علامات التخاطر بين شخصين.. التخاطر اللاإرادي

Mirna Shewil
2023-08-16T12:16:38+00:00
تعريف التخاطر
Mirna Shewilالمُدقق اللغوي: Rana Ehab29 مايو 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

علامات التخاطر بين شخصين مهمة لكي يتمكن الفرد من معرفة نجاح وصول التخاطر للمستقبل، ولذا في هذا المقال سيتمكن المرء من الحصول على المعلومات الهامة والخاصة بكل ما يخص التخاطر، فقط على الفرد أن يقرأ بتمعن.

علامات التخاطر بين شخصين
علامات التخاطر بين شخصين

علامات التخاطر بين شخصين

التخاطر مع الأشخاص ما هو إلا نقل المشاعر والحديث بينهم بين بعض ولكن دون التحدث لفظيًا أو دون وجود أي تواصل مادي، وهذا بالإضافة إلى نقل كافة مشاعره التي تخصه وأفكاره، وأحيانًا تصل إلى التأثير على أفعال الطرف الآخر والتحكم في انفعالاته.

هناك بعض الدلالات والعلامات التي تظهر الشخص الذي يتخاطر معه حيث تكون علامات جسدية مرئية يتمكن الفرد في أن يعرف حدوث تخاطر أم لا، وتلك العلامات التي تظهر عليه تكون بين شخصين وبين فردين في علاقة حب مع بعضهم وهذا ما يجعل التواصل مع بعضهما أكثر فعّالًا ونجاحًا، ومن بين تلك العلامات:

نظرة العيون

العيون تعكس كل ما في القلب من مشاعر وعاطفة ويتمكن المرء من معرفة شخص ما يفكر فيه أم لا من خلال النظر إلى عينيه، فسنجد أنه يحاول أن ينظر عليه بكثرة، وإذا كان هناك شخص تشعر أنه يحدق فيك بطريقة غير طبيعية أو عادية فهذا يشير إلى أنه يريد أن يتعرف عليه.

لغة جسد

حين يريد الفرد أن يتقرب من شخص ما ولا يعرف كيفية فعل ذلك فهذا يشير إلى أنه لا إراديًا يتقرب من الطرف الأخر جسديًا؛ أي أثناء الحديث سيجده يتجه نحوه ويكون ميل الجسد نحوه بشدة، وهذا يشير إلى أن هذا الشخص يريد أن يتقرب منه ويصادقه.

الابتسامة التلقائية

عندما يرى المرء شخصًا لا يتمكن ضبط تعابيره أو مشاعره أو حركاته أمامه فهذا يشير إلى أنه يفكر فيه لدرجة كبيرة، وعند ملاحظة وجود ابتسامة على الشفاه تجلب إلى القلب الشعور بالمحبة العميقة فهذا يدل على أن الشخص يفكر فيه كثيرًا وبالتالي يحدث تخاطر معه.

حركة الرأس

عندما يبدأ الفرد في إمالة رأسه ناحية الطرف الآخر أثناء الحديث فهذا يبرهن على اهتمامه بما يقوله ويرغب في إطالة الكلام بينهما ولكن في حالة إرجاع رأسه إلى الخلف فهذا يدل على عدم رغبته في إتمام الحديث.

تقليد التصرفات

إذا اهتم الفرد بشخص ما فسنلاحظ أن هناك بعض التصرفات التي سوف يقلدها دون قصد، وهذا يحدث عندما يعجب شخص ما بشخص ثاني سنجد أنه يتطبع بصفاته وطباعه.

الاهتمام العاطفي

عندما يجد المرء شخص ما يتعمق في الأسئلة ويبدأ في سؤاله عن حياته الشخصية سواء كانت بشكل مباشر أم لا بالإضافة إلى طرحه لكثير من الأسئلة التي تحتاج لإجابات طويلة ونجد أن العاطفة متغلغلة بين ثنايا السؤال.

التصرف بلطافة شديدة

حين ملاحظة تغيير في تصرفات شخص وإن كانت لطيفة فأصبحت أكثر لطافة أثناء تواجده ويقوم بتصرفات غير اعتيادية منه أو ملاحظة التصرف بخجل فيبرهن على مدى تفكيره فيه وحبه له.

علامات التخاطر في الحب

حينما يجد الفرد أن هناك شخص يتعامل في وجوده بطريقة غير طبيعية فسوف يتمكن من معرفة أن هذا الشخص يفكر فيه بطريقة ما، وبالتالي تكون علامات التخاطر بين شخصين واضحة جدًا، ولكن إذا كانا الشخصان في علاقة ارتباط وحب متبادل فهناك بعض العلامات التي تؤكد على حبهما والتي تتمثل في الآتي:

  • الإصابة بالحازوقة

حينما يجد الفرد نفسه فجأة يُصاب بالحازوقة دون أن يكون هناك سبب واضح لوجودها فهذا يدل على أن هناك شخص ما يفكر به كثيرًا ويريد أن يتحدث معه عن الكثير من الأشياء، ولكن لا يستطيع أن يقوم بهذه الخطوة ولا لديه الجرأة لكي يفعلها وجهًا لوجه، ولذا يلجأ للتخاطر.

  • العطاس المتكرر

إذا عطس المرء أكثر من مرة متتاليين دون أن يكون هناك سبب مثل دخوله في دور برد فقد يشير هذا إلى أن هناك شخص ما يفكر فيه كثيرًا ويرغب في التحدث معه بشدة.

  • رفرفة العين

إذا لاحظ الفرد أن رمش عينه رفرف أكثر من مرة دون داعي فهذا يشير إلى وجود شخص ما يفكر فيه ويريد أن يتحدث معه عن قريب ويريد أن يتقرب منه أو قد يكون هناك شخص يتحدث عنه لشخص ما.

  • تغيرات الحالة النفسية

في حالة تقلب حالة الفرد المزاجية سيجد أن هناك محبًا يقوم بالتفكير فيه، وهذا لأنه يتبدل بالحال الذي يكون عليه، فإذا شعر الطرف الآخر بالحزن عند التفكير فيه سيجد المرء نفسه حزينًا، أما إذا شعر بالسعادة فسيمتلئ قلب الفرد بالفرح والسرور.

  • القشعريرة

في حالة شعور المرء بالقشعريرة فجأة فهذا يشير إلى وجود شخص يفكر فيه ويكون هذا الشخص مُحب له ويرغب في التحدث معه كثيرًا.

علامات التواصل الروحي بين الحبيبين

أحيانًا يكون هناك أشخاصًا لا نعرفهم من قبل ولكن بمجرد رؤيتهم ولأول مرة نشعر مدى قُربهم لهم واهتمامهم بهم كذلك يتم تواجد علامات التخاطر بين شخصين لا يعرفوا بعض فما هي علامات التواصل الروحي بين الحبيبين في تلك الحالة؟

ولأن الحبيبين أقرب لبعضهما لبعض ولذا يوجد بينهما رابطة قوية تجعلهم في حالة التواصل الغير مباشرة في أي وضع، ولكي يتمكن المرء من معرفة تلك الرابطة إليه بعض الإشارات:

  • الإحساس التواصل الروحي

يشعر الطرف الآخر بوجود شخص ما يحدثه من داخله أو يأتيه في حلم ولكنه يدرك تمامًا أنه يحادثه في الحقيقة، ولذا يكون هناك إحساس قوي بالألفة بينهما وأنه قام بمحادثته من قبل.

  • ازدياد الشعور بالأمان

عندما يتواصل المرء مع شخص آخر روحيًا سيجد أن الأمان والاطمئنان يملأن قلبه وأصبح ليس للشك مجالًا للدخول بينهم، هذا بالإضافة إلى التعامل بالهوادة وأقل في الانفعال، ولو أصبحت بينهما مسافة الأرض والسماء!

  • قعل الأشياء من أجل الطرف الآخر

حين يحب الفرد فسيتمكن من فعل كل الأشياء التي تسعد الطرف الثاني دون الشعور بأي تعب أو إرهاق، وهذا الفعل يختص به الرجل أكثر من السيدات، وبالتالي عندما يفعل الرجل هذا في أي علاقة فهذا يشير إلى أن الرجل يحبها.

  • سهولة التواصل

إذا تواجد التواصل الروحي بسهولة بينه وبين شخص ما فهذا يسهّل الكثير من الأمور على أرض الواقع، وبالتالي سيكون هناك لغة حوار مشتركة فالتفاهم سيكون أول المميزات التي تصل إلى النقاش أولًا.

أسباب التخاطر بين شخصين

لكي يتمكن الفرد من معرفة أسباب التخاطر عليه أن يعرف ماهية التخاطر ثم يتم معرفة علامات التخاطر بين شخصين وكيفية إتمام التخاطر، فقط على الزائر متابعة السطور التالية:

ما هو التخاطر؟

هو عملية لنقل بعض المشاعر والأحاسيس المختلفة من شخص لآخر ولا يُشترط تواجدهم بالقرب من بعض، بل في أغلب الحالات -إن لم يكن كلها- تتم في حالة البُعد، وقد يكون الطرفين غير مدركين لتلك العملية فتكون عملية غير إرادية، ولكن هناك بعض الأفراد يقومون بها بكامل وعييهم.

أسباب التخاطر

الهدف الأول من فعل التخاطر بين شخصين هو إيصال بعض المشاعر والأحاسيس التي تملأ القلب ويحاول الفرد أن يخبر الطرف الثاني بكل عواطفه خاصةً إن كان هناك بُعد في المسافة أو بُعد في المشاعر أو حدوث فراق.

7 علامات تدل على تفكير شخص بك

طبقًا لعلامات التخاطر بين شخصين هناك علامات تأكيدية على وجود شخص يفكر فيه ويرغب في تطوير علاقته به، ومن بين أكثر سبع علامات:

  • فتح حديث أو حوار معه من دون سبب مقنع لكي يقوم بالتقرب منه ويتواجد في الأماكن التي يتردد عليها.
  • إطالة النظر إليه أو استراق النظر وهذا لأنه يريد أن يعرف ماذا يفعل وما الذي يقوم به، وسيجد الفرد أنه ينظر إليه بطرف عينيه خاصةً بطريقة غير مباشرة.
  • عند التحدث مع شخص ما فسوف يجد جسده يميل إليه خاصةً عند الجلوس سيلاحظ ميل الجسد نحو الشخص الذي يفكر فيه ويريد أن يتحدث معه كثيرًا.
  • التحدث عن هذا الشخص مرارًا وتكرارًا توضح أنه يفكر فيه وأنه يرغب في تطور علاقتهما لأكثر من الطبيعي، وهذا الفعل يخص النساء أكثر من الرجال.
  • عندما يرى شخص يحاول أن يتقرب منه في كل شيء سواء في أمور في العمل أو أمور شخصية فهذا يدل على أنه يفكر كثيرًا في هذا الشخص يريد أن يتقرب منه.
  • الاهتمام بما يحبه ويفعل الأشياء التي تعجبه وهذا لأنه يريد أن يشعره بأهميته عنده وأنه يفكر فيه كثيرًا.
  • ظهور الابتسامة التلقائية على الشفاه التي تلمع وتبين ما في القلب، وبالتالي هذا يعني أنه يفكر فيه كثيرًا وأصبح يوجد في قلبه مشاعر تظهر في لغة جسده اللا إرادية.

التخاطر بعد الفراق

من بين أسباب التخاطر استمرار المشاعر متوهجة في القلب، وعند الفراق تظل تلك المشاعر تأكل في القلب، وبالتالي تؤدي إلى استمرار التفكير في الشخص، ولذا يكون هناك تخاطر أكيد بعد الفراق.

قد يكون هذا التخاطر غير إرادي أو قد يكون إراديًا، وهذا يعتمد على إدراكه ذهنيًا بقيامه للتخاطر أم لا، ولكن من الأفضل عدم التفكير في شخص قد حدث بينه وبين شخص آخر فراق حيث أن من الطبيعي البدء للتخطيط للمستقبل والتقدم قدمًا ناسيًا متناسيًا أي شيء قد يجعله يحاول أن يحن له ويقوم بهذا التخاطر.

الشوق واستحضار المشاعر الجياشة من بين علامات التخاطر بين شخصين بالإضافة إلى تواجد النية في القيام بعملية التخاطر، ولذا من الأفضل ألا يفكر المرء كثيرًا في علاقة انتهت وقضى عليها الكثير من الزمن.

التخاطر اللا إرادي

التخاطر اللا إرادي ما هو إلا القيام بكافة أمور التخاطر الإرادي التي تم ذكرها سابقًا إلا أنه لا يكون قاصدًا أو تكون النية غير حاضرة، وهذا النوع من التخاطر يأتي يجعل الشخص المستقبل يتعجب لما شعر بتلك الأحاسيس فجأة دون أن يفكر فيه مُسبقًا.

علامات التخاطر بين شخصين في هذا النوع من التخاطر تسبه إلى حد كبير علامات التخاطر الإرادي، ولكن الذي قد يفرقه عنه عدم تواجد النية وبالتالي لم يقم بأي تحضيرات لحدوث التخاطر.

علامات نجاح التخاطر

لكي يتأكد الفرد من نجاح وصول علامات التخاطر بين شخصين عليه أن ينتبه على أحد تلك الإشارات التي توضح هل التخاطر كان ناجحًا أم لا:

  • قيام الشخص المستقبل بالتواصل معه في أقرب فرصة سواء من خلال الاتصال به أو مراسلته للتواصل معه والتحدث معه في كل الأمور التي تخصهم.
  • ازدياد المشاعر المشتركة والتي تدل على وصول ما يريده المرء منه المستقبل.
  • يحدث مصادفة بينهما تدل على نجاح التواصل الروحي معه والبدء في التحدث معه.
  • رؤية المستقبل لهذا الاتصال الروحي في المنام ويظهر في المنام على أنه استقبل الرسالة.
  • قد يأتي تخاطر ذهني إلى المرء أنه قد استلم رسالته، وهنا لا بُد من التوقف عن القيام بعملية التخاطر.

هل التخاطر حقيقي؟

هناك تجارب حقيقية عن التخاطر وهذا لأن في التخاطر يقدر الإنسان على التواصل خارج جسده بالإضافة إلى قدرته على قراءة العقول، ولذا هناك طبيب نفسي قام بإجراء تجربة حيث تمكن من وصف الصور التي تم إعدادها له بشكل مسبق، وبالتالي أثت أنه قادر على التخاطر.

قد يكون التخاطر مع شخص نائم ممكنًا حيث أنه قد يستقبل الرسالة على هيئة حلم، بالإضافة إلى أن الروح غير حبيسة في الجسد المادي مما يزود فرصة نجاح التخاطر.

ضحايا التخاطر

توضح “م. م”، صاحبة الـ25 ربيعًا، أنها طبقت التخاطر مع حبيبها، وبعد ساعات قليلة وجدته يحدثها ويخبرها بحلمه أنها تحولت إلى قرد، ولذلك قرر أن يتركها وانتهى الموضوع معهما بـ”بلوك” وحظره لها بصفحته على الموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ومن حينها تكره التخاطر ولا تثق به أبدًا على حد قولها.

ومن جانبها تقول “س: أ”، إنها جربت موضوع التخاطر ثلاث مرات وكل مرة به كانت تفشل فشلًا ذريعًا لأنها لا تستطيع أن “تدخل فى المود”، على حد وصفها ولا تتمكن من تخيل الشخص الذى تريده.

ولم تكن “س” الوحيدة التى لم تتمكن من القيام بالتخاطر فوافقتها فى الرأى “هـ :أ”: التى قالت “أنا تأكدت إنى نحس، فحاولت أن أجرب التخاطر وبعد تركيز طويل رحت فى النوم قبل ما أقول رسالتى اللى عايزة أوصلها للطرف التانى”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.