ما يحرم على المحدث حدثاً أكبر

Nora Hashem
اسالة وحلول
Nora Hashem21 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

ما يحرم على المحدث حدثاً أكبر

الإجابة هي: الصلاة – الطواف بالبيت – مس المصحف الشريف – قراءة القرآن – الجلوس في المسجد دون وضوء.

يحرم المبتكر من إقامة المناسبات الكبرى، كالصلاة والطواف بالبيت، ولمس القرآن، وقراءة القرآن، أو الجلوس في المسجد بغير الوضوء. في حديث عمرو بن حزم رضي الله عنه يحرم على المبتدئ مس القرآن سواء كان حدثا صغيرا أو حدثا كبيرا. كما يحرم على المبتدعة الصلاة إذا كانت في حالة النجاسة الكبرى كالنجاسة أو الحيض أو النفاس. يجب على المبتدع أن يستحم ويتطهر قبل أن يصلي. كما يحرم على المبتدئ الطواف بالبيت إذا كانوا في حالة النجاسة الصغرى.

يحظر على المبتكر أداء أي أحداث كبرى. وهذا على المذاهب الأربعة لحديث عمرو بن حزم رضي الله عنه. ومن أهم الأحداث التي يحرم على المبتدعها الصلاة والطواف بالبيت ومس المصحف وقراءة القرآن والجلوس في المسجد بدون وضوء. وفي قول النبي – صلى الله عليه وسلم – من يقين الطهارة والشك في النجاسة، ويقين النجاسة والشك في الطهارة، يفعل ما يقينه. لذلك، من المهم التأكد من إجراء الوضوء قبل الانخراط في أي من الأحداث الرئيسية المذكورة أعلاه من أجل منع أي انتهاك للقانون الديني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.