علاج التهاب المهبل والحكة

Doha Hashem
اسالة وحلول
Doha Hashem2 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

هل تعانين من التهاب المهبل المزعج والحكة؟ هل تبحث عن طريقة لتخفيف أعراض هذه المشكلة الشائعة؟ منشور المدونة هذا هنا للمساعدة. سواء كنت تبحث عن علاجات طبيعية أو علاجات بدون وصفة طبية أو نصيحة طبية، فلدينا جميع المعلومات التي تحتاجها لعلاج التهاب المهبل والحكة.

علاج التهاب المهبل والحكة

إذا كنت تعانين من حكة شديدة أو إفرازات داخل المهبل، فقد تكون هناك مشكلة. يمكن أن يؤدي التهاب المهبل إلى إفرازات وحكة وألم، وقد يصعب علاجها. ومع ذلك، مع العلاج المناسب، يمكنك الحصول على الراحة.

تشمل بعض العلاجات الأكثر شيوعًا لالتهاب المهبل العلاجات التي لا تستلزم وصفة طبية مثل الكريمات والمراهم الموضعية والمضادات الحيوية والأدوية المضادة للفيروسات. إذا لم تتحسن الأعراض بعد تجربة هذه العلاجات، فقد تحتاج إلى زيارة الطبيب. في بعض الحالات، قد تكون حقن الكورتيكوستيرويد أو العلاج بالليزر ضرورية لعلاج السبب الكامن وراء التهاب المهبل.

من المهم أن تتابع أعراضك حتى تتمكن من تحديد مصدر المشكلة والبحث عن العلاج في الوقت المناسب. من خلال العناية بالمهبل، يمكنك المساعدة في منع نوبات التهاب المهبل في المستقبل.

كيف ازيل التهاب المهبل في المنزل؟

هناك بعض العلاجات المنزلية التي قد تساعد في تخفيف أعراض عدوى الخميرة المهبلية. أولاً، يمكنك تجربة الثوم. الثوم مضاد حيوي طبيعي ويمكن أن يساعد في تخفيف أعراض عدوى الخميرة. يمكنك أيضًا تناول مكملات الخل أو حمض البوريك عن طريق الفم لتخفيف الحكة. إذا لم تنجح هذه العلاجات، فقد تحتاج إلى زيارة الطبيب. تتراوح خيارات علاج التهاب المهبل من الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية إلى العلاجات الموصوفة.

إذا كنت تعاني من أي من الأعراض التالية، فمن المهم أن ترى الطبيب: إفرازات صفراء أو خضراء، وحكة شديدة، وألم أثناء الجماع، وتهيج بعد الجماع، ورائحة كريهة. إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كنت تعاني من التهاب المهبل أم لا، فمن الأفضل استشارة طبيبك. باتباع هذه العلاجات المنزلية واستشارة الطبيب إذا لزم الأمر، يمكنك علاج التهاب المهبل وتخفيف الأعراض.

ما الدواء المناسب لحكة المهبل؟

إذا كنتِ تعانين من حكة وإفرازات مهبلية، فهناك بعض الخيارات التي قد تكون فعالة. أولاً، يمكنك تجربة دواء يسمى كلوتريمازول. يعمل كلوتريمازول على تقليل حرقان المهبل، والحكة، والإفرازات التي قد تحدث مع هذه الحالة. بالإضافة إلى ذلك، قد تساعد أيضًا البروبيوتيك والكريمات المضادة للفطريات في تخفيف الأعراض. استشر طبيبك دائمًا قبل استخدام أي نوع من الأدوية لعلاج التهاب المهبل، حيث يوجد دائمًا خطر الآثار الجانبية.

هل الماء والملح يقضي على التهابات المهبل؟

يلجأ الكثير من الناس إلى الماء والملح لمعالجة الالتهابات المهبلية والتهيج. هل هذا فعال؟ لسوء الحظ، ما زالت هيئة المحلفين خارج. بينما قد يكون كل من الماء والملح فعالين في القضاء على البكتيريا، إلا أنهما ليسا ناجحين دائمًا في علاج الالتهابات المهبلية. قد يجد بعض الناس أن استخدام حمام الملح أو تناول البروبيوتيك يساعد في تخفيف أعراضهم، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث قبل استخلاص أي استنتاجات.

كيف اعرف اني عندي التهاب في المهبل؟

إذا كنت تعانين من أي من الأعراض التالية، فقد يشير ذلك إلى وجود عدوى أو التهاب في المهبل: إفرازات، أو حكة، أو ألم، أو تغير في درجة الحموضة الطبيعية لمهبلك. إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كنت مصابًا بالتهاب المهبل، فاستشر الطبيب. يعتمد علاج التهاب المهبل والحكة على سبب العدوى، ولكن قد يشمل المضادات الحيوية والعلاجات الموضعية و / أو الكريمات التي لا تستلزم وصفة طبية. تأكد من اتباع التعليمات الموجودة على ملصق الدواء الخاص بك بعناية لتجنب أي مضاعفات.

كم تدوم مدة الحكة في المهبل؟

يمكن أن تستمر أعراض التهاب المهبل في أي مكان من بضعة أيام إلى بضعة أسابيع. ومع ذلك، فإن غالبية النساء ستعانين من انخفاض في الأعراض في غضون أيام قليلة من بدء العلاج. في بعض الحالات، قد تستمر الحكة بشكل متقطع لمدة أسابيع أو حتى أشهر، لكنها بشكل عام خفيفة ويمكن التحكم فيها. إذا كنت تعاني من حكة شديدة لا يمكن علاجها عن طريق العلاجات المتاحة دون وصفة طبية، فاستشر طبيبك.

متى تكون حكة المهبل خطيرة؟

يمكن أن تكون الحكة المهبلية حالة محبطة ومنهكة، ولكنها ليست خطيرة دائمًا. في الواقع، معظم حالات الحكة المهبلية هي ببساطة نتيجة عدوى أو التهاب في المهبل. إذا لاحظت أيًا من العلامات والأعراض التالية، فمن المهم أن ترى طبيبك:

إفرازات مستمرة سميكة أو مخاطية أو صفراء أو خضراء
التهاب المهبل الضموري، وهي حالة يكون فيها الجلد المحيط بالمهبل رقيقًا ويصبح أقل مرونة
ألم أثناء الجماع أو أثناء التبول
حكة شديدة لا تهدأ مع الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية أو العلاجات الموضعية
إذا كنت نشيطًا جنسيًا، يجب أن تطلب من طبيبك إحالتك إلى عيادة الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي.

هل الماء الساخن يعالج التهابات المهبل؟

يوجد حاليًا دليل محدود على أن علاجات الماء الساخن، مثل الغسل، فعالة ضد الالتهابات المهبلية. ومع ذلك، قد تكون هذه العلاجات مفيدة في تخفيف الحكة والألم الناجمين عن هذه الالتهابات. إذا كنت تعاني من هذه الأعراض، فتحدث إلى طبيبك حول خيارات العلاج الممكنة.

هل زيت الزيتون يخفف حكة المهبل؟

يلجأ الكثير من الناس إلى زيت الزيتون كعلاج طبيعي للحكة المهبلية وأعراض التهاب المهبل الأخرى. هل يعمل زيت الزيتون على تخفيف هذه الأعراض؟ في حين أن هناك أدلة محدودة تدعم هذا الادعاء، يعتقد بعض الناس أن زيت الزيتون قد يكون مفيدًا في علاج التهاب المهبل. ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد فعالية زيت الزيتون كعلاج لهذه الحالة. في غضون ذلك، قد توفر العلاجات الموضعية مثل زيت جوز الهند الراحة لأولئك الذين يعانون من التهاب المهبل.

ما هو شكل فطريات المهبل؟

التهاب المهبل هو التهاب في المهبل يمكن أن يسبب الحكة والإفرازات والألم. من أجل علاج التهاب المهبل، ستحتاجين إلى وصفة طبية لقتل الفطريات المسببة للعدوى. ومع ذلك، غالبًا ما تعود الفطريات بعد تناول هذه الأدوية. من أجل منع الفطريات من العودة، ستحتاج إلى الحفاظ على عادات النظافة الجيدة. هذا يعني غسل المهبل بانتظام واستخدام وسائل منع الحمل مثل الواقي الذكري أو حبوب منع الحمل لمنع الأمراض المنقولة جنسياً.

كيف انظف المهبل من الداخل؟

تعاني العديد من النساء من الحكة المهبلية والإفرازات في مرحلة ما من حياتهن. يمكن أن تكون مشكلة محبطة ومزعجة، وفي بعض الأحيان يكون من الصعب معرفة ما يجب فعله حيال ذلك. يمكن أن تحدث الحكة المهبلية بسبب مجموعة متنوعة من الأشياء، بما في ذلك العدوى أو الحساسية أو فرط نمو الخميرة. في كثير من الحالات، يساعد علاج السبب الكامن وراء الحكة في حل المشكلة. ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في تخفيف أعراض التهاب المهبل من تلقاء نفسها.

أحد الأساليب الشائعة هو استخدام العلاجات التي لا تستلزم وصفة طبية مثل الكريمات الموضعية أو المواد الهلامية التي تحتوي على مكونات مضادة للفطريات. تساعد هذه العلاجات في تخفيف الحكة والتهيج عن طريق قتل الخميرة المسؤولة عن التسبب في الأعراض. يمكنك أيضًا تجربة حمامات صودا الخبز أو الدش. يعمل كلا العلاجين عن طريق امتصاص الرطوبة الزائدة والزيوت من المهبل.

نهج آخر هو تناول مكملات البروبيوتيك. البروبيوتيك هي بكتيريا صديقة يمكن أن تساعد في علاج التهاب المهبل بعدة طرق. على سبيل المثال، قد تساعد البروبيوتيك في تقليل كمية الالتهاب والحكة في المهبل. بالإضافة إلى ذلك، قد تساعد البروبيوتيك في تحسين صحة الأغشية المخاطية المهبلية. أخيرًا، قد تساعد البروبيوتيك في تحسين التوازن العام للبكتيريا في المهبل.

بغض النظر عن العلاج الذي تختاره، من المهم أن تضع في اعتبارك أن التهاب المهبل عادة ما يمكن علاجه بمزيج من الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية والأدوية الموصوفة والعلاجات المنزلية. إذا كنت تعاني من حكة شديدة وتفريغ، فقد يكون من المفيد استشارة مقدم الرعاية الصحية للحصول على مزيد من النصائح.

هل الملح يضر المهبل؟

يلجأ الكثير من الناس إلى حمامات الملح كطريقة لعلاج التهاب المهبل والحكة. ومع ذلك، هل الملح ضار حقًا بالمهبل؟

الإجابة هي لا، ولكن من المهم ملاحظة أنه ليس كل النساء يشعرن بنفس الشعور تجاه استخدام الملح. إذا كنت غير مرتاح لفكرة استخدام الملح، يمكنك تجربة علاج منزلي آخر مثل البروبيوتيك أو الكريمات المضادة للفطريات.

الملح في الواقع طريقة رائعة للتخلص من البكتيريا والحكة. عن طريق تطهير المهبل بالماء المالح، سوف تساعد في تخليص جسمك من أي بكتيريا ضارة وتخفيف الأعراض. تذكر، مع ذلك، أنه ليس كل النساء سوف يستمتعن بتجربة استخدام الملح، لذلك إذا لم يكن ذلك مناسبًا لك، فجربي علاجًا منزليًا آخر.

كم مدة الجلوس في الماء والملح؟

تعتبر الحكة من أكثر أعراض التهاب المهبل شيوعًا. من أجل علاج التهاب المهبل والحكة، سوف تحتاجين إلى تحديد سبب الحكة. تشمل بعض أسباب التهاب المهبل والحكة الجفاف والعدوى والصدفية. من المهم معالجة سبب الحكة، لأن تدابير الرعاية الذاتية مثل الغسيل بالماء أو الماء المالح فقط لن توفر الراحة دائمًا. يجب أن تنقع في حمام دافئ لمدة 15 دقيقة ثم تجف. إذا كانت الحكة شديدة، فقد ترغب في تجربة استخدام خل التفاح أو حمامات الملح أو أوراق الريحان لتخفيف الأعراض. يعتمد العلاج على سبب الحكة، وغالبًا ما يتضمن العلاجات المنزلية والمضادات الحيوية إذا لزم الأمر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.