قائمة الكواكب الثمانية بالترتيب. ابدأ بأقربها إلى الشمس

Nora Hashem
اسالة وحلول
Nora Hashem21 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

قائمة الكواكب الثمانية بالترتيب. ابدأ بأقربها إلى الشمس

الإجابة: عطارد، الزهرة، الأرض، المريخ، المشتري، زحل، أورانوس، نبتون

ترتيب الكواكب في نظامنا الشمسي، حسب قربها من الشمس، هو كما يلي: عطارد والزهرة والأرض والمريخ والمشتري وزحل وأورانوس ونبتون. عطارد هو أقرب كوكب إلى الشمس، يليه كوكب الزهرة والأرض والمريخ والمشتري وزحل وأورانوس وأخيراً نبتون. من المهم أن نلاحظ أن لكل من هذه الكواكب سماته الفريدة التي تجعله مختلفًا عن الكواكب الأخرى. على سبيل المثال، عطارد هو أصغر كوكب في نظامنا الشمسي ويومه أطول من عامه. كوكب الزهرة هو ثاني أقرب كوكب إلى الشمس ويتكون غلافه الجوي أساسًا من ثاني أكسيد الكربون. الأرض هي الكوكب الوحيد المعروف بوجود حياة فيه وهو الكوكب الوحيد في نظامنا الشمسي الذي يحتوي على مياه سائلة على سطحه. يُعرف المريخ بسطحه الأحمر اللون وقمريه. كوكب المشتري هو أكبر كوكب في نظامنا الشمسي وله العديد من الأقمار. يشتهر زحل بنظام الحلقات الخاص به وأورانوس هو ثالث أبعد كوكب عن الشمس ولديه ميل شديد في محوره. أخيرًا، نبتون هو أبعد كوكب عن الشمس وله مدار إهليلجي.

الكواكب الثمانية في النظام الشمسي، بالترتيب من الأقرب إلى الشمس، هي عطارد والزهرة والأرض والمريخ والمشتري وزحل وأورانوس ونبتون. عطارد هو الأقرب إلى الشمس، بمتوسط ​​مسافة 57.910.000 كيلومتر. كوكب الزهرة هو ثاني أقرب كوكب للشمس، بمتوسط ​​مسافة 108.200.000 كيلومتر. الأرض هي ثالث أقرب كوكب للشمس، حيث يبلغ متوسط ​​المسافة 149.600.000 كيلومتر. كوكب المريخ هو رابع أقرب كوكب للشمس، حيث يبلغ متوسط ​​المسافة 227900000 كيلومتر. كوكب المشتري هو خامس أقرب كوكب للشمس، بمتوسط ​​مسافة 778330.000 كيلومتر. زحل هو سادس أقرب كوكب للشمس، بمتوسط ​​مسافة 1،427،000،000 كيلومتر. أورانوس هو سابع أقرب كوكب إلى الشمس، حيث يبلغ متوسط ​​المسافة 2870990000 كيلومتر. أخيرًا، نبتون هو ثامن أقرب كوكب إلى الشمس، بمتوسط ​​مسافة 4،498،250،000 كيلومتر. لذلك، فإن الكواكب الثمانية بالترتيب من الأقرب إلى الشمس هي عطارد والزهرة والأرض والمريخ والمشتري وزحل وأورانوس ونبتون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.