ما يحرم على المحدث حدثا اكبر

Mostafa Ahmed
اسالة وحلول
Mostafa Ahmed22 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

ما يحرم على المحدث حدثا اكبر

الاجابة هي:

  • الصلاة.
  • مس المصحف الشريف.
  • قراءة القرآن.

يحظر على المبتكر أداء بعض الأحداث الكبرى، مثل الصلاة، وطواف الكعبة، ولمس القرآن. كل هذه الأمور ممنوعة على المبتدع بناء على حديث عمرو بن حزم رضي الله عنه. وتنهى الصلاة على من كان في النجاسة الكبرى حتى يغتسل ويتطهر. كما يحرم الطواف على الكعبة على من كان في النجاسة الكبرى ولمس المصحف. كما تحرم قراءة القرآن على المبتدع حتى يستحموا ويطهروا أنفسهم. كما أن الجلوس في المسجد دون الوضوء حدث كبير يحرم على المبتدعه. وأخيرا: لمس القرآن محرم على المبتدع سواء كان حدثهم كبيرا أو صغيرا.

يحرم المبتكر من أداء أي حدث كبير كالصلاة والطواف بالبيت ولمس المصحف. تعتبر هذه كلها أحداثًا كبرى ويحظر على المبتكر القيام بها. كما يحرم على المبتدئ مس القرآن، لأن هذا على المذاهب الأربعة، لحديث عمرو بن حزم رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم. نهى عن مس المصحف بغير طهارة. لذلك من الضروري للمبدع أن يحافظ على الطهارة قبل لمس القرآن.

يحظر على المبتكر أداء بعض الأحداث الكبرى، مثل الصلاة، وطواف الكعبة، ولمس القرآن. وهذه النواهي مبنية على حديث عمرو بن حزم رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (من توضأ صار محدثاً، والحديث نهي عنه). كل صلاة طافوا بالبيت ولمس القرآن ”. كما يحرم على المبتدئ الجلوس في المسجد بغير وضوء وقراءة القرآن. كل هذه الأحداث تعتبر أحداثًا كبرى، وهي ممنوعة منعا باتا على المبتكر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.