من أمثلة متصفحات الويب الشهيرة

Omnia Magdy
2023-08-16T11:05:21+00:00
تفسير الاحلام لابن سيرين
Omnia Magdyالمُدقق اللغوي: Islam16 يناير 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر

من أمثلة متصفحات الويب الشهيرة

الإجابه هي: مايكرووسوفت ايدج، موزيلا فايرفوكس، جوجل كروم ، سفاري واوبرا.

هل لديك فضول لمعرفة الأنواع المختلفة لمتصفحات الويب وأيها الأكثر شيوعًا؟ مع وجود العديد من الخيارات، قد يكون من الصعب معرفة من أين تبدأ. لا تقلق! لقد جمعنا بعضًا من أكثر متصفحات الويب شيوعًا وميزاتها في منشور المدونة هذا. استمر في القراءه لتتعلم المزيد!

جوجل كروم

جوجل كروم هو متصفح الويب والجوال الأكثر شيوعًا ؛ تستحوذ حاليًا على 64.9٪ من حصة سوق متصفح الويب. تم إصداره في عام 2008 وتم تطويره بواسطة Google. Google Chrome هو متصفح ويب متعدد الأنظمة الأساسية سريع وسهل الاستخدام، ويمكن مزامنته عبر كل جهاز تستخدمه.

Microsoft Edge (Internet Explorer سابقًا)

Microsoft Edge (Internet Explorer سابقًا) هو مستعرض ويب تم تصميمه بواسطة Microsoft. إنه المتصفح الافتراضي لنظام Windows ويحتل المرتبة الرابعة في السوق العالمية لمتصفحات الكمبيوتر الشخصي. يتيح لك Edge تصفح الإنترنت أثناء الوصول إلى العديد من الميزات، مثل قراءة المقالات عبر الإنترنت في وضع القراءة، وتنزيل الملفات بسرعة، والوصول إلى مواقع الويب المفضلة لديك دون أي إعلانات.

موزيلا فايرفوكس

يعد Mozilla Firefox، متصفح ويب مفتوح المصدر طورته مؤسسة Mozilla Foundation، أحد أكثر المتصفحات شيوعًا على الإنترنت. يتمتع Firefox بتاريخ طويل من كونه رائدًا في إمكانيات الويب وظل أحد أكثر المتصفحات موثوقية عبر منصات متعددة. بالإضافة إلى ذلك، Firefox هو متصفح ويب مجاني ومفتوح المصدر، مما يجعله خيارًا رائعًا لمستخدمي الإنترنت الذين يقدرون الخصوصية والأمان.

سفاري أبل

لطالما كان متصفح الويب Safari من Apple شائعًا، لكن التحديثات الأخيرة تجعله خيارًا قابلاً للتطبيق لمن يبحثون عن متصفح لأجهزة macOS و iOS الخاصة بهم. Safari مدمج في macOS و iOS، ويستخدم محرك متصفح Apple مفتوح المصدر، WebKit، المشتق من متصفحات الويب التي طورتها Microsoft و Mozilla و Opera. كان Firefox، وهو مشروع مفتوح المصدر من مؤسسة Mozilla غير الربحية، المفضل منذ فترة طويلة لمستخدمي PCMag لقدراته الرائدة على الويب. ومع ذلك، فإن Safari هو أفضل متصفح ويب لنظام التشغيل Mac في قائمتنا ؛ بعد كل شيء، تم إنشاؤه ليكون متوافقًا مع macOS. بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأن Safari متاح على العديد من الأجهزة والأنظمة الأساسية، فإنه يجعله خيارًا متعدد الاستخدامات لأي شخص.

إكسبلورر

مع وجود العديد من المتصفحات المتوفرة في السوق، قد يكون من الصعب تحديد أيها هو الأفضل لموقعك. ومع ذلك، قمنا بتجميع قائمة ببعض المتصفحات الأكثر شيوعًا لمساعدتك في اتخاذ القرار.

يعد Google Chrome إلى حد بعيد المتصفح الأكثر شعبية في السوق، مع أكثر من 50٪ من حصة السوق. كما يحظى Microsoft Edge (Internet Explorer سابقًا) و Mozilla Firefox بشعبية كبيرة، بحصة سوقية تبلغ 25٪ و 20٪ على التوالي. يتمتع كل من Safari ومتصفح Safari من Apple و Edge بشعبية بين مستخدمي iPhone و iPad، بينما تحظى Opera و Konqueror بشعبية بين مستخدمي Linux.

نتسكيب

كان Netscape أول متصفح ويب تجاري. Netscape Navigator هو متصفح ويب تم إيقافه.
Mozilla Firefox (أو ببساطة Firefox) هو متصفح الويب الأكثر شيوعًا في العالم ويستند إلى محرك Mozilla Firefox. يمكنه عرض أي صفحة رئيسية مع محرك Firefox أو محرك Internet Explorer.
Google Chrome هو متصفح ويب متعدد المنصات سريع وسهل الاستخدام تم تطويره بواسطة Google وتم إطلاقه في عام 2008. يحتوي على عدد من الميزات التي تجعله مشهورًا، مثل أوقات التحميل السريعة وقدرته على العمل على أجهزة متعددة.
Microsoft Edge (Internet Explorer سابقًا) هو متصفح ويب تم تطويره بواسطة Microsoft. تم إصداره في عام 2014 كبديل لبرنامج Internet Explorer. يدعم Microsoft Edge عددًا من الميزات التي تميزه عن المتصفحات الأخرى، مثل وضع المطور الذي يسمح للمطورين باختبار مواقع الويب الخاصة بهم على المتصفح، وعارض PDF متكامل.
يتوفر Mozilla Firefox أيضًا لأجهزة Android، وهو أحد أكثر المتصفحات شيوعًا على هذه الأجهزة. وهي متوفرة على عدد من الأنظمة الأساسية المختلفة، بما في ذلك Windows و macOS و Linux.
يعد Apple Safari أحد أكثر متصفحات الويب شيوعًا على الأجهزة المحمولة، وهو متاح على مجموعة من الأنظمة الأساسية المختلفة، بما في ذلك iOS و Android.
المستكشف
Konqueror هو متصفح ويب تم إيقافه في عام 2009 ولكن أعيد إصداره في عام 2017. وهو متاح لأنظمة Windows و macOS و Linux، ولديه عدد من الميزات التي تميزه عن المتصفحات الأخرى، مثل دعمه للعلامات المبوبة التصفح وقدرته على فتح مواقع متعددة في آن واحد.
Lynx هو متصفح ويب تم إيقافه في عام 2003 ولكن أعيد إصداره في عام 2017. وهو متاح لأنظمة Windows و macOS و Linux، ويدعم ميزات مثل تشفير SSL ودعم الوكيل.
متصفح Tor هو متصفح ويب تم تطويره بواسطة Tor Project لتوفير تجربة تصفح ويب مشفرة. كان متوفرا

أوبرا

هناك عدد قليل من متصفحات الويب الرائعة في السوق، ولكن أي منها يجب أن تختار؟ أوبرا خيار رائع لمن يرغبون في جمع المحتوى من الويب. أوبرا متاحة على جميع المنصات الرئيسية وهي مجانية تمامًا. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الأوبرا على عدد من الميزات الرائعة، مثل الرجوع الفوري وتقريب الصفحة واستعادة التعطل. إذا كنت تبحث عن متصفح متعدد الاستخدامات وسريع، فإن Opera خيار رائع.

كونكيورر

كونكيورر هو متصفح ويب متاح لأنظمة Linux و Windows. يشتهر بإمكانياته متعددة الأغراض، بما في ذلك دعم JavaScript و Java. بالإضافة إلى ذلك، يعد Konqueror متصفحًا سريعًا به 1، بالإضافة إلى مكونات Netscape الإضافية.

متصفح تور

يعد Tor Browser أحد أكثر متصفحات الويب شيوعًا. متصفح Tor هو برنامج مجاني ومفتوح المصدر يمكّن المستخدمين من تصفح الإنترنت دون الكشف عن هويتهم. يعمل متصفح Tor مع طبقات متعددة من تدفق البيانات، وبالتالي حماية خصوصيتك. يتم مسح أي ملفات تعريف ارتباط تلقائيًا عند الانتهاء من التصفح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.