كيف أعرف من يتصفح حسابي في تويتر؟

Nora Hashemالمُدقق اللغوي: admin4 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين

مع تطور وسائل التواصل الاجتماعي برز موقع توتير كأحد أهم منصات التدوين الصغيرة التي تستخدمها جميع العلامات التجارية والمؤسسات ألاجتماعية، ومع زيادة عدد المتابعين الذي وصل إلى 500 مليون مستخدم حسب الإحصائيات الأخيرة، أصبح السؤال المطروح كيف أعرف من يتصفح حسابي في تويتر؟ محط اهتمام الكثير، ولهذا سوف نتطرق في المقال التالي إلى الخطوات والطرق لمعرفة من يتصفح حسابك والزيارات الأخيرة له.

كيف أعرف من يتصفح حسابي في تويتر؟
الزيارات الأخيرة لملفك الشخصي تويتر

كيف أعرف من يتصفح حسابي في تويتر؟

من الجدير بالذكر أن نؤكد أولاً على أن تطبيق تويتر قرر الحفاظ على سرية المعلومات ولهذا لا يمكنك رؤية من يتصفح حسابك الشخصي على توتير ومعرفة أسمائهم بشكل محدد، وأكد على ذلك الكثير من المهندسين المختصين بمجال التكنولوجيا والإنترنت وهندسة الشبكات أن ليس بإمكان أحد أن يتعرف على من يتصفح حسابه في تويتر طالما لم يترك الشخص بصمة تدل على دخوله الحساب.

وأن أغلب الروابط التي تظهر أمامك لمعرفة من تصفح حسابك في تويتر ما هي إلا هكر لاختراق الحساب، ولا يوجد رابط رسمي ومعتمد من قبل مهندسو الشبكات، ولكن هناك روابط معتمدة على شبكة الإنترنت ومن أشهرها أناليتكس.

فيمكنك من خلال استخدام خدمة analytics twitter  وهي من أفضل خِدْمَات الإنترنت أن تتعرف على الشخص المجهول الذي يتصفح حسابك على تويتر، خاصة وأن تلك الخدمة رسمية ومعتمدة في شبكة الإنترنت للكشف عن هُوِيَّة متصفحي حساب تويتر المجهولين، فعليك اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لخدمة أناليتكس عبر الإنترنت.
  • ادخل بريدك الإلكتروني ورقمك السري.
  • سيتم نقللك عبر المنصة إلى الإحصائيات الخاصة بمن قام بتصفح حسابك في تويتر.
  • سوف تتمكن من الإطلاع على من قام بتصفح حسابك في تويتر وعدد مرات التصفح التي قام بها.

الزيارات الأخيرة لملفك الشخصي تويتر

تسمح ميزة تحليلات توتير لك بمشاهدة عدد المتصفحين لحسابك وذلك بواسطة الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق توتير على جهازك.
  2. اضغط على المزيد ثم حدد التحليلات.
  3. انقر على خيار تشغيل التحليلات.
  4. اضغط على زيارات الملف الشخصي.
  5. سوف تتمكن من رؤية عدد مشاهدات ملفك الشخصي كما في الصورة التالية.

 1 - مدونة صدى الامة

كما يساعد موقع Whotwi  في توفير الكثير من الوقت والمجهود في معرفة من يقوم بزيارة ملفك الشخصي، فكل ما عليك الدخول إلى الموقع وكتابة اسم المستخدم الخاص بك في خانه البحث، ثم الضغط على بحث وسوف تتمكن من التعرف على آخر الزيارات لحسابك في تويتر.

ويمكنك أيضًا تحميل تطبيق who viewed my profile وتقوم بتسجيل الدخول بواسطة حسابك الشخصي على تويتر، وبذلك يقوم البرنامَج بعمل تحليل يومي عن حسابك ورصد الزيارات الأخيرة لملفك الشخصي على تويتر.

معرفة من شاهد تغريداتك

هناك عدة طرق مختلفة يمكن من خلالها معرفة من شاهد تغريداتك وسوف نعرض في النحو التالي بشكل مبسط وواضح.

يقوم مستخدمي توتير بمشاركة الكثير من التغريدات التي تحظى بمشاهدة الكثير من المتابعين، ولمعرفة من شاهد تغريداتك يمكنك إتباع الخطوات التالية:

  • افتح حسابك على تطبيق توتير.
  • ادخل على صفحة التحليل التي تظهر في تويتر والتي تسمي بميزة التحليلات.
  • سوف يظهر أمامك عدد المشاهدات لملفك الشخصي، ومن يقرأ تغريداتك، كما يظهر لك أيضًا أعلى تغريدة شاهدها الكثير من المتابعين.

ومن الطرق الأخرى لمعرفة من شاهد تغريداتك يمكنك استخدام خدمة وذلك من خلال رابط معين يتم فتحه والقيام بالتسجيل للدخول على الحساب الشخصي بتويتر ثم الدخول إلى صفحة الخدمة على الحساب الخاص وقراءة كل المشاهدة المتواجدة للتغريدات.

كما تعد لوحة معلومات النشاط الخاصة بتطبيق تويتر أحد الأدوات المستخدمة في معرفة من يشاهد التغريدات ومدى تفاعل المتابعين مع تغريداتك ومعرفة مدى تداولها مع الوقت، كما تقدم لك عرض مُفصّل لنسبة الإعجاب والنقرات التي حصلت عليها التغريدات.

كيف أطلع اللي داخلين حسابي بتويتر

يمكنك إخراج من لا ترغب في متابعته لك على حسابك الخاص في توتير من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • ادخل على حسابك الخاص بك على موقع توتير.
  • اضغط على العلامة البيضاء التي تظهر أمامك على الشاشة.
  • اختار قائمة الأصدقاء.
  • اختار الصديق الذي تود إلغاء متابعته وإخراجه من حسابك.
  • سوف تقوم بفتح الأكونت الخاص بذلك الشخص وتضغط على إلغاء المتابعة  unfriend .

أكثر شخص يدخل أكاونتك بتويتر

نظراً لأن موقع توتير من مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة التي تضم ملايين من المستخدمين بشكل يوم، فقد يدخل أكثر من شخص إلى الأكونت الخاص بك على تويتر، ولمعرفة من يقوم بزيارة حسابك بشكل مستمر وبكثرة يمكنك إتباع الخطوات التالية:

  • يمكنك البحث عبر جول بلاي على تطبيقات التعرف على من يقوم بزيارة حسابك على تويتر ومن أشهرهم تطبيق who viewed my profile.
  • يمكنك تحميل التطبيق على جهازك وتسجيل حسابك الشخصي على تويتر من خلاله ومن ثم سوف يقوم بالتحليل وتتعرف على من يقوم بزيارة حسابك أو عدد الزيارات الأخيرة.

وهناك طريقة أخرى شهيرة تمكنك من معرفة أكثر شخص يدخل حسابك على تويتر، وتعتمد هذه الطريقة على أستخدام أدوات لمعرفة عدد الإعجابات بتغريداتك ومنها إمدادات كروم Twitter API والتي يتم تنزيلها من متصفح جوجل كروم لمعرفة من زار الحساب الشخصي على تويتر، عن طريق فتح الحساب ومراجعة عدد الزيارات الأخيرة ومعرفة أكثر شخص يدخل الأكونت، ولكن يجب التنويه على التأكد من أنها لا تحتوي على أي برامج هاكر أو تجسس أو محملة بالفيروسات.

برامج تحليل توتير

تزداد عمليات البحث بشكل يومي عن برامج تحليل تويتر، التي تمكن مستخدميه من متابعة التفاعلات والتعليقات في حسابهم الشخصي على تويتر، ذلك الأمر الذي يساعد في تحليل توتير بطريقة جيدة، والحصول على المساعدة في الوصول إلى شهره الحساب وتوثيقه من تويتر، ولهذا سوف نقدم لكم أشهر برامج تحليل تويتر في النجو التالي:

برنامَج Analaytics twitter

ويسمى بتحليلات موقع تويتر، أطلقته شركة تويتر لجميع المستخدمين عبر مواقع التواصل الأجتماعي والذي يتوفر به العديد من الخدمات والمميزات مثل:

  •  خدمة معرفة أفضل التغريدات التي قام المستخدم بنشرها على حساب تويتر.
  • خدمة عرض الاحصائيات الدقيقية لجميع ما يقوم به المستخدم على حسابه من مشاركة صور أو تغريدات.
  • يعرض لك من يقوم بزيارة صفحتك أو بمعنى أصدق عدد مرات الزيارات الأخيرة لملفك الشخصي.
  • خدمة معرفة إذا كان الحساب يزداد التفاعل فيه أم لا.
  • معرفة من يتابع تغريداتك ويقرأها دون أن يكون من متابعيك.
  • خدمة تحديد أفضل التغريدات التي نشرتها.

برنامج HootSuite

حيث يسمح للمستخدم بالتعرف على المعلومات التي تخص موقع تويتر ويوفر له رؤية واضحة عن التغريدات الأكثر شيوعًا، وعدد المتابعين الجدد، ومعرفة المتابعين المهتمين بالتغريدات، والزيارات الأخيرة لملف المستخدم الشخصي.

حيث يمكن تحليل الزيادة في المتابعة عن طريق التغريدات المفضلة، كما يساعد في التركيز على المحتوى الذي يتلقى أكبر عدد من الرواج والمتابعين، وتجنب المحتويات التي لا تروق للمتابعين.

كما يتيح البرنامج اشتراك سنوى مناسبات لمتابعة حسابات المشاهير والشركات التجارية.

برنامج Crowdfire

يُعد هذا البرنامج من أفضل التطبيقات في إدارة الحسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتيح جميع بيانات أداء الحسابات وقيمتها في تويتر، كما يعرض التعليقات المختلفة، والمتابعين المهتمين بالتغريدات الخاصة بالمستخدم، ومعرفة عدد الإعجابات، والأشخاص غير المتابعين الذين قاموا بالإعجاب أو المشاركة.

كما يزود برنامج Crowdfire المستخدم بصورة كاملة عن أداء حسابه الشخصي بشكل أسبوعي، ومراقبة المشاركات التي لم تحقق أداء جيد، والتغريدات التي جمعت أكبر عدد من المشاهدات، ثم يقوم بجدولتها وتأريخها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.