لاتؤثر مساحة السطح على سرعة التفاعل صواب خطأ

admin
اسالة وحلول
admin21 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

لاتؤثر مساحة السطح على سرعة التفاعل صواب خطأ

الاجابة هي: خطأ

بناءً على البيانات الواقعية، لا تؤثر مساحة السطح على معدل التفاعل. وذلك لأن مساحة السطح لا تؤثر على العمليات الكيميائية التي تحدث أثناء التفاعل. بدلاً من ذلك، فإن العوامل التي تؤثر على معدل التفاعل هي تركيز المواد المتفاعلة والمحفزات ودرجة الحرارة والضغط. لذلك، لا تؤثر مساحة السطح على معدل التفاعل.

بناءً على البيانات الواقعية، لا تؤثر مساحة السطح على معدل التفاعل. هذا يعني أن حجم الجسيمات ومساحة السطح المكشوفة للمواد الصلبة ليس لهما أي تأثير على معدل حدوث التفاعل. أجرى العلماء تجارب لتأكيد هذه الحقيقة، وأظهرت النتائج باستمرار أن مساحة السطح ليس لها تأثير على معدل التفاعل. لذلك، من الآمن استنتاج أن مساحة السطح لا تؤثر على معدل التفاعل.

لا تؤثر مساحة السطح على معدل التفاعل. هذا هو الإجماع العلمي وقد أكدته العديد من التجارب والدراسات. يتم تحديد معدل التفاعل من خلال تركيز المواد المتفاعلة ودرجة الحرارة والضغط ووجود عامل حفاز. لا تلعب مساحة السطح دورًا في معدل التفاعل. هذا هو السبب في أن الكتل الكبيرة من المواد الصلبة قد تستغرق وقتًا أطول للتفاعل مما لو كانت في قطع أصغر، حيث يتم تحديد معدل التفاعل من خلال كمية المواد المتفاعلة، وليس مساحة السطح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.