كيف اعرف رقم الحساب من الآيبان الراجحي و فهم فوائد رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN)

Omnia Magdy
معلومات عامة
Omnia Magdy28 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

هل تحاول تحويل أموال من حساب مصرف الراجحي؟ قد يكون من المربك محاولة معرفة رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) وأرقام الحسابات اللازمة لعملية التحويل. لكن لا تقلق – نحن هنا لمساعدتك! في منشور المدونة هذا، سنشرح كيفية العثور على رقم الحساب من رقم حساب الراجحي الخاص بك. لقراءة كل التفاصيل!

مقدمة لـ IBAN

في السنوات الأخيرة، أصبح رقم الحساب من الراجحي IBAN معروفًا بشكل أكبر في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. الراجحي IBAN هو بنك وطني سعودي ومن الضروري فهم هذا الرقم من أجل إجراء أي مدفوعات دولية.

رقم الحساب بصيغة IBAN هو رمز فريد يستخدم لتعريف الحساب المصرفي. يتكون من 14 رقمًا ويتم طباعته عادةً في مقدمة أو ظهر كشف الحساب المصرفي. تتوافق الأرقام الستة الأولى من رقم الحساب المصرفي الدولي مع رمز البلد الخاص بالبنك، بينما تحدد الأرقام العشرة المتبقية رقم فرع البنك.

على سبيل المثال، رقم IBAN الخاص بمصرف الراجحي سيكون 00002121000022. يمكن استخدام هذا الرقم لتحديد أي حساب مصرفي تم فتحه مع هذا البنك. عند إجراء دفعة دولية، ما عليك سوى إدخال رقم IBAN للبنك الذي ترسل الأموال إليه ورمز SWIFT الخاص بالبنك المستلم.

تذكر، احتفظ دائمًا بنسخة من كشف حسابك المصرفي في حال احتجت إلى الرجوع إلى رقم IBAN الخاص بك في المستقبل.

فهم مكونات رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN)

رقم الحساب بصيغة IBAN هو تنسيق قياسي لأرقام الحسابات المصرفية، ومن المهم أن تفهم مكونات رقم الحساب بصيغة IBAN. يتكون رقم الحساب بصيغة IBAN من ثلاثة أجزاء: رمز البلد ورمز البنك ورقم الحساب. عادةً ما يكون رمز البلد 00، ولكن هناك استثناءات قليلة. عادةً ما يكون رمز البنك هو أول رقمين من اسم البنك، ورقم الحساب هو الأرقام التسعة المتبقية. على سبيل المثال، إذا كان اسم البنك الذي تتعامل معه هو Barclays، فسيكون رقم IBAN الخاص بك هو 00Barclays.

ستحتاج إلى تضمين جميع الأجزاء الثلاثة عند تحويل الأموال دوليًا. على سبيل المثال، إذا كنت تريد إرسال أموال إلى صديق في المملكة المتحدة، فستحتاج إلى تضمين رمز البنك 00UK في التحويل، بالإضافة إلى اسم بنك الصديق ورقم حسابه. يمكنك أيضًا استخدام رقم الحساب المصرفي الدولي عند إجراء مدفوعات عبر الإنترنت أو إجراء مدفوعات من خلال تطبيق البنك الذي تتعامل معه.

يعد فهم رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) الخاص بك أمرًا مهمًا لتجنب أي ارتباك أو مشاكل عند إجراء مدفوعات دولية. تتبع رقم الحساب المصرفي الدولي الخاص بك حتى لا تضطر إلى تذكر أي رموز مصرفية معقدة!

رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) في المملكة العربية السعودية

رقم الحساب من الراجحي IBAN يتكون من 8 أرقام ويتضمن رمز البنك ورقم الحساب ورقم التحقق. على سبيل المثال، سيكون رقم الحساب لحساب مع مصرف الراجحي مكونًا من 8 أرقام وسيتضمن رمز البنك المكون من 9 أرقام (رمز أبجدي رقمي مكون من 3 أحرف) ورقم الحساب المكون من 3 أحرف ورقم التحقق المكون من رقمين.

لحساب IBAN لحساب بنكي في المملكة العربية السعودية [SA]، اكتب رمز البنك، رقم الحساب في الحقول المحددة أدناه. تأكد من صحة طول رقم الحساب وشكله قبل الإرسال. إذا لم تتمكن من العثور على رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) الخاص بمصرفك، فيمكنك العثور عليه على هذا الموقع.

التحقق من صلاحية رقم الحساب بصيغة IBAN

إذا كنت تبحث عن التحقق من صحة رقم حساب بتنسيق IBAN، فيمكنك استخدام حاسبة IBAN. تتيح لك هذه الأداة عبر الإنترنت إدخال رمز البنك الخاص بك، ورمز الفرع، ورقم الحساب والحصول على رقم IBAN صالح في المقابل. يمكن بعد ذلك استخدام هذه المعلومات للتحقق من رقم الحساب المعني.

استخدام رقم الحساب المصرفي الدولي لإجراء المدفوعات

إذا كنت تمثل شركة أو فردًا في المملكة العربية السعودية، فقد تحتاج إلى معرفة رقم الحساب المرتبط بـ Al Rajhi IBAN الخاص بك. هذا الرقم فريد بالنسبة لك ويمكن استخدامه لإجراء مدفوعات سريعة وآمنة محليًا ودوليًا. للعثور على هذا الرقم، يمكنك استخدام مولد الآيبان على موقع مصرف الراجحي. بدلاً من ذلك، يمكنك الاتصال بالبنك على الرقم المجاني 966 12609 8888. وفي كلتا الحالتين، يجب أن يكون إجراء المدفوعات أسهل من أي وقت مضى باستخدام حساب الراجحي IBAN الخاص بك!

فهم فوائد رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN)

إذا كنت مثل معظم الناس، فمن المحتمل أن يكون لديك حساب في أحد البنوك المحلية. قد يكون لهذا الحساب رمز تعريف ورقم حساب، لكنه ليس دوليًا – إنه لمنطقتك المحلية فقط.

رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) هو نظام ترقيم دولي قياسي يسمح لك بسهولة التعرف على حساب مصرفي خارجي. باستخدام رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN)، يمكنك تجنب الالتباس والإزعاج عند محاولة التعرف على الحسابات المحلية والدولية لبنكك.

يتكون رقم الحساب بصيغة IBAN من ثلاثة أجزاء: اسم البنك أو رمزه، ورمز الدولة، ورقم الحساب. على سبيل المثال، رقم IBAN الخاص بالراجحي هو 8000 0000 6080 1016 7519. أول رقمين (8000) يحددان البنك، والرقمان الثانيان (0000) يحددان الدولة، والأرقام الستة الأخيرة (6080) هي رقم الحساب.

رقم BBAN هو أيضًا 8000 0000 6080 1016 7519، ولكن بأرقام تحقق مختلفة (03). كلا الرمزين يمثلان حسابًا مصرفيًا واحدًا في المملكة العربية السعودية.

نظرًا لأن أرقام IBAN قياسية في جميع أنحاء العالم، فإن معظم منصات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والمؤسسات المالية تقبلها.

تشمل مزايا استخدام رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) ما يلي:

– تقليل الارتباك عند إجراء المعاملات الدولية – باستخدام رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN)، يمكنك بسهولة تحديد الحسابات المحلية والدولية لبنكك بغض النظر عن مكان وجودك في العالم.
– زيادة الكفاءة عند تحويل الأموال بين الحسابات – تعتبر المعاملات باستخدام رقم الحساب المصرفي الدولي أسرع وأكثر دقة من المعاملات التي تستخدم رقم حساب محلي أو رمز فرز.

حساب رقم الآيبان لحساب بنكي في المملكة العربية السعودية

إذا كنت ترغب في فتح حساب مصرفي في المملكة العربية السعودية، فستحتاج إلى تزويد البنك برقم حسابك المصرفي الدولي (IBAN). رقم الحساب بصيغة IBAN هو رمز متفق عليه دوليًا يتكون من 34 حرفًا ورقمًا.

تنسيق رقم IBAN في المملكة العربية السعودية هو SA-8000 0000 6080. لمعرفة رقم الحساب المصرفي الدولي الخاص بك، يمكنك إما زيارة البنك الذي تتعامل معه أو الاتصال بمصرف الراجحي. بمجرد حصولك على رقم الحساب المصرفي الدولي الخاص بك، يمكنك بعد ذلك فتح حساب مصرفي مع البنك الذي تختاره.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.