معلومات عن صلاح الدين الايوبي مولده ووفاته ابرز صفاته واهم انجازاته

Omnia Magdy
اسالة وحلول
Omnia Magdy5 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

معلومات عن صلاح الدين الايوبي مولده ووفاته ابرز صفاته واهم انجازاته؟

الإجابة هي: (532 – 589 هـ / 1138 – 1193 م)، المشهور بلقب صلاح الدين الأيوبي قائد مسلم أسس الدولة الأيوبية التي وحدت مصر والشام والحجاز وتهامة واليمن في ظل الراية العباسية، بعد أن قضى على الدولة الفاطمية.

كان صلاح الدين الأيوبي قياديًا إسلاميًا بارزًا، ولد في مدينة تكريت بالعراق عام 532 هـ / 1138 م. من النسب الأيوبي، والده نجم الدين أيوب. يُذكر على وجه الخصوص صلاح الدين لتحقيق حلم نور الدين زنكي في استعادة القدس من الفرنجة وإعادتها إلى قبضة المسلمين. لا تزال شجاعته وتصميمه ومهاراته القيادية تحظى بإعجاب واحترام على نطاق واسع حتى يومنا هذا. كما غزا مصر ودمشق وحلب ومدن مهمة أخرى في سوريا، وكذلك معظم اليمن. اشتهر صلاح الدين بأنه كرم لكل من المسلمين وغير المسلمين على حد سواء، حيث يقدم الرعاية والدعم لمن هم في حاجة إليها. كانت أهم إنجازاته هي توحيد القوى الإسلامية ضد الصليبيين وإعادة القدس إلى الحكم الإسلامي. توفي صلاح الدين في 4 آذار (مارس) 1193 في دمشق. إن إرثه من العدل والشجاعة لا يزال قائما حتى يومنا هذا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.