كيف عرفتي انك حامل على اللولب؟ وكيف اعرف أن اللولب ناسبني؟

Nancy
الحمل عند المرأة
Nancyالمُدقق اللغوي: admin4 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين

كيف عرفتي انك حامل على اللولب؟ الاستفادة من تجارب الآخرين من حولنا تجنبنا الوقوع في نفس المشاكل ومعرفة كيف نتصرف في أي موقف نتعرض له، في المقال التالي سنقدم لك العديد من المعلومات المفيدة بخصوص الحمل على اللولب وكيفية اكتشافه، فهيا بنا نقرأ الآتي.

كيف عرفتي انك حامل على اللولب؟
كيف عرفتي انك حامل على اللولب؟

كيف عرفتي انك حامل على اللولب؟

عندما تقوم إحدى النساء بتركيب اللولب يجب عليها أن تعلم بأن دورتها الشهرية سوف تستمر على المنوال الطبيعي لها دون انقطاع، لهذا إذا تم ملاحظة تأخر الدورة الشهرية بشكل كبير عن ميعادها الأساسي فهذا يرمز إلى إمكانية الحمل وهذا يعد من أقوى التي تدل على الحمل على اللولب.

تبدأ المرأة في الشعور بأعراض الحمل الأخرى بشكل تدريجي مع مرور الوقت والتي لا تختلف على أعراض الحمل العادية دون وجود اللولب، فقد تبدأ في ملاحظة نزول بضع قطرات من الدماء مع الشعور بالإجهاد والتعب الشديد عند القيام بأقل جهد، بالإضافة إلى ملاحظة تغيرات في الثدي مثل ازدياد حجمه وبعض الآلام فيه.

انا مركبه لولب وشاكه اني حامل

  • نزول بقع من الدم: ويكون هذا الأمر مشابهاً للنزيف الذي يحدث أثناء انغراس البويضة الملقحة في الرحم ولكنه يكون بصورة أقل منه في الحدة.
  • الإحساس بالغثيان: يكون بشكل أكبر فور استيقاظ المرأة من نومها في الصباح ويتسبب لها في القيء أغلب الوقت، وقد يكون هذا الشعور مرتبطاً أيضاً بأنواع محددة من الأطعمة تشعر منها بالانزعاج الشديد.
  • الإحساس بالإجهاد: من الأمور الطبيعية عند حدوث الحمل هو أن تشعر المرأة بالتعب الشديد طوال الوقت ويكون هذا أثناء انغراس البويضة في الرحم، لكن مع وجود اللولب يكون الأمر أكثر صعوبة وإرهاقاً.
  • حدوث تغييرات في الثدي: يبدأ حجم الثدي في التضخم ويكون وزنه أثقل من السابق والهالة البنية التي تحيط بالحلمة تبدأ في أن تكون داكنة اللون.
  • حدوث تغيرات أخرى: نتيجة لوجود زيادة في إفراز الهرمونات في جسد المرأة في تلك الفترة تبدأ في التعرض لحالات من الإمساك والتبول بكثرة والشعور بالصداع أغلب الوقت وبعض الآلام في الظهر.
  • تأخر الحيض: يعد هذا العرض هو الفيصل الأخير لوجود حمل أم لا، فإذا تأخرت الدورة الشهرية عن الميعاد المحدد لها أكثر من أسبوعين يجب في تلك الحالة إجراء اختبار الحمل للتأكد.

هل الحمل على اللولب يسبب نزول دم؟

عندما تكون المرأة قد حملت على اللولب فإن أعراض الحمل التي تتعرض لها لا تكون مختلفة كثيراً عن الأعراض الطبيعية والعادية من التعب والإرهاق الشديد والغثيان والدوار، بالإضافة إلى التغيرات العديدة التي تصيب جسد المرأة نتيجة لزيادة إفراز الهرمونات في الجسد مثل الإمساك وتغيرات الثدي.

أما إذا كان النزيف الذي تتعرض له المرأة عبارة عن دماء سميكة وكان مصحوباً بآلام شديدة لا يمكن تحملها وتقلصات غير طبيعية فهنا قد يكون الحمل قد حدث خارج الرحم، وفي تلك الحالة يجب اللجوء إلى التدخل الطبي السريع لأن هذا قد يؤثر على حمل المرأة في المستقبل وقد يؤدي لوفاتها في كثير من الأحيان.

حملت على اللولب النحاسي

تلجأ العديد من النساء إلى تركيب اللولب النحاسي لكي يكونوا قادرين على التحكم في عدم حدوث حمل لفترة معينة، وفي بعض الحالات يتحرك اللولب من مكانه الذي تم وضعه فيه بشكل جزئي أو كلي وهذا لا تشعر به المرأة على الإطلاق ويظل في غير مكانه ومع الوقت قد يحدث الحمل.

أما في حالة تركيب اللولب الهرموني فقد يحتاج وقتاً يصل إلى سبعة أيام كي يبدأ في العمل بشكل جيد ولهذا قد يحدث الحمل بالفعل في تلك الفترة قبل بدء عمله، على عكس اللولب المعدني فإنه يبدأ في العمل فور تركيبه ولكن الخوف من تحرك مكانه فيصبح وكأنه غير موجود.

 اللولب الهرموني والحمل

يلجأ الكثير من الأشخاص لتركيب اللولب الهرموني دوناً عن غيره من أجل منع حدوث الحمل لمدة معينة من الوقت لكونه يحتوي على العديد من المميزات كالآتي:

  • لا تكون المرأة مضطرة لتقليل ممارسة العلاقة الحميمة من أجل الخوف من حدوث حمل.
  • ليس من الضروري أن يكون للطرف الآخر دور في هذا الأمر.
  • تظل مدته سارية لمدة خمسة سنوات دون أن يتحرك من مكانه.
  • عند إزالته في أي وقت تعود الخصوبة إلى نفس جودتها السابقة مرة أخرى.
  • من الممكن أن يتم تركيبه أثناء الرضاعة الطبيعية حيث أنه لا يكون له أي تأثير سلبي على الإطلاق.
  • كما أنه لا يؤثر على نزول الدورة الشهرية حيث تظل مستمرة في أوقاتها المحددة لها.

الحمل فوق اللولب بالصور

الحمل فوق اللولب بالصور
الحمل فوق اللولب بالصور

فحص اللولب في المنزل

قبل القيام بأي شيء يجب التأكد من نظافة اليدين بشكل جيد وتطهيرها من أية بكتيريا أو جراثيم قد تتواجد عليها ثم بعد ذلك نقوم بالخطوات الآتية:

  • الجلوس في وضعية الكيجل وفتح الأقدام جيداً وقومي بإدخال الإصبع الأوسط حتى يصل إلى منطقة عنق الرحم.
  • عندما تصلين إلى عنق الرحم ستكونين قادرة على الشعور بخيوط اللولب وهذا يدل على أنه في مكانه الصحيح.
  • أما إذا لم تكوني قادرة على الشعور به فهذا دليل على وجود خطب ما وضرورة استشارة الطبيب على الفور.
  • حتى موعد الذهاب إلى الطبيب كوني حريصة على أخذ أي وسيلة أخرى لمنع الحمل لضمان عدم حدوثه في تلك الفترة.
  • تجنبي محاولة إزالة اللولب من مكانه بنفسه تماماً وانتظري حتى يقوم الطبيب بهذا الأمر بنفسه.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.