كيف تنجح الزوجة الثانية؟

Doha Hashem
2023-08-16T08:42:17+00:00
الزواج الثاني للرجل
Doha Hashemالمُدقق اللغوي: Rana Ehab29 مارس 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

كيف تنجح الزوجة الثانية؟ فكرة الزواج الثاني منتشرة في بعض المجتمعات، وهناك النساء اللاتي تتقبلنها والأخريات اللائي لا تقبل بها تحت أي ظروف، وهذا يرجع إلى الكثير من الظروف والأسباب التي تدفع المرأة للزواج من رجل متزوج بالفعل، وفي حالة حدوث الأمر وتزوجت المرأة من رجل متزوج، فهي قد لا تتمكن من التصرف بشكل صحيح في هذا الوضع الجديد، لذا سوف نوضح لها خلال السطور التالية من المقال كيف تنجح في هذا الزواج.

أيهما يفضل الرجل الزوجة الأولى أم الثانية
مشاكل الزواج الثاني

كيف تنجح الزوجة الثانية؟

هناك الكثير من الأشياء التي تستطيع الزوجة الثانية القيام بها حتى تعيش جو من الاستقرار الأسري مع زوجها، من أهمها ما يلي:

لا تعلي من سقف توقعاتها

يجب على الزوجة الثانية أن تبني توقعات محتملة الحدوث في حياتها الجديدة، وألا ترسم أحلامًا لا تستطيع الوصول إليها، حتى لا تتعب نفسيًا بعد ذلك وتشعر بالتعاسة في حياتها، فأغلب الرجال يمكن أن ينتابهم الشعور بالندم بعد زيجتهم الثانية وابتعادهم عن الأجواء التي اعتادوا العيش بها، لذا عليك إذا كنتِ زوجة ثانية أن تخلقين معه ذكريات جديدة وتنشئين معه حياة خاصة بكما وحدكما وتقربيه منك بكل ما تستطيعين.

الثقة في زوجها واحترامه

من أكثر الأشياء التي تساعد الزوجة الثانية على الاستقرار في حياتها الجديدة هي إعطاء شريكها الثقة الكاملة والتعبير الدائم عن امتنانها لدخوله حياتها وتقديرها الكبير له، وذكره بالخير دائمًا أمام الناس والإفصاح عن حبها له في كل المناسبات.

المشاركة

تمثل المشاركة أحد أهم الأساليب المهمة التي تبني علاقة قوية بين الرجل وزوجته الثانية، لذا عليها أن تهتم به وتبدي رأيها في كل ما يخصه وتخطط معه للمستقبل وتساعده في حل المشكلات التي تواجهه خاصة تلك المتعلقة بزوجته الأولى وأبنائه.

التواصل الفعَّال

يجب أن يكون بين الزوجة الثانية وزوجها لغة مشتركة للحوار والقدرة على التحدث في أي شيء تريده بطريقة سلسة ومرنة تستطيع من خلالها كسبه قلبه، كما أن عليها أن تقدم حلول مناسبة للخلافات التي يواجهانها وتتحمل معه المسئولية.

التغلب على الخلافات الزوجية

كثيرًا ما تحدث خلافات ونزاعات بين الزوجين، ولكن هذا لا يعني على الإطلاق إنهاء العلاقة بينهما، بل على العكس يجب الاستفادة مما يحدث وتقوية الصلة بينهما حتى يستمران معًا بشكل أفضل.

كيف تمتلك الزوجة الثانية قلب زوجها؟

تستطيع الزوجة الثانية امتلاك قلب زوجها من خلال العديد من الأساليب، والتي من أبرزها ما يلي:

  • توفير جو من الراحة والاستقرار داخل البيت عن طريق الابتعاد عن الخلافات المتكررة.
  • تجعله يشعر بالسعادة والهناء معها من خلال فعل أمور جديدة عليه لم يسبق له تجربتها مع زوجته الأولى.
  • عدم الدخول في أي مشكلات مع الزوجة الأولى وتقديرها واحترامها.
  • قيام الزوجة الثانية بمسئولياتها على أكمل وجه.
  • مساعدة الزوجة الأولى في حالة حاجتها لذلك حتى يُقدّر لها زوجها ذلك.

أنا زوجة ثانية كيف أجذب زوجي؟

تختلف طبيعة الرجل عن المرأة، فالرجل إنسان تُحرّكُه غرائزه وتجذبه المرأة المهتمة بنفسها والمتجددة، لذا على الزوجة الثانية أن تجذب زوجها إليها من خلال:

  • ترك جميع أشغالها ومهامها بمجرد حضوره.
  • التغيير في قصة شعرها أو لونه.
  • لا تنتظر أن يبادر الرجل معها بل لا بأس أن تقوم هي بالخطوة الأولى.
  • تُبدي استمتاعها بالعلاقة الحميمية معه حتى تزيد ثقته في نفسه.

كيف تعيش الزوجة الثانية سعيدة؟

تعددت الطرق التي تلجأ إليها الزوجة الثانية حتى تستطيع العيش سعيدة مع زوجها، ومنها ما يلي:

  • محاولة التقرب من أهل زوجها، وبالطبع لن يكون ذلك بالسهولة المتوقعة فأغلب العائلات لا يوافقون على زواج ابنهم من امرأة ثانية، لذا فعليها كسب ودهم وثقتهم من خلال أخلاقها الحسنة ومعاملاتها الطيبة معهم وإبداء حسن نيتها تجاههم.
  • لا تضغط الزوجة الثانية على شريكها وتوفر له قدر كافي من الحرية ولا تقيده بكثرة الأسئلة؛ ماذا تفعل؟ متى ستأتي إلى البيت؟ وغيرها حتى يرغب في الرجوع إليها والتقرب منها.
  • تبثه أشواقها وتعبر له باستمرار عن حبها الشديد وتعلقها به وتفعل كل ما في وسعها في سبيل راحته وإسعاده.

متى يمل الرجل من زوجته الثانية؟

من أسباب تفكير الرجل في الزواج من ثانية شعوره بالملل في علاقته مع زوجته الأولى، لذا فالزوجة الثانية يجب أن توفر له أجواء من البهجة والراحة حتى لا يبتعد عنها هي الأخرى، وخلال النقاط التالية سوف نوضح بالتفصيل متى يمل الرجل من زوجته الثانية:

  • قلة الثقة: قد تلجأ الزوجة الثانية إلى تضييق الحصار على زوجها ومراقبته باستمرار خوفًا من أن يبتعد عنها ويهتم بزوجته الأولى أكثر أو يطلقها ويتزوج بأخرى، وهذه الأمور تجعله يمل منها ويتركها بالفعل، لذا عليها أن تعطيه مساحته الشخصية وتتفنن في جذبه إليها.
  • عدم الاحترام: بعض النساء تقلل من شأن أزواجهن أمام الناس ولا تقدرهم ولا تعطيهم وضعهم، وذلك يتسبب في ابتعاد الرجال عن زوجاتهم.
  • الأنانية: بمجرد أنكِ قبلتي أن تكوني زوجة ثانية، عليك التخلص نهائيًا من أنانيتك لأن زوجك لديه مسئوليات غيرك ولا يجب إهمالها، بل عليك مساعدته على القيام بواجباته على أكمل وجه حتى تكوني زوجة صالحة ويبارك الله في علاقتكما.
  • الإهمال: اصنعي سعادتك بيدك واهتمي بزوجك ودلليه حتى يكون لكِ كما تحبين، فلا تعتمدي على أنه أصبح بالفعل زوجك ومضمون بالنسبة لكِ ولن يبتعد عنكِ، بل على العكس فتفكير الرجل بالزواج الثاني يقوده إلى التفكير مرة ثالثة ورابعة حتى يجد المرأة التي يرتاح معها.

أيهما يفضل الرجل الزوجة الأولى أم الثانية؟

يجب عند الإجابة على هذا السؤال أن نفهم جيدًا أسباب الرجل في إقدامه على الزواج من أخرى حتى لا نكون قد أصدرنا أحكام خاطئة عليه دون معرفة التجارب التي خاضها في زواجه الأول والأحاسيس التي عاشها، ولكن بأي حال تظل الزوجة الأولى لها مكانتها الخاصة في قلبه لأنها السند الأول له والكتف الحنون الذي كان يتكئ عليه عند شعوره بالضياع، فمعها كان كل شيء يقوم به للمرة الأولى ويشعر بالحماس والشغف.

وهذا بالطبع لا يعني أن الزوجة الثانية لا تمثل أهمية في حياة الرجل، وإلا فإنه لن يقدم على الزواج منها، بل هي تعتبر بمثابة التجديد الذي يبحث عنه والخروج عن الإطار المألوف ومعها هو يُكوّن ذكريات جديدة ويعيش فرحة مختلفة.

نفسية الرجل بعد الزواج بالثانية

الكثير من الرجال يظنون أنهم بمجرد الزواج من امرأة ثانية قد انتهوا من جميع المشكلات والأزمات التي تواجههم في حياتهم، فهم سيعيشون أجواء من السعادة والاستقرار والراحة النفسية مع الزوجة الثانية، ولكن ذلك لا يحدث بالصورة المتوقعة، لأن الزوجة الثانية إنسانة بطبيعة الحال ولها متطلبات ورغبات مختلفة وتريد عيش حياة مستقلة مثل باقي النساء، لذا يجد الرجل نفسه أمام مسئوليات جديدة بل ومتضاعفة ويتسبب ذلك في بعض التقلبات المزاجية التي تحدث له، والتي يجب أن تستطيع الزوجة الثانية التعامل معها حتى تستمر تلك العلاقة.

مشاكل الزواج الثاني

من المشكلات التي يمكن أن يواجهها الرجل في زواجه الثاني، الغيرة الشديدة؛ حيث أن المرأة بطبعها لا تتقبل فكرة وجود شخص آخر في حياة زوجها، فهي لا تتخيل أن الرجل الذي تحب مع غيرها ويشاركها نفس الاهتمام والحب والحنان.

كما أن الزوجة الثانية قد تلجأ إلى تشويه صورة زوجته الأولى في عينيه حتى تكسبه إلى صفها وتكون سبب في العديد من الخلافات والنزاعات بينهما، الأمر الذي يؤدي إلى انتشار أجواء من التعاسة وعدم الاستقرار تؤثر بالطبع على حياتها مع زوجها.

هل يندم الرجل بعد الزواج الثاني؟

إذا لم يفكر الرجل جيدًا قبل إقدامه على زواجه الثاني، ويدرس بعقلانية الأسباب التي تجعله يفعل ذلك، قد يندم بعد زواجه الثاني، فبعض الرجال بمجرد شعورهم بالملل أو حدوث خلافات متكررة مع الزوجة الأولى يفكرون تلقائيًا باستبدالها بأخرى دون المحاولة ولو لمرة في البحث عن سبب النزاع أو الأمور الذي أدت إلى النفور بينهما، وذلك بالطبع خاطئ ويجب التأني قبل اتخاذ هذا القرار المصيري.

ولكن يوجد البعض الآخر الذي لديه أسباب مقنعة للزواج من أخرى، ولا نستطيع لومه على ذلك خاصة أنه يبذل كل ما في وسعه حتى يوفر العدي والحياة الكريمة لكلا الزوجتين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.