قسوة الرجل في الحب وحب سيطرة الرجل على المرأة

Mirna Shewilالمُدقق اللغوي: Rana Ehab24 مايو 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

قسوة الرجل في الحب قد تظهر للمرأة ولا تعرف كيف تتعامل معه، ولذا يتم عرض الكثير من المعلومات التي قد تفيدها في التعامل مع الرجل.

قسوة الرجل في الحب
قسوة الرجل في الحب

قسوة الرجل في الحب

في حالة إذا شعر الرجل أن الحب يسيطر على مشاعره وأنه لم يكن بهذا الضعف من قبل أمام امرأة فيعاملها بالقسوة حتى ينكر أمام ذاته أنه لا يتمكن من شيء يسيطر عليه، ولكن هذا لا يعتبر أساس الحب، وهذا لأن الحب له قداسه وشروطه التي لا يمكن أن يتغاضى عنها أي فرد.

هناك بعض النساء ترغب في أن تحب الرجل وتسعى لكي تحصل على مودته وحبه بالإضافة إلى حنانه ولكن تقابل منه قسوة وجفاء في المشاعر، ولكن يأتي السؤال الذي يتكرر في ذهنها مرارًا وتكرارًا، هل يُعتبر هذا حبًا؟ هل يمكن أن يحب الرجل مع تعامله هذا بكل تلك القسوة؟

هل تعتبر قسوة الرجل حب؟

أحيانًا تكون قسوة الرجل في الحب ما هي إلا فعل سام (توكسيك) يقوم به الرجل على المرأة لكي يظهر سيطرته وقوته في علاقتهما، وقد يقوم به الرجل دون قصد اعتمادًا على كمية المشاعر التي يشعر بها تجاه حبيبته، وأنه يتعامل بعقله أكثر من عواطفه.

وهناك نوع آخر من القسوة والتي إن رأتها المرأة في الرجل المرتبطة به عليها أن تبتعد عنها فورًا، ألا وهي القسوة الممزوجة بعنف حيث قد يمارس الرجل على امرأته عنف جسدي مع إهانة الكرامة، ولا يوجد به ذرة شك بعدم حبه لها.

أسباب قسوة الرجل على المرأة

قد يوجد هناك أسباب قسوة الرجل في الحب على المرأة بحيث قد يكون هناك أسبابًا تدفع الرجل لكي يفعل أي شيء قاسي لها، ومن بين تلك الأسباب:

  • مخافةً على وضعه ومركزه حيث أن الحب ضعف والرجل لا يريد أن يشعر بنفسه أنه ضعيف الإرادة، ولكي لا يظهر بأن هناك ما يشغل باله أو ضعفه أمام الآخرين.
  • بسبب زيادة غرور المرأة في حبها قد يجعل الرجل يظهر الجانب القاسي فيه حتى لا تتعالى عليه.
  • شعور الرجل بأن المرأة التي يحبها تقلّ منه وتستخف به وتسخر، ولأن الحب ليس بأيدينا فقد يجبر نفسه على القسوة حتى لا يصبح ضعيف الشخصية والإرادة أمامها.
  • اكتشاف أن المرأة التي يحبها تكذب عليه، وهذا الشيء لا يحبه الرجل، كذلك قد لا يثق فيها مطلقًا.
  • بعض النساء تحب أن تقود هي العلاقة ولا تريد أن تظهر عاطفتها أمام الرجل الذي تحب، وهناك نساء قد يريدن استغلال حب الرجل لمصلحتهن، ولذا يقوم الرجل بعاملتها معاملة سيئة بها الكثير من القسوة.

كيف تتعامل المرأة مع قسوة الرجل في الحب؟

لدى المرأة 3 طرق لكي تتمكن من التعامل مع قسوة الرجل في الحب لأنه يعتمد على السبب الذي جعله يقسو، وتلك الطرق هي:

  • في حالة إذا كان تعامل المرأة هو السبب الذي جعل الرجل يقسو، فلا بُد أن تعيد النظر مرة أخرى في تصرفاتها وما الذي تفعله من أجله بالإضافة إلى أنها تسعى لكي تكسب ودّه وتقديره ولا تستخدم حبه وسيلة نفسية تمارسها ضده.
  • حين يكون الرجل طبعه القسوة فهذا يؤدي إلى ابتعادها عنه حتى لا يؤثر على نفسيتها بالسلب أو  إلى أنها تحاول معه في أن يظهر اللين لها لكيلا تنفر منه فلا تستطيع أن تكمّل في تلك العلاقة بعد ذلك.
  • إذا كان الرجل قسى على حبيبته لموقف معين فقط، وكان ليس من طبعه القساوة، فهذا يشير إلى أن من الأفضل البدء في معرفة وجهة نظره وألا يستغل الرجل حبها له وضعفها تجاه.

رد فعل المرأة مع قسوة الرجل

في حالة إن لم تستحمل المرأة قسوة الرجل في الحب ولا تتمكن من الانفصال حيث قد يكونان متزوجين ويُصعب الطلاق، فهناك بعض التصرفات التي قد تفعلها المرأة حتى يهدأ الوضع بينهما:

  • من الممكن تفهم لما فعل الزوج ذلك وتعرف أسبابه وأن كانت منطقية عليها أن تحاول ألا تفعلها مجددًا بمقابل ألا يقسو عليها مجددًا.
  • قد تقوم المرأة بترك الرجل يفعل أشياءً التي من المعتاد أن تفعلها هي مثل كوي القمصان أو يقوم بفعل أي شيء يريده بنفسه كوسيلة لتجنب الحديث معه.
  • تحاول أن تسعد نفسها بنفسها دون مشاركة الرجل أي شيء حتى تقضي وقتًا سعيدًا.

لماذا يغضب الرجل على من يحبها؟

بجانب القسوة في الحب هناك بعض التصرفات التي يفعلها الرجل على الحبيبة مثل الغضب الخفيف مرورًا إلى شد الأعصاب ثم الوصول إلى شدة الغضب، وهذا له أسباب منها المنطقي ومنها الغير منطقي مثل:

  • إهمال الرأي

إذا شعر الرجل أن رأيه غير مُبالي به ولا يتم المناقشة والتفاوض فيه، فيبدأ ينفعل بالغضب حيث أن المشاركة والتضحية من الأُسس التي تبني العلاقة وبالتالي لن يجد الرجل أي مساحة له لعرض وجهة نظره، وهذا شيء لن يقبل به.

  • التدخل الزائد

الرجل بطبعه لا يريد أن يحكمه أحد فهو كائن محب للسيطرة والتصرف وفق إرادته، ولذا في حالة تدخل المرأة في حياته فجأة وتبدأ في التحكم الزائد عكس رغبته وإرادته، فهذا ما يجعله يشعر بالغضب الشديد.

  • تحمله لانفعالات كثيرة

المرأة كائن عاطفي فطريًا ولذا يكون مُحملًا بكثير من المشاعر والعواطف التي لا تقدر في كتمانها، وفي بعض الأحيان يكون وقت إفراغ مشاعرها غير مناسب لحالة الرجل ولذا قد يغضب عليها حيث أنه لا يكون في حال مناسب لامتصاص تلك الانفعالات.

  • الإهمال في التعامل

قد يجد الرجل المرأة تهتم بأمور أخرى غيره وتترك حقوقه عليها، ولذا بعد انتهاء صبره سوف يغضب عليها بشدة لأن هناك بعض الأمور التي ينبغي عليها أن تفعلها من تلقاء نفسها.

  • شدة الغيرة

الشعور بالغيرة شعور طبيعي يحس به كل الأفراد، ولكن يكون عند النساء بشدة وهذا لكثرة انفعالاتهم وشدة عاطفتهم، ولذا قد يُصاب بالغضب عندما تشعر المرأة بالغيرة الشديدة بدون داعي لأنها قد تسبب مشكلات كثيرة.

التظاهر بعدم الحب

هناك بعض الأمور التي تجعل الفرد يتظاهر بعدم الحب حيث أنه لا يريد أن يجرح مشاعر أي شخص يدخل حياته، ولأن التظاهر بعدم الحب قد لا يأتي بنتيجة إلا أن السيدات هن النسبة الأكبر في استخدام هذه الفكرة.

أحيانًا تشعر المرأة أن الرجل الذي أمامها متكبرًا لا يحاول أن يصدر أي فعل منه وبالتالي تتظاهر بعدم حبها له لكي لا تكون في نظره امرأة سهلة، وأحيانًا الرجل يتظاهر بعدم حبه لأنه قد يكون هناك ما يمنعه من إظهاره مثل خوفه من الارتباط أو أن الأمر معه كان لفترة وجيزة.

قسوة القلب في الحب

قد تكون قسوة الرجل في الحب دليلًا على قسوة القلب -وهذا أمر أؤمن به شخصيًا- حيث أن الحب يفعل بالمرء ما لا يقدر عليه أحد وبالتالي في حالة أن كان الحبيب أو الحبيبة يملأ قلبهم القسوة فلا هذا يحب ولا هذه تحب.

الحب يجعل المرء قويًا أمام العالم وضعيفًا أمام شخص بعينه وبالتالي لا يكون للقسوة أو التعنيف مكان، وإن أتى فرد وقسى على ما يحبه فهذا الشخص لا يعرف الحب بَعد، قد يكون هناك بُعد وحزن ولكن من دون قسوة.

لماذا يتظاهر الرجل بعدم الاهتمام؟

لا يعني عدم الاهتمام أن تكون قسوة الرجل في الحب وهذا لأن القسوة شعور نابع من الداخل، ولكن عدم الاهتمام قد يكون تصرفًا مفتعلًا لكي يتمكن المرء من إخفاء مشاعره.

قد يتظاهر الرجل بعدم الاهتمام لأنه قد يكون أخذ قرارًا سريعًا فلن يتمكن من التواجد معاها بأي شكل، وأحيانًا يكون الحب هو السبب الرئيسي في تجاهلها حتى لا يشعر أنه مهزوم من قِبل امرأة.

صفات الرجل القاسي

يوجد في الرجل الكثير من الصفات المنطقية التي تؤثر على عاطفة المرأة وعندما يبدأ الرجل في التفكير في موضوع ما يراه من منظور العقل أكثر منه عاطفة وبالتالي تشعر المرأة بقساوة عند اختلاف وجهات النظر، ومن بين صفات الرجل القاسي:

  • في موقف معين يظهر بدل العطف والحنان الغلظة والشدة.
  • قد يصل الشخص القاسي إلى استمتاعه بعذاب وحزن المرأة.
  • يميل هذا الشخص إلى العنف.
  • يجبر المرأة أن تنصاع لأوامره دون أن يترك لها حرية الرأي.

عصبية الرجل في الحب

الرجل العصبي من الأشخاص الذين لهم طريقة معينة لكي يتمكن من التعبير عن حبه، فهو شخص سريع الغضب يحتاج إلى معاملة خاصة من المرأة حتى تمكن من احتواءه والتعبير عن ما بداخله، ولكنه أكثر شخص يتعامل بحنان مفرط.

على الرغم من عصبية الرجل قد نجد أن هناك بعض الأمور التي يفعلها تجعل المرأة تتغاضى عن أي فعل عصبي يخرج منه ما عدا في حالة إهانة الكرامة والضرب، وسوف ترى المرأة كيفية تعامله معها.

كيف الرجل يتعامل مع حبيبته؟

يتعامل الرجل مع حبيبته بطريقة مختلفة عن أي فرد أخر، وهذا لأنه يحبها ويسعى إلى رؤيتها سعيدة، ومن بين تلك الأفعال:

  • يحب رؤيتها ويستمع إليها في كل الأوقات.
  • يسعد في حالة رؤية عفويتها وبساطة كلامها.
  • يريد أن يشاركها كافة اهتماماته وهواياته.
  • يقف بجانبها عند مشكلة تقع فيها.
  • يشعر بالغيرة الشديدة حي يراها مع رجل آخر.

الزوج القاسي العنيد

الرجل حين يقسى ويعند لا بُد من التعامل معه على أسس معينة مثل:

  • التحلي بهدوء الأعصاب.
  • عدم محاولتها لإثارة غضبه.
  • عرض أفكارها أمامه بثقة تامة دون ظهور أي تردد.
  • استخدام بعض الكلام الذي يستخدمه في الحديث.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.