ماذا تستعمل النباتات الوعائية لنقل الماء والأملاح إلى أعلى

admin
اسالة وحلول
admin21 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

ماذا تستعمل النباتات الوعائية لنقل الماء والأملاح إلى أعلى

الاجابة هي:  نسيج الخشب

تستخدم النباتات الوعائية نسيج الخشب لنقل المياه والمعادن من الجذور إلى باقي أجزاء النبات. يتكون نسيج الخشب من نظام أنابيب مصنوع من مادة اللجنين المقاومة للماء. تنتقل المياه والمعادن عبر أنابيب نسيج الخشب وتنتقل إلى الأوراق، حيث يحدث التمثيل الضوئي. بالإضافة إلى ذلك، يساعد نسيج الخشب أيضًا على دعم النبات ويمنحه القوة للوقوف في وضع مستقيم.

تستخدم نباتات الأوعية الدموية نسيجها الخشبي المتخصص لنقل المياه والمعادن من الجذور إلى الأوراق. Xylem هو نسيج معقد يتكون من عدة أنواع من الخلايا، بما في ذلك القصبات الهوائية وخلايا الحمة والأوعية. تحتوي القصبات والأوعية على مادة اللجنين وهي مسؤولة عن توفير القوة لأنسجة الخشب، مما يسمح لها بالعمل كقناة لنقل المياه والمعادن إلى أعلى النبات. تعمل خلايا الحمة كموقع تخزين للمياه والمعادن، بالإضافة إلى توفير الدعم لنسيج نسيج الخشب. باستخدام نسيج الخشب، تكون النباتات الوعائية قادرة على نقل المياه والمعادن من الجذور إلى الأوراق، وهو أمر ضروري لنموها وبقائها على قيد الحياة.

تستخدم نباتات الأوعية الدموية نسيجها الخشبي لنقل المياه والمعادن من الجذور إلى باقي أجزاء النبات. يتكون Xylem من خلايا متخصصة تحتوي على مادة اللجنين، وهي مادة تمنحها القوة وتسمح لها بنقل المياه والمعادن إلى أعلى النبات. يشكل نسيج الخشب أيضًا حزمًا وعائية، والتي تتكون من نسيج الخشب الأساسي واللحاء. يحمل نسيج الخشب الأساسي الماء والمعادن إلى أعلى النبات بينما ينقل اللحاء الطعام من الأوراق إلى أسفل. يعتبر الكامبيوم أيضًا جزءًا من نسيج الخشب وهو مسؤول عن تطوير خلايا نسيج الخشب واللحاء الجديدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.