ماهي اقصر سورة في القران

Nora Hashem
اسالة وحلول
Nora Hashem19 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

ماهي اقصر سورة في القران

الإجابة هي: سورة الكوثر

أقصر سورة في القرآن الكريم هي سورة الكوثر، وتتكون من 3 آيات و 10 كلمات و 42 حرفًا. تقع هذه السورة المكية في الصفحة 108 بعد سورة الماعون وقبل سورة الماعون، وقد نزلت على الرسول عندما كان جاهلاً، وهي من السور التي تعتبر إعجازاً ظاهراً. أقصر آية في القرآن الكريم بالرقم المدني كلام الله تبارك وتعالى (دائرتان) الآية 63. الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله. وأصحابه.

سورة الكوثر هي أقصر سورة في القرآن. تتكون من 3 آيات و 10 كلمات، وهي موجودة في الصفحة 108 بعد سورة الماعون وقبل سورة الماعون. هذه السورة سورة مكية نزلت على الرسول بوحي جهل. يقال أن “دائرتين” الآية 63 هي أقصر آية في القرآن الكريم بالرقم المدني. تعتبر سورة الكوثر من المعجزات الواضحة وحمد الله على مزاياها.

أقصر سورة في القرآن هي سورة الكوثر. تتكون هذه السورة من 3 آيات و 10 كلمات و 42 حرفًا. وهي تقع في آخر الجزء الثلاثين من القرآن وهي سورة مكية نزلت على النبي محمد (صلى الله عليه وسلم). أقصر آية في القرآن هي الآية 63 من سورة الكوثر، وتتكون من دائرتين. لهذه السورة مزايا كثيرة وهي معجزة ظاهرة تجعلها من السور المحبوبة لدى المسلمين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.