متى يبرد الجو في الرياض

Omnia Magdy
تفسير الاحلام لابن سيرين
Omnia Magdy16 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

متى يبرد الجو في الرياض

الإجابه هي : بدايًة من شهر يناير.

هل تتساءل متى يبرد الطقس في الرياض؟ سواء كنت تخطط لرحلة إلى المدينة أو ترغب فقط في معرفة طبيعة المناخ، فإن مشاركة المدونة هذه تناسبك. سنتعمق في تفاصيل وقت انخفاض درجات الحرارة وما يمكن توقعه من الطقس في الرياض خلال فصل الشتاء.

ارتفاع درجات الحرارة اليومية في الرياض

أعلى متوسط ​​درجة حرارة يومية عالية في الرياض هو 35.5 درجة مئوية (96 درجة فهرنهايت). هذا يعني أن درجة الحرارة، في المتوسط ​​، تصل إلى درجات حرارة أعلى من نطاق المناخ القياسي في اثني عشر يومًا من الثلاثين يومًا من الشهر. على الرغم من هذا المعدل المرتفع، يمكن أن يكون الطقس مختلفًا جدًا من يوم لآخر، حيث تصل درجات الحرارة أحيانًا إلى 46 درجة مئوية (114 درجة فهرنهايت) أو منخفضة تصل إلى 22 درجة مئوية (72 درجة فهرنهايت).

كما أن الطقس متقلب للغاية، حيث تصل درجات الحرارة في كثير من الأحيان إلى أقصى الحدود بسبب قلة الرطوبة في الرياض. على سبيل المثال، في يوم واحد من شهر أكتوبر، وصلت درجة الحرارة إلى 49 درجة مئوية (120 درجة فهرنهايت) بشكل لا يصدق، بينما في يوم آخر من نفس الشهر، وصلت بالكاد إلى 25 درجة مئوية (77 درجة فهرنهايت).

على الرغم من هذا التباين، يُنصح عمومًا بإحضار ملابس مناسبة عند السفر إلى الرياض، حتى في يوم حار يمكن أن تنخفض درجات الحرارة فجأة في الليل. بالإضافة إلى ذلك، لاحظ أنه خلال أشهر الشتاء، تشهد الرياض لياليًا باردة وأيامًا باردة – مما يعني أن هناك في المتوسط ​​يومين في الشهر حيث تنخفض درجة الحرارة إلى ما دون درجة التجمد.

أدنى متوسط ​​يومي مرتفع لدرجة الحرارة

أدنى متوسط ​​لدرجات الحرارة العظمى اليومية في الرياض حوالي 20 درجة مئوية. ومع ذلك، يمكن أن يختلف الطقس بشكل كبير، لذلك من المهم التحقق من حالة الطقس الحالية قبل السفر إلى الرياض. الصيف في الرياض حار ورطب للغاية، حيث تبلغ درجات الحرارة العظمى حوالي 38/39 درجة مئوية (100/102 درجة فهرنهايت) بين يونيو وأغسطس. الحرارة شديدة بسبب الرطوبة القادمة من غلف ستريم. بالإضافة إلى ذلك، تشهد الرياض بعض أكثر الأيام حرارة على وجه الأرض، بمتوسط ​​درجة حرارة 47.2 درجة مئوية في يوليو. ومع ذلك، فإن الرياض لديها نصيبها من الأيام الباردة أيضا. في 12 يناير، على سبيل المثال، كان متوسط ​​درجة الحرارة اليومية المرتفعة 68 درجة فهرنهايت فقط. على الرغم من أن الطقس في الرياض يمكن أن يكون مزاجيًا، إلا أنه يكون حارًا بشكل عام ورطب خلال أشهر الصيف.

الصيف في الرياض

يمكن أن يكون الطقس في الرياض حارًا ورطبًا، ولكنه قد يكون أيضًا باردًا. في الرياض، الشهر الأكثر سخونة هو يوليو بمتوسط ​​درجة حرارة 35.5 درجة مئوية (96 درجة فهرنهايت). أبرد شهر هو يناير بمتوسط ​​درجة حرارة 9 درجات مئوية (48 درجة فهرنهايت). تحدث معظم أشعة الشمس اليومية في الفترة من ديسمبر إلى فبراير. الشتاء في الرياض معتدل، حيث تبلغ درجات الحرارة المرتفعة حوالي 38/39 درجة مئوية (100/102 درجة فهرنهايت) بين يونيو وأغسطس. يحوم متوسط ​​درجات الحرارة حول 40 درجة مئوية، على الرغم من أنه من المعروف أن البارومتر يرتفع إلى 46.5 درجة مئوية (115 درجة فهرنهايت). يبلغ متوسط ​​هطول الأمطار في الرياض 124.5 ملم (4.9 بوصة)، ولكن يمكن أن يتراوح من 80 ملم (3.15 بوصة) في ديسمبر إلى 544 ملم (21.65 بوصة) في مايو. تتساقط الثلوج أحيانًا في الرياض، لكنها ليست شائعة.

أبرد شهر في الرياض

أبرد شهر في الرياض هو يناير، حيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة العظمى 20.

2 درجة مئوية (68.
4 درجات فهرنهايت) ومتوسط ​​درجة حرارة منخفضة 9 درجات مئوية (48.
2 درجة فهرنهايت). خلال شهر يناير، نادراً ما تنخفض درجات الحرارة عن 59 درجة فهرنهايت أو تتجاوز 88 درجة فهرنهايت. يُعد شهر يناير أيضًا أكثر الشهور رياحًا، حيث يبلغ متوسط ​​سرعة الرياح 16 ميلاً في الساعة. وبالمقارنة، فإن يوليو / تموز هو الشهر الأكثر سخونة في الرياض بمتوسط ​​درجة حرارة 35.
5 درجات مئوية (96 درجة فهرنهايت) والأبرد هو يناير عند 15 درجة مئوية (59 درجة فهرنهايت) مع أشعة الشمس الأكثر يومية.

هل يؤثر الطقس على الإصابة بنزلات البرد؟

يمكن أن يلعب الطقس دورًا في حدوث نزلات البرد، على الرغم من أنه ليس العامل الوحيد. على سبيل المثال، أفضل وقت لزيارة الرياض هو خلال فصل الصيف عندما تكون درجات الحرارة مرتفعة وتقل فرص هطول الأمطار. ومع ذلك، يعد الشتاء أيضًا وقتًا جيدًا لزيارة الرياض حيث أن متوسط ​​درجة الحرارة منخفض وهناك فرصة لتساقط الثلوج. يختلف هطول الأمطار في الرياض على مدار العام، لكنه يميل إلى الارتفاع في الربيع والخريف.

أفضل وقت لزيارة الرياض

إذا كنت تبحث عن الوقت المثالي لزيارة الرياض، فإن أشهر الشتاء هي الأفضل. يتراوح متوسط ​​درجات الحرارة في الرياض من حوالي 55 درجة فهرنهايت في ديسمبر إلى حوالي 45 درجة فهرنهايت في فبراير. في هذا الوقت من العام يكون الطقس معتدلاً وهناك فرصة ضئيلة لسقوط أمطار أو ثلوج. علاوة على ذلك، تشهد المدينة عواصف صحراوية شديدة تقلل من الرؤية حتى 10 أمتار، مما يجعل من الصعب التجول في الشوارع بين الساعة 12 ظهرًا و 16 مساءً. ومع ذلك، إذا كنت مستعدًا لقليل من الانزعاج، فإن موسم البرد يستمر لمدة 3 أشهر، من 27 نوفمبر إلى 26 فبراير. خلال هذا الوقت، يكون متوسط ​​درجة الحرارة اليومية المرتفعة أقل من 76 درجة فهرنهايت. أبرد شهر في السنة هو يناير بمتوسط ​​درجة حرارة مرتفعة يومية تبلغ 58 درجة فهرنهايت.

الشتاء في السعودية

عندما يتعلق الأمر بالطقس في الرياض، فإن درجات الحرارة اليومية المرتفعة هي القاعدة. أدنى متوسط ​​درجة حرارة يومية عالية في الرياض هو 20 درجة مئوية (68 درجة فهرنهايت). يتراوح متوسط ​​درجة الحرارة اليومية المرتفعة من 98 درجة فهرنهايت إلى 58 درجة فهرنهايت. أشهر الصيف طويلة وحارة وجافة. أشهر الشتاء باردة وجافة. ويكون الجو صافياً في الغالب على مدار السنة. على مدار العام، تشهد الرياض أربعة فصول. من المتوقع أن يبدأ موسم المرابانية لمدة 40 يومًا، أو موسم البرد القارس، في المملكة العربية السعودية في 12 يناير. تحقق من الرياض والمملكة العربية السعودية WinterCast للحصول على تنبؤات بكمية تساقط الثلوج المتوقعة، وتراكم الثلوج، وتساقط الثلوج. رادار.

متوسط ​​درجات الحرارة خلال الشتاء

تشهد الرياض مجموعة متنوعة من الأجواء على مدار العام، ولكن أشهر الشتاء تكون باردة بشكل خاص. في المتوسط ​​، تنخفض درجة الحرارة في الرياض إلى أقل من 20 درجة مئوية (68 درجة فهرنهايت) خلال هذا الوقت، ويكون شهر يناير الأكثر برودة. على الرغم من أن الثلوج ليست شائعة في الرياض، إلا أن الرياح قد تجعلها شديدة البرودة. يجب على الزوار الاستعداد لمجموعة متنوعة من الظروف من خلال ارتداء الملابس المناسبة للطقس وتجنب الأنشطة التي تجعلهم يتعرقون بشكل مفرط.

هطول الامطار في السعودية

متوسط ​​هطول الأمطار السنوي في معظم أنحاء البلاد أقل من 150 ملم على مدار العام باستثناء الجزء الجنوبي الغربي حيث يحدث هطول الأمطار بين 400 و 500 ملم (16 إلى 20 بوصة). ومع ذلك، حتى في هذه المنطقة، فإن هطول الأمطار قليل نسبيًا ويتركز خلال الإطار الزمني من نوفمبر إلى أبريل. الرطوبة مرتفعة في جميع أنحاء البلاد، حيث يبلغ متوسطها حوالي 46 ٪، لكن درجات حرارة نقطة الندى تميل إلى أن تكون أقل من الأشهر الأخرى.

في ديسمبر، يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة اليومية في الرياض 47 درجة مئوية (117 درجة فهرنهايت)، وهي أعلى درجة حرارة خلال العام. يشهد شهر يناير أدنى متوسط ​​درجة حرارة يومية بمتوسط ​​36 درجة مئوية (96 درجة فهرنهايت). فبراير هو أكثر الشهور أمطارًا بمتوسط ​​5.4 بوصة (139 ملم) من الأمطار. على الرغم من أن الرياض تشهد درجات حرارة عرضية تصل إلى 46 درجة مئوية (117 درجة فهرنهايت)، إلا أنها عادة ما تكون أكثر برودة خلال أشهر الشتاء بمتوسط ​​درجة حرارة حوالي 33 درجة مئوية (91 درجة فهرنهايت).

يبلغ معدل هطول الأمطار خلال أشهر الشتاء في الرياض حوالي 2.5 بوصة (64 ملم). تنخفض درجات الحرارة أحيانًا إلى 8 درجات مئوية (46 درجة فهرنهايت). يعتبر تساقط الثلوج نادرًا نسبيًا في الرياض، ولكنه يحدث من وقت لآخر. في عام 2015، شهدت الرياض تساقط الثلوج لبضعة أيام.

في المملكة العربية السعودية، تتساقط الثلوج، خاصة في جبال المناطق الشمالية. درجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد باردة بشكل عام ولكنها تظل أقل من درجة التجمد. في الرياض، يمكن أن تنخفض درجة الحرارة إلى أقل من -2 درجة مئوية خلال شهري يناير وفبراير. تشهد عاصمة المملكة، الرياض، فصول شتاء متقلبة. تتحول الأيام الدافئة إلى ليالٍ شديدة البرودة، والصيف شديد الحرارة حيث يمكن أن تصل درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية (122 درجة فهرنهايت). شبه الجزيرة العربية هي واحدة من أكثر الأماكن جفافاً على وجه الأرض. في الصيف قد ترتفع درجة الحرارة إلى 50 درجة مئوية (122 درجة فهرنهايت). غطت الثلوج والجليد الكثبان الرملية في المملكة العربية السعودية بعد انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر، مما دفع السكان المحليين للاستمتاع بالطقس ومعارك كرة الثلج. كلما ظهرت الأخبار مع بدء تساقط الثلوج في المملكة العربية السعودية، فإن أول مدينة تتبادر إلى أذهاننا هي مدينة تبوك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.