عين المثلثين المتشابهين في الشكل أدناه

admin
اسالة وحلول
admin21 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

عين المثلثين المتشابهين في الشكل أدناه

الاجابة هي: AXYZ – A MNZO

يوضح الشكل أدناه مثلثين متشابهين. المثلثان هما △ XYZ و △ MNZ. إنها متشابهة لأن الزوايا الثلاث متساوية والأضلاع متناسبة. هذا يعني أن الأضلاع المتناظرة لها نفس النسبة. على سبيل المثال، إذا كان طول الجانب XY 2 وحدة، فسيكون طول الجانب MN أيضًا وحدتين. علاوة على ذلك، سيكون للجانبين XZ و NZ نفس النسبة أيضًا. وبالتالي، فإن هذين المثلثين متشابهان ويمكن استخدامهما لقياس المسافات والزوايا.

في الشكل أدناه، هناك نوعان من المثلثات المتشابهة. المثلثان هما △ XYZ و △ MNZ. هذان المثلثان متشابهان لأن لهما نفس الزوايا والأضلاع المتناسبة. قد تختلف أطوال جوانبها، لكن الزوايا تظل كما هي. ستكون نسبة أطوال الأضلاع هي نفسها لكلا المثلثين. هذا يعني أنه إذا كان أحد أضلاع المثلث XYZ يبلغ ضعف طول ضلع المثلث MNZ، فإن نسبة كل الجوانب الأخرى هي 2: 1. هذا ما يجعل هذين المثلثين متشابهين.

يوضح الشكل أدناه مثلثين متشابهين: △ XYZ و △ MNZ. هذه المثلثات لها نفس مقاييس الزوايا والأضلاع المتقابلة ذات الطول المتساوي، مما يعني أن المثلثين متشابهان. تكون ضلعي المثلثين في نفس النسبة، مما يعني أنه إذا كان طول أحد أضلاع المثلث ضعف طول الضلع المقابل في المثلث الآخر، فسيكون طول كل الأضلاع الأخرى ضعف الطول. هذا يجعل من الممكن حساب طول أحد أضلاع المثلث من طول الضلع المقابل في المثلث الآخر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.