مالقوه المسؤوله عن توقف جسم متحرك عن الحركه

admin
2023-01-19T18:26:29+00:00
اسالة وحلول
admin19 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

مالقوه المسؤوله عن توقف جسم متحرك عن الحركه

الاجابة هي:  قوة الاحتكاك

القوة المسؤولة عن منع جسم متحرك من الحركة هي الاحتكاك. الاحتكاك هو القوة التي تعمل بين سطحين عندما يتلامسان ويتحرك أحد السطحين أو كلاهما بالنسبة لبعضهما البعض. تعمل هذه القوة على إبطاء أو إيقاف حركة الجسم التي يتم التصرف على أساسها. يعتمد حجم قوة الاحتكاك على نوع الأسطح الملامسة وسرعتها النسبية وكمية الضغط بينها. بشكل عام، يميل الاحتكاك إلى الزيادة مع زيادة الضغط والسرعة. يعد الاحتكاك قوة ضرورية ومفيدة ومهمة للعديد من الأنشطة اليومية، مثل توفير التماسك عند المشي على سطح أو تمكين الفرامل من إيقاف السيارة.

القوة المسؤولة عن منع جسم متحرك من الحركة هي الاحتكاك. الاحتكاك هو القوة التي تحدث عندما يحتك جسمان ببعضهما البعض أو عندما يحتك جسم متحرك بسطح ثابت. يمكن إنشاء هذه القوة بعدة طرق، مثل التدحرج والانزلاق والدوران. تعارض قوة الاحتكاك حركة الجسم المتحرك وتوقفه في النهاية. هذه القوة مسؤولة أيضًا عن توليد الحرارة بسبب فقدان الطاقة وتآكل الأجسام. باختصار، الاحتكاك هو القوة المسؤولة عن منع الجسم المتحرك من الحركة.

تُعرف القوة المسؤولة عن منع الجسم المتحرك من الحركة بالاحتكاك. الاحتكاك هو القوة التي تنشأ عندما يتفاعل جسمان مع بعضهما البعض، أحدهما يتحرك بينما الآخر ثابت. تعمل هذه القوة على تقليل سرعة الجسم المتحرك حتى تتوقف تمامًا. يعد الاحتكاك قوة ضرورية للحياة اليومية لأنه يتيح لنا القيام بأشياء مثل المشي وقيادة السيارات. بدون احتكاك، تنزلق أحذيتنا على الأرض ولن تتمكن المركبات من التحرك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.