عند اكمال العباره س٢-٨س

admin
اسالة وحلول
admin21 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

عند اكمال العباره س٢-٨س

الاجابة هي: ( س – ٤)²

عند إكمال العبارة S2 – 8S في تعبير تربيعي مربع كامل، يمكن كتابتها كـ (S – 4) 2. هذا مثال على الشكل الأساسي للتعبير التربيعي، والمعروف باسم “إكمال المربع”. يُعد إكمال المربع تقنية يمكن استخدامها لحل جميع المعادلات التربيعية. إنها تتضمن إضافة رقم، مثل 4 في هذه الحالة، إلى طرفي المعادلة. والنتيجة هي مربع كامل، وهو شكل من أشكال المعادلة التربيعية حيث يُكتب الجانب الأيسر كمربع لعدد ما (S – 4 في هذه الحالة). يمكن استخدام هذه الطريقة لحل أي معادلة من الدرجة الثانية، مهما كانت معقدة.

عند إكمال العبارة S2 – 8S في تعبير تربيعي مربع كامل، تكون الإجابة (S – 4) 2. يمكن استخدام هذا التعبير لحل قيمة x عند التعامل مع المعادلات التربيعية. من المهم ملاحظة أنه يجب تضمين الأقواس حول التعبير عند إكمال المربع. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الحل للعثور على الحد الأقصى أو الحد الأدنى لقيمة الدالة. في هذه المعادلة، يُعرف الرقم 4 بمعامل x ومربع 4 هو 16، وهو ما يُعرف بالمصطلح الثابت. يمكن إيجاد إجابة عند أخذ هذه المعادلة وإيجاد قيمة x.

عند إكمال العبارة S2-8S، يمكن تحويلها إلى تعبير تربيعي مربع كامل. للقيام بذلك، يجب إعادة كتابة العبارة في الشكل ax2 bx c. لجعله مربعًا كاملًا، يجب تعيين حد bx على صفر، ويجب تعيين الحد c على قيمة، عند تربيعها، ستساوي حاصل ضرب حدي a و c. يمكن بعد ذلك إعادة كتابة التعبير بالصيغة (x-d) 2، حيث d يساوي قيمة b على ضعف قيمة a. لذلك، عند إكمال العبارة S2-8S، يجب إعادة كتابتها كـ (S-4) 2.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.