مجموعه كبيره جدا من النجوم مترابطه معا بالجاذبيه

Mostafa Ahmed
اسالة وحلول
Mostafa Ahmed20 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

مجموعه كبيره جدا من النجوم مترابطه معا بالجاذبيه

الاجابة هي: المجرة

المجرة هي مجموعة كبيرة جدًا من النجوم مرتبطة ببعضها البعض بواسطة الجاذبية. قوة الجاذبية للنجوم تبقيهم في مدار إهليلجي حول مركز المجرة. النجوم في المجرة مرتبطة ببعضها البعض بواسطة قوى جاذبية قوية، وتتحرك حول المركز في نمط حلزوني. تأتي المجرات بأشكال وأحجام مختلفة ويمكن أن تحتوي على مئات المليارات من النجوم. من المقدر أن مجرة ​​درب التبانة، مجرتنا، تحتوي على ما بين 100 و 400 مليار نجم. يعتقد العلماء أن هناك حوالي 100 مليار مجرة ​​في الكون، وكل واحدة تحتوي على عدد لا يصدق من النجوم.

إجابه:

المجرة هي مجموعة كبيرة جدًا من النجوم مرتبطة ببعضها البعض عن طريق الجاذبية. تتحرك هذه النجوم في مدارات حول مركز المجرة، تمامًا كما تدور الكواكب حول الشمس. يمكن أن تحتوي المجرات من بضع نجوم إلى مئات المليارات من النجوم، وعادة ما تكون منفصلة عن بعضها بمسافات كبيرة. مجرتنا درب التبانة هي واحدة من حوالي تريليوني مجرة ​​في الكون المرئي.

الجواب: المجرة هي مجموعة كبيرة جدًا من النجوم مرتبطة ببعضها البعض بواسطة الجاذبية. كل نجم هو جسم فلكي كروي من البلازما، وهذه الأجسام مرتبطة ببعضها البعض عن طريق الجاذبية، وتشكل بنية واحدة كبيرة ومشرقة. يحتوي الفضاء الخارجي لكوكب الأرض على عدد كبير جدًا من المجرات، وتتكون كل واحدة من ملايين أو بلايين النجوم. تتحرك هذه المجرات حول مركز المجرة، تمامًا كما تدور الكواكب حول الشمس. المجرة هي المنطقة التي تلتقي فيها هذه النجوم معًا، وهي مشهد مذهل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.