فيصل بن تركي بن عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود

Mostafa Ahmed
اسالة وحلول
Mostafa Ahmed7 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

فيصل بن تركي بن عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود

الاجابة هي: هو الأمير الشاعر فيصل بن تركي بن عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن بن فيصل آل

  • تلقى الأمير فيصل تعليمه في مدينة الرياض بمدارس الرياض الأهلية إلى أن أتم المرحلة الثانوية ثم انتقل إلى المنطقة الشرقية للالتحاق بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بكلية الإدارة الصناعية حيث تخرج منها في عام 2002م.
  • تأثر في بداية حياته بالمتنبي وأحمد شوقي وخالد الفيصل وبدأ كتابة الشعر وعمره 18عامًا، وبعدها بدأ بنشر قصائده في المجلات وأشهرها مجلة المختلف. وقد برز الأمير فيصل بن تركي بن عبد الله عن طريق قصيدة بنت النور الشهيرة التي شدا بها محمد عبده.
  • كانت أولى تجاربه في كتابة الشعر في المرحلة الثانوية لكنه أرجأ نشر قصائده آنذاك.

ولد الأمير فيصل بن تركي بن ​​عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود عام 1976 م. هو الابن الثاني للأمير فيصل بن الإمام فيصل (الأول) ابن تركي بن ​​عبد الله بن الإمام محمد بن سعود بن محمد بن مقرن بن مرخان بن إبراهيم بن موسى بن ربيع. آه بن منيع بن ربيعة المريدي، والمرده من الأمير عبد الله بن فيصل. يُعرف بأنه شاعر ومغني لأغاني الفتيات. كما عمل الأمير فيصل سفيرا لخادم الحرمين الشريفين في الولايات المتحدة. وافته المنية عام 2019 قرب طريف بمنطقة الحدود الشمالية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.