عندما شاهد عمر رضي الله عنه المرأة والأطفال

admin
اسالة وحلول
admin21 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

عندما شاهد عمر رضي الله عنه المرأة والأطفال

الجواب هو: أمر بتلبية احتياجاتهم وتم إعداد الطعام لهم.

عندما رأى عمر رضي الله عنه المرأة والأولاد تأثر بعمق بمحنتها وشعر بأنه مضطر للتصرف. وأمر بتلبية احتياجاتهم وإعداد الطعام لهم. ثم أخذ على عاتقه إعالتها من الخزانة، وأخرج كيس طحين كبير وأمر المرأة بدعوة أطفالها ليأكلوا. ثم ذكّرها بأن الله قد وعد بإعالة المحتاجين. وهذا الكرم والرحمة دليل على قوة شخصية عمر رضي الله عنه.

ولما رأى عمر رضي الله عنه المرأة والأولاد تأثر على محنتهم. وأمر بتلبية احتياجاتهم وإعداد الطعام لهم. أخرج كيساً كبيراً من الدقيق من مخزن الخزانة ووضعه في طبق لإطعام المرأة وأطفالها. كانت أفعاله دليلًا على تعاطفه وحبه لمن هم أقل حظًا. استمر في رعاية الناس طوال حياته، ووضع معيار العدل والرحمة الذي نطمح إليه اليوم.

ولما رأى عمر رضي الله عنه المرأة والأولاد تأثر كثيرا. أمر على الفور بتلبية احتياجاتهم وإعداد الطعام لهم. أمر بلقائهم بدفء ولطف وأظهر تعاطفًا كبيرًا معهم. أخرج كيس طحين كبير من الخزانة ووضعه في طبق ليأكله الأطفال. وكان عمر رضي الله عنه الخليفة العادل، ولطفه ورحمته للمرأة والأولاد. لقد كان مثالاً حقيقياً للرحمة والعدالة، ويتمم تعاليم الله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.