مجموع قياسات الزوايا الداخلية لمضلع سباعي منتظم تساوي

admin
اسالة وحلول
admin22 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

مجموع قياسات الزوايا الداخلية لمضلع سباعي منتظم تساوي

الاجابة هي: 900

مجموع قياسات الزوايا الداخلية للسباعي المنتظم هو 900 درجة. هذا بسبب قانون حساب مجموع قياسات الزوايا الداخلية للمضلع، والذي ينص على أن مجموع قياسات الزوايا الداخلية لمضلع محدب هو (n – 2) × 180 °، حيث n هي عدد جوانب المضلع. لذلك، بالنسبة للسباعي المنتظم، n = 7 ومجموع زواياه الداخلية هو (7-2) × 180 ° = 900 °.

مجموع قياسات الزوايا الداخلية للسباعي المنتظم هو 900 درجة. هذا بسبب قانون حساب مجموع قياسات الزوايا الداخلية للمضلع. وفقًا لهذا القانون، فإن مجموع قياسات الزوايا الداخلية للسباعي المحدب يساوي n-2 (x 180 °)، حيث n هو عدد أضلاع المضلع. في هذه الحالة، n يساوي 7، لذا فإن مجموع زواياه الداخلية هو 7-2 (x 180 °) = 900 °. وبالتالي، يمكن استنتاج أن مجموع قياسات الزوايا الداخلية للسباعي المنتظم هو 900 درجة.

مجموع قياسات الزوايا الداخلية للسباعي المنتظم هو 900 درجة. يمكن تأكيد ذلك من خلال قانون حساب مجموع قياسات الزوايا الداخلية للمضلع، والذي ينص على أن مجموع قياسات الزوايا الداخلية لمضلع محدب يساوي (ن – 2) × 180 درجة، حيث n هو عدد أضلاع المضلع. لذلك، بالنسبة للسباعي أو المضلع ذي السبعة جوانب، سيكون مجموع الزوايا الداخلية (7 – 2) × 180 درجة = 900 درجة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.