كيف افتح موضوع مع شخص؟ وكيف افتح موضوع للنقاش؟ 10 نصائح لبدء محادثة ناجحة

Nancy
2022-04-13T11:13:25+00:00
كيف افتح موضوع مع شخص
Nancyالمُدقق اللغوي: admin12 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين

كيف افتح موضوع مع شخص؟ الكثير منا يرغب في التحدث مع الأشخاص الذين يحبهم بشكل مطول، ولكن لا نتمكن من معرفة كيفية البدء في موضوع ما يمكن من خلاله التطرق إلى الكثير من المواضيع الأخرى، وفي تلك المقالة يوجد الكثير من الطرق الذي سيتم توضيحها بخصوص هذا الشأن، فهيا بنا نتعرف عليها.

كيف افتح موضوع مع شخص؟
كيف افتح موضوع مع شخص؟

كيف افتح موضوع مع شخص؟

التحدث عن الطقس أو الرياضة

يمكنك استغلال الطقس أو الرياضة كمواضيع مبدأية يمكنك من خلال التطرق إلى الكثير من الموضوعات الأخرى بكل سهولة، حيث أنه بمجرد بدء الكلام ستجد المواضيع تتسلسل إلى عقلك بشكل كبير للغاية.

التحدث عن المكان

استغلالك للبيئة المحيطة بك من أجل الدخول في موضوع ما مع الشخص الذي أمامك أمر جيد للغاية ومرن، حيث أنه سيتيح لك القدرة على إيجاد الكثير من المواضيع الأخرى التي يمكنك التحدث عنها.

طلب خدمة

من أفضل الطرق التي قد تتيح لك القدرة على البدء في موضوع مع شخص ما هو عن طريق القيام بطلب خدمة منه، وليس من الضروري أن تطلب أمراً صعباً ويحتاج مجهود كبير للقيام به.

طرح سؤال متعلق بالموضوع المقصود

يمكنك استغلال الموضوع الذي ترغب في التحدث فيه والقيام بطرح سؤال ما عليه متعلق بهذا الأمر، فعندما تقوم بطرح سؤالك وتتلقى إجابة عليه ستجد فرصة كبيرة بعد ذلك للتطرق في الموضوع بكل سهولة.

كيف افتح موضوع مع شخص تحبة؟

  • التكفير بعقلانية: يجب أن تكون مدركاً لأسوأ الفروض التي قد تحدث مثل أن تتعرض للرفض من قبل هذا الشخص وألا يرغب في التحدث معك، ولكنك لن تعلم أبداً موافقته من عدمها إذا لم تخض تلك التجربة.
  • تخطي المحادثات القصيرة: تجنب الأسئلة التي يتم الإجابة عليها بكلمة واحدة حتى لا ينتهي الكلام سريعاً، بل يجب التطرق إلى مواضيع تأخذ وقتاً وكلما أوشكت على الانتهاء تحاول طرح أسئلة أخرى تسمح للطرف الآخر بالتحدث أكثر.
  • العثور على نقطة مشتركة بينكما: عندما ترغب في التحدث مع شخص ما معجب به فإن استغلال نقطة متشابهة بينكما هي الحل الأمثل على الإطلاق للدخول في مواضيع متعددة وهذا سيفتح لك الكثير من الآفاق أمامك للتحدث في أمور أخرى.
  • إلقاء المجاملات: ترك بعض التعليقات اللطيفة للطرف الآخر حتى يشعر بالانجذاب نحوك والرغبة في رؤيتك مرة أخرى والحديث معك، وتجنب المبالغة.
  • السؤال عن رأيه: من الأمور التي تشعر من حولك بالقيمة الكبيرة التي تعطيها لهم هي من خلال طلب رأيه في أمر ما خاص بك، فهو يكون مدركاً في تلك الحالة لمقدار المكانة التي قد وضعته فيها.
  • التواصل البصري: من الأمور الهامة للغاية عندما تتحدث مع شخص تحبه هو محاولة عدم إزاحة عينيك من عليه قدر الإمكان، وعدم الانشغال بهاتفك أو أي أمر من حولك حتى لا يشعر بالانزعاج.

كيف افتح موضوع مع شخص تحبه في الواتس؟

  • في بداية الأمر يجب عليك أن تحصل على رقم الهاتف للشخص الذي ترغب في التحدث معه على الواتس حتى تتمكن من مراسلته، ومن الأفضل أن يكون ذلك بعلمه ورضاه حتى لا يشعر بتطفلك على حياته.
  • البدء في إرسال رسالة ترحيب للطرف الآخر تحتوي على بعض الايموشنات اللطيفة، مع تجنب الصمت عند تلقي الرد بل الإكمال في سرد المزيد من الأسئلة التي تحث الطرف الآخر على التحدث معك، مع تجنب الأمور قد تشعرها بتطفلك على خصوصياتها.
  • محاولة كسر الخجل الذي يسود الأجواء من خلال سؤالها عن الكثير من الأشياء التي تحب القيام بها وأنواع الرياضات التي تهتم بها، وهذا الأمر سيتيح لها القدرة على التحدث بأريحية.
  • الحرص على ألا تكون المحادثة طويلة حتى لا يشعر الطرف الآخر بالملل، ولهذا من الأفضل التحدث في وقت لاحق.

كيف افتح موضوع مع شاب لاول مرة؟

  • محاولة التدريب على الكلام مسبقاً في حالة شعورك بالتوتر: التهيئة المسبقة قبل التحدث مع الشخص أمر جيد للغاية حيث أنه يتيح لك القدرة على الشعور بالراحة والتخفيف من القلق الذي كان ينتابك، وهذا سيجعلك أكثر ثباتاً أثناء التحدث أمامه.
  • إيجاد بعض المواضيع التي يمكنكما التحدث فيها: معرفة الأشياء التي سوف تتحدثان فيها بشكل مسبقة سيجعلك تختصرين وقتاً طويلاً للغاية كان من الممكن أن يضيع هباء.
  • معرفة الأسئلة التي سوف تطرحينها عليه: معرفتك للأسئلة التي سوف تطرحينها عليه سيخلق بينكما لغة حوار سوف تستمر لوقت طويل وتجعلك قادرة على التطرق في الكثير من المواضيع الأخرى.
  • الحفاظ على الحديث لمدة معينة: إذا ما كان الطرف الآخر يتقبل الحديث معك لوقت طويل فيمكنك الاستمرار في الحديث قدر رغبتك، أما إذا شعرت بغير ذلك من الأفضل لك الانسحاب فوراً لكي لا تشعري بالإحراج.
  • الاهتمامات المشتركة: الإشارة إلى النقاط التي تصل بينكما أمر هام للغاية سيجعلك قادرة على الدخول في الكثير من المواضيع والتحدث بأريحية شديدة معه.
  • عدم المبالغة في ردود الأفعال: من الضروري ألا تنجذبان لنفس الأمور وأن تختلف اهتمامات كل منكما ولهذا ليس من الضروري أن تبدي إعجابك بكل شيء يقوله.

كيف تبدأ الحديث مع فتاة؟

  • أن يكون وجهك بشوشاً أثناء التقرب إليها والحرص على أن تكون خفيف الظل وتقوم بإضحاكها فهذا سيترك انطباعاً جيداً للغاية عنك أمامها ويجعلها راغبة في الالتقاء بك مرة أخرى.
  • الحرص على ألا تكون تعليقاتك سلبية في بداية حديثك معها على الإطلاق وذلك لكي لا تنفر منك بشكل نهائي وتأخذ انطباعاً غير جيد عنك.
  • قراءة لغة جسدها بشكل جيد ومحاولة فهم ما ترغب فيه والتفاعل مع ذلك بطريقة لطيفة سيجعلها راغبة في أن تطيل حديثها معك.
  • تجنب أن يكون المكان الذي تتحدثان فيه غير مريح نفسياً لها حتى تكون قادراً على تمييز ما إذا كان انزعاجها منك وتنسحب حتى لا تجرح كرامتك، أم أن ذلك بسبب عدم استقرار الأوضاع المحيطة بها.

مواضيع للتحدث فيها مع الحبيب

متى أدركت لأول مرة أنك تحبني؟

متى كانت آخر مرة بكيت فيها؟

هل فكرت في أسماء أطفالك في المستقبل؟ إذا كان الأمر كذلك ، فماذا تسميهم؟

ما هي أفضل وجبة تناولتها على الإطلاق؟

ماذا ستفعل بمليون دولار؟

ما الوظيفة التي تحلم بها؟

إذا كنت تستطيع السفر إلى أي مكان في العالم ، فأين ستذهب ولماذا؟

إذا كان بإمكانك تناول وجبة واحدة فقط لبقية حياتك ، فماذا ستكون؟

إذا كنت محاصرًا في جزيرة وكنت تستطيع إحضار ثلاثة أشياء معك فقط ، فماذا ستأخذ؟

ما هو الفيلم المفضل لديك على الإطلاق؟

إذا قدم لك الجني ثلاث رغبات ، فماذا ستطلب؟

كيف افتح موضوع مع شخص اعرفه؟

  • معرفة الوقت المناسب للحديث مع هذا الشخص من خلال قراءة لغة الجسد وفهم الإشارات التي تعبر عنها.
  • التقرب منه بلطف شديد مع الحفاظ على ابتسامتك الجميلة.
  • إلقاء التحية عنه والسؤال على أحواله.
  • سؤاله عن أحد الأمور التي ترغب في معرفتها والتطرق إلى مواضيع أخرى من خلال ذلك.

كيف افتح مواضيع للنقاش مع شخص؟

  • استغلال البيئة المحيطة بك والتي تتواجدان فيها معاً من أجل فتح مواضيع عديدة للنقاش.
  • التكلم عن أحوال الطقس وأحوال البلاد.
  • الإشارة إلى الاهتمامات المشتركة بين كل منكما بشكل كبير يفتح مجالاً للتطرق في الكثير من المواضيع.

أسئلة لفتح مواضيع مع الكراش

ما هو أحب شيء تقوم بعمله في إجازة نهاية الأسبوع؟

لو ظهر لك جني ما أهم 3 طلبات سوف تطلبها منه؟

اذا كان أخر يوم لك على الأرض ماذا ستفعل؟

ما هو حيوانه المفضل وماذا يعتقد أنك تفضلي من الحيوانات؟

ما هي أكثر وظيفة جنونا تمنى أن يعمل بها يوما؟

اذا كان معك مليون جنية لتصرفهم في يوم واحد!ّ ماذا ستشتري ؟

هل مازلت على تواصل مع أصدقاء طفولتك ؟

ما هو أكثر مقلب مضحك عملته في أصدقائك؟

ما هو أكثر شيء غالي قمت بشراؤة يوما؟

سألت نفسك قبل كدة ازاي افتح مواضيع ؟

اعطي لنفسك كم من عشرة في الرومانسية ؟

ما نوع البرفان الذي تفضلة؟

ما هو نوع الموضة التي تفضلها؟

ما أكثر لون محبب بالنسبة لك؟

اذا استطعت استبدال حياتك! مع من ستستبدلها ؟

ما هي القدرة الخارقة التي تتمنى الحصول عليها؟

كيف افتح موضوع مع شخص لا اعرفه؟

  1. قم بإلقاء المجاملات: يحب الناس كثيراً سماع الثناء على شكلهم وثيابهم بطريقة لطيفة، ولهذا من المهم للغاية أن تقوم بإلقاء بعض المجاملات على الطرف الآخر مع الحرص على عدم المبالغة في ذلك لكي لا يظهر تصنعك للأمر.
  2. استخدام الأشياء المحيطة لخلق حوار: حيث أنه إذا كنت في قاعة المحاضرات مثلاً يمكنك التحدث عن المقاعد من حولك أو الأبواب المخصصة للدخول والخروج والتطرق منها إلى الكثير من المواضيع الأخرى سيكون أمراً سهلاً للغاية.
  3. السؤال عن أحواله الخاصة: يجب أن تعطي للطرف الآخر مساحة للتحدث عن نفسه والإنصات له بشكل جيد يجعله قادر على الشعور بالارتياح نحوك، واستخدام الأسئلة التي لا تنتهي إجاباتها بنعم أو لا بل ترك مجال للتحدث بأريحية حتى تدخل إلى مواضيع أخرى، ويجب عليك تجنب الأسئلة الخاصة نهائياً.

كيف افتح موضوع مع شخص تحبه في الشات؟

  • يجب عليك أن تختار الوقت المناسب للتحدث وإرسال الرسالة حتى لا تتحدث في وقت غير مناسب وينقلب الأمر عليك بطريقة سلبية.
  • أن يكون الطرف الآخر متصلاً أمامك حتى تتجنب الردود المتأخرة والمحادثات الطويلة التي تكون بلا معنى.
  • طرح الأسئلة التي يجيب عليها الطرف الآخر لإطالة وتجنب المحادثات القصيرة.
  • الإشارة إلى الاهتمامات المشتركة بين كل منكما والتي ستفتح مجالاً للتحدث في الكثير من المواضيع.

نصائح بسيطة للحصول علي محادثة ناجحة

هناك الكثير من الأشخاص يتمتعون بموهبة كبيرة للغاية في الدخول في محادثة ناجحة، على عكس البعض الذين لا يملكون القدرة على الدخول في أبسط النقاشات، فعلى الصعيد المهني امتلاك مثل تلك المهارة سيجعلك قادراً على عقد الاتفاقات مع العملاء بسهولة والمرونة في التعامل مع أي أزمة قد تواجهك، فإدراكك لكيفية فتح الموضوع تجعلك أكثر ثقة في نفسك ولا تخشى التعرض لأي موقف مفاجيء، وإليك بعض النصائح للحصول على محادثة ناجحة.

الاستماع إلى الموظفين

عندما تعطي فرصة للموظفين لديك بالتحدث ومناقشة الكثير من أفكارهم وآرائهم، فإن هذا الأمر يحسن علاقتك بهم بشكل كبير ويزيد من ارتباطهم بمكان العمل لشعورهم بذاتهم وأنهم جزء من هذا المكان، فالانصات إلى الأشياء التي لا يشعرون بالرضا تجاهها ومحاولة حلها تجعل إنتاجيتهم أكبر ويزيد من قدرة الشركة على تحقيق أهدافها المنشودة.

تحديد وتتبع الأهداف

حتى تكون قادراً على القيام بالحصول على محادثة ناجحة فإن قدرتك على تحديد الأهداف التي ترغب في الوصول إليها وطرحها على الموظفين والاستماع إلى آرائهم في كيفية الوصول إليها تزيد من ثقتهم في العناصر الإدارية لهذا المكان ويعزز من رغبتهم في العمل بجد أكبر.

الاستعداد للتواصل مع الموظفين

التحدث والتواصل مع الموظفين بصورة دورية يتيح لك القدرة على فهم الثغرات التي إذا قمت بحلها ستكون أعمالك مزدهرة بشكل كبير للغاية، حيث أن الإستماع إلى الموظفين يجعلك قادراً على توفير الكثير من الوقت عند حل تلك المشكلات التي كانت تواجههم، مما سيساهم في زيادة إنتاجيتهم وارتفاع معدل الأرباح.

10 نصائح لتبدأ محادثة مع أي شخص لا تعرفه

  1. تعريف نفسك للطرف الآخر: عندما تحاول بدء محادثة مع شخص لا تعرفه وتكون تلك هي المرة الأولى لك في مقابلته فيجب عليك القيام بالتعريف عن نفسك بطريقة لطيفة للغاية مع التبسم في وجهه بطريقة بشوشة.
  2. قل أشياء إيجابية لبدء المحادثة: من الضروري انتقاء الموضوع الذي ستبدأ الحديث فيه بشكل جيد حتى لا يتسبب ذلك في انزعاج الطرف الآخر منك بشكل كبير، فالانطباع الأول مهم للغاية ولهذا يجب عليك أن تترك انطباعاً لطيفاً.
  3. التحدث عن الهوايات المشتركة: إيجاد نقطة تتفقان فيها معاً للتحدث بها أمر مهم للغاية لكي يجعلك تتقرب من هذا الشخص بسهولة كبيرة، فإذا كنتما في نفس السنة الدراسية يمكنك أن تتحدث عن المواد الصعبة والسهلة بالنسبة لك وتسأله عن المواد المفضلة له.
  4. التحدث عن الأفلام والكتب: يمكنك سؤاله أيضاً عن الأفلام التي يفضل مشاهدتها أو إذا ما كان يفضل القراءة وما نوعية الكتب التي تجذب انتباهه، وذلك الأمر سيتيح لك القدرة على التطرق إلى الكثير من المواضيع الأخرى.
  5. ذكر تجاربك السابقة: من الضروري أيضاً ألا تظل صامتاً وتترك الطرف الآخر يتحدث وحده بل يجب عليك أن تتحدث عن نفسك بشكل واضح لكي تتمكن من ترك انطباع جيد لديه، وتجنب المبالغة والتفاخر لا ينزعج منك.
  6. الإنصات الجيد: عندما يتحدث الطرف الآخر أمامك عن شيء خاص به يجب أن يشعر باهتمامك الشديد بالحديث وتفاعلك معه بالطريقة اللازمة لكي يرى كم أنك شخص جيد الاستماع ومتفاعل باهتمام.
  7. قل ما يخطر على بالك: يجب ألا تكون متصنعاً على الإطلاق بالأخص في مقابلتك الأولى مع أحد الأشخاص، فالحرص على أن تكون على سجيتك يجعل الطرف الآخر مرتاحاً في التحدث معك.

مواضيع للنقاش مع الزوج

النقاش مع الزوج أمر مهم للغاية من أجل الحصول على زواج صحي خالي من الأمور السامة التي تؤثر على الأطفال بشكل سلبي كبير وتعيق تنشئتهم بشكل سليم، حيث أن التطرق إلى الكثير من مواضيع النقاش بينهما يجعلهما أكثر قرباً من بعضهما ويسهل عليهما الكثير من الأمور ويتيح القدرة على التفاهم بشكل جيد وقت الخلافات والأزمات والتوصل إلى حل سليم يرضي كافة الأطراف، وتلك الطريقة تجعل الحياة بين الطرفين مليئة بالود والتفاهم بشكل كبير للغاية.

  • من الأمور التي يمكنك التحدث فيها مع الزوج هي الأشياء التي تشعر كل منكما بسعادة كبيرة، والتي توصل لكل منكما مقدار غلاوته عند الطرف الآخر، فعندما تكون مدركاً للأشياء التي تجعل شريكك في حالة جيدة والتي يشعر بفرحة كبيرة عندما تقوم بها من أجله فإنك ستكون مرتاحاً للغاية ومدركاً لكيفية التعامل معه بالطريقة التي ترضيه.
  • أحد أكثر الأسباب التي تخلق الكثير من المشاكل بين الزوجين هي الأمور المالية وعدم القدرة على تدبير النفقات بشكل جيد، ولهذا من الضروري أن تشركي زوجك في كيفية قيامك بتدبير تلك الأمور وتخصيص كل جزء مالي على حدى للأشياء الهامة التي تقومين بها كل شهر، فمعرفة الرجال أين تذهب أموالهم تجعلهم مرتاحين بشكل أكبر أثناء الإنفاق.
  • يجب أن يكون أولادك من الأمور التي تحتل جزءاً كبيراً للغاية من نقاشك مع زوجك، حيث أن الالتفات إلى الطرق السليمة في تربيتهم واختيار الأنشطة المناسبة التي سيقومون بممارستها والتي ستشكل جزءاً كبيراً من شخصيتهم في المستقبل.
  • الكثير من الخلافات التي تصيب العلاقة بين الطرفين تكون نتيجة لعدم فهم كل طرف ما يضايق الآخر، ولهذا فإن أسلوب الحوار مهم للغاية لمعالجة ذلك الأمر حيث أنه يجعلك مدركاً لما يضايق شريكك وبالتالي ستتجنبه تماماً.
  • يجب أن يكون جزء من حديث الزوجين هو كيفية التقرب إلى الله (تعالى) بشكل أكبر وفعل الأمور التي ترضيه، كما أنه يفضل أن يكون هناك العديد من النقاشات حول الأنشطة الدينية التي يتم القيام بها من أجل ترسيخ القواعد الدينية في عقول صغارهم.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.