستخدم تقليديا لعلاج الأكزيما. تم إعطاء المشاركين في الدراسة العلاج الفعال والعلاج الوهمي بترتيب عشوائي. أظهرت النتائج أن العشبة كانت فعالة في تقليل شدة الأكزيما وتحسين نوعية الحياة للأطفال المصابين. هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد هذه النتائج، ولكن في الوقت الحالي، يبدو أن PTQX هو خيار علاجي قابل للتطبيق للأطفال المصابين بالأكزيما.

هل الفازلين يعالج الاكزيما؟

هل تعانين من الاكزيما؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد تتساءل عما إذا كان الفازلين يمكنه المساعدة. الفازلين منتج ذو قاعدة بترولية، وقد يتفاعل معه بعض الأشخاص المصابين بالأكزيما. ومع ذلك، وجدت دراسة نشرت في مجلة الحساسية والمناعة السريرية أن الفازلين قد يكون علاجًا مفيدًا للإكزيما عند الأطفال. اختبرت الدراسة تأثير الفازلين على جلد الأطفال المصابين بالأكزيما ووجدت أنه فعال في تخفيف الأعراض. لاحظ الباحثون أن استخدام الفازلين يجب أن يقتصر على الحالات التي يكون فيها ضروريًا ولا يجب أن يحل محل العلاجات الأخرى التي قد يستخدمها الطفل المصاب بالأكزيما. ومع ذلك، توفر هذه الدراسة بعض الأمل للأشخاص المصابين بالأكزيما الذين قد يجدون الراحة من استخدام الفازلين.

هل الليمون يقضي على الاكزيما؟

نظرت دراسة نُشرت في مجلة الحساسية والمناعة السريرية في عام 2017 في آثار خطة استبعاد الطعام على مرضى الإكزيما. كان المشاركون المؤهلون من الأطفال الذين أكدوا الإكزيما وفشلوا في الاستجابة لدورتين على الأقل من الستيرويدات الموضعية. تضمنت خطة استبعاد الطعام استبعاد بعض الأطعمة من النظام الغذائي لمدة أربعة أسابيع. خلال هذا الوقت، تلقى الأطفال أيضًا المشورة الغذائية. بعد أربعة أسابيع، قام الباحثون بتقييم حالة جلد المشاركين باستخدام عدد من المقاييس، بما في ذلك درجات الجلد في منطقة الأكزيما ومؤشر الخطورة (EASI)، ودرجات الراحة العالمية، ودرجات شدة المرض.

أظهرت نتائج هذه الدراسة أن 87٪ من المشاركين حققوا تحسنًا في حالة بشرتهم، بمتوسط ​​انخفاض في درجات الجلد بنسبة 56٪. بالإضافة إلى ذلك، أبلغ 97٪ من المشاركين عن تحسن عالمي في مستوى راحتهم، مع انخفاض متوسط ​​في درجات شدة المرض بنسبة 50٪. تشير هذه النتائج إلى أن خطة استبعاد الطعام قد تكون علاجًا فعالًا للإكزيما عند الأطفال.

أنواع الأكزيما عند الأطفال بالصور

هناك العديد من أنواع الأكزيما، وكل منها يتطلب نوعًا مختلفًا من العلاج. يستجيب بعض الأطفال جيدًا للعلاجات التي لا تستلزم وصفة طبية مثل المستحضرات والكريمات، بينما يحتاج البعض الآخر إلى الأدوية الموصوفة. من المهم الاحتفاظ بسجل للأدوية التي يتناولها طفلك ونتائج أي اختبارات جلدية يتم إجراؤها لمراقبة نوبات الإكزيما.

علاج الإكزيما نهائيا للاطفال

الأكزيما هي واحدة من أكثر الحالات التي يعالجها أطباء الجلد شيوعًا. الأكزيما هي حالة جلدية تتسبب في جفاف الجلد واحمراره والحكة والتورم. في السنوات الأخيرة، كانت هناك زيادة كبيرة في استخدام العلاجات البيولوجية، مثل دوبيلوماب، لعلاج الأكزيما. Dupilumab هو أول علاج بيولوجي معتمد من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لعلاج الأكزيما لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات وما فوق.

تأتي الكورتيكوستيرويدات الموضعية في أشكال عديدة، بما في ذلك المراهم والكريمات والبخاخات والمستحضرات. اعمل مع طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك لتحديد أفضل كورتيكوستيرويد لاحتياجات طفلك الفردية. عادةً ما يشمل العلاج الموصوف للأطفال المصابين بالإكزيما الأدوية الموضعية والعلاج بالضوء والأدوية المثبطة للمناعة والمستحضرات الحيوية. إذا كانت إكزيما طفلك معقدة أو يصعب علاجها، فسيقوم الطبيب أو ممرض الأمراض الجلدية بإعداد خطة علاج الإكزيما لطفلك.

باتباع هذه الإرشادات البسيطة، يمكنك مساعدة طفلك على إدارة الأكزيما وتحسين صحته العامة.

الرضع والفازلين علاج الاكزيما عند الأطفال مجرب

وجدت دراسة جديدة أن الأدوية المتاحة يمكن أن تساعد الأطفال الصغار والرضع المصابين بالأكزيما. اختبرت الدراسة، التي أجرتها جامعة جنيف في سويسرا، دواءً يسمى adalimumab على أطفال تتراوح أعمارهم بين ستة وثلاثين شهرًا يعانون من أكزيما متوسطة إلى شديدة. أظهرت النتائج أن adalimumab كان قادرًا على تقليل شدة الأكزيما بنسبة تصل إلى 65 ٪.

بينما لا تزال هناك بعض الاختبارات التي يجب إجراؤها قبل وصف هذا الدواء لمجموعات أكبر من الأطفال، فهذه خطوة واعدة إلى الأمام في علاج الأكزيما. يعتبر الاستحمام اليومي والترطيب أمرًا أساسيًا لعلاج أكزيما الأطفال (الرضع) (التهاب الجلد التأتبي)، ولكن يوصى أيضًا باستخدام منظف معتدل وماء دافئ بعد الاستحمام. إذا كان طفلك يعاني من أي آثار جانبية سلبية من العلاج، فتأكد من الاتصال بطبيبك.

إكزيما الأطفال في الرجل

قدمت دراسة نُشرت مؤخرًا في مجلة JAMA Dermatology نظرة جديدة حول استخدام حمامات التبييض لعلاج التهاب الجلد المرتبط بمتلازمة فرط IgE عند الأطفال. وجدت الدراسة أن حمامات التبييض هي علاج فعال لإكزيما الأطفال، ويجب تضمينها في خطط علاج الأطفال.

حاليا، لا يوجد علاج للإكزيما. ومع ذلك، يمكن أن تساعد العلاجات في علاج الأعراض. سيوصي الطبيب بعلاجات مختلفة بناءً على شدة الأعراض وشدة الإكزيما وعمر الطفل وصحته. تشمل بعض العلاجات الأكثر شيوعًا الأدوية الموضعية والكورتيكوستيرويدات والعلاج بالأشعة فوق البنفسجية وحمامات التبييض.

تعتبر حمامات التبييض علاجًا بسيطًا وغير مكلف ويمكن استخدامه لعلاج إكزيما الأطفال. إنها آمنة وفعالة ويمكن استخدامها مع العلاجات الأخرى لتحسين النتائج. لذلك إذا كنت تبحث عن علاج فعال لأكزيما طفلك، فقد تكون حمامات التبييض خيارًا جيدًا للنظر فيه.

تجاربكم مع اكزيما الرضع

قد يكون من الصعب إدارة أكزيما الأطفال، ويمكن أن تتنوع خيارات العلاج تمامًا. كان بعض الآباء متناقضين بشأن استخدام العلاجات الموضعية، وخاصة الأدوية الموضعية. ومع ذلك، وجد بعض الأطفال ارتياحًا كبيرًا من هذه العلاجات. بالإضافة إلى الأدوية، تضمنت خيارات العلاج الأخرى التي ذكرها الآباء حمامات التبييض والعلاج بالضوء والأدوية المثبطة للمناعة. كان بعض الأطفال معرضين لخطر الإصابة بالأكزيما وقد يستفيدون من العلاج المبكر بكريمات الجلد لتقليل شدة الحالة.

هل أكزيما الرضع خطيرة

لا توجد إجابة واحدة تناسب الجميع على هذا السؤال، حيث يمكن أن تكون الإكزيما خطيرة أو خفيفة حسب عمر الطفل وشدته. ومع ذلك، فإن الاستحمام اليومي والترطيب باستخدام منظف معتدل يعد علاجات أساسية لإكزيما الأطفال، مما يساعد على تقليل الأعراض. إذا كنت تعتقد أن طفلك قد يكون مصابًا بالأكزيما، فمن المهم استشارة طبيب الأمراض الجلدية لإجراء مزيد من التقييم.

أنواع الأكزيما بالصور وعلاجها

هناك أنواع عديدة من الأكزيما، وإكزيما كل شخص فريدة من نوعها. ومع ذلك، فإن جميع الأكزيما ناتجة عن رد فعل مفرط للجهاز المناعي للجلد. عادةً ما تتضمن علاجات الإكزيما عند الأطفال استخدام الكريمات أو المراهم الموضعية لتخفيف الحكة والتهيج. غالبًا ما تكون هذه العلاجات فعالة جدًا، ويجد العديد من الأطفال أنهم لم يعودوا بحاجة إلى استخدام الأدوية الموصوفة. ومع ذلك، لا يستجيب جميع الأطفال بشكل إيجابي للعلاج، وقد يحتاج البعض إلى رعاية طويلة الأجل.

إكزيما الرضع وزيت الزيتون

في الآونة الأخيرة، أجريت تجربة تجريبية معشاة ذات شواهد معماة، لتقييم آثار الزيوت الموضعية على أكزيما الرضع. وجدت الدراسة أنه بدلاً من استخدام زيت الزيتون، تم علاج أكزيما الأطفال بشكل أفضل بالزيوت الطبيعية الأخرى. تشمل هذه الزيوت زيت الجوجوبا وجوز الهند والأفوكادو. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أنه يجب استخدام هذه الزيوت جنبًا إلى جنب مع الاستحمام اليومي والترطيب لضمان العناية المثلى بالبشرة. باتباع هذه الإرشادات البسيطة، يمكن للوالدين مساعدة أطفالهم في الحفاظ على بشرة صحية طوال حياتهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.