من اجهزة ادخال البيانات للحاسب الآلي 1 نقطة

Omnia Magdy
اسالة وحلول
Omnia Magdy28 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

من اجهزة ادخال البيانات للحاسب الآلي 1 نقطة

الاجابة هي: لوحة المفاتيح، وهى عبارة عن مستطيل متوسط الحجم به عشرات من الأزرار التي تحوى أنواعا عديدة من البيانات مثل الحروف (العربية أو الإنجليزية) الأرقام (العربية أو الهندية) رموز وعلامات ترقيم (مثل علامة يساوى – علامة الاستفهام – الفصلة) ومن خلالها يمكن للمستخدم أن يضغط على الزر الذي حمل شكل الحرف أو الرقم أو الرمز فيكتب على .

وجهة نظر الشخص الثالث وبنبرة صوت ودية، تحتوي أجهزة الكمبيوتر على مجموعة متنوعة من أجهزة إدخال البيانات. وحدات الإدخال هي أجهزة تُستخدم لإدخال البيانات أو توجيه الأوامر إلى الكمبيوتر. وتشمل هذه لوحة المفاتيح والماوس ولوحة اللمس وعصا التحكم والماسح الضوئي والميكروفون ووحدات التحكم في الألعاب. تعد الطابعات ومكبرات الصوت والشاشات أيضًا من أجهزة إدخال البيانات. باستخدام هذه الأجهزة، يمكن للمستخدمين إدخال المعلومات أو التحكم في كيفية عمل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. تسهل أجهزة إدخال البيانات على الأشخاص استخدام أجهزة الكمبيوتر والوصول إلى المعلومات. كما أنها تساعد في جعل أجهزة الكمبيوتر أكثر سهولة في الاستخدام، وتمكين الأشخاص من العمل بشكل أسرع وأكثر كفاءة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.