من الامثله على الاله البسيطه

admin
اسالة وحلول
admin5 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

من الامثله على الاله البسيطه

الاجابة هي:  كسارة الجوز، عربة الحديقة.

الآلات البسيطة هي الأجهزة التي تستخدم القوة لأداء مهمة ما. يتم استخدامها لجعل المهام أسهل أو أكثر كفاءة. تتضمن أمثلة الآلات البسيطة الرافعة والبكرة والعجلة والمحور والمستوى المائل والمسمار.

الرافعة عبارة عن آلة بسيطة مع نقطة ارتكاز في المنتصف. يتم استخدامه لتقليل القوة اللازمة لتحريك الجسم. مثال على الرافعة هو مضرب بيسبول. البكرة هي آلة أخرى بسيطة. يتم استخدامه لتغيير اتجاه القوة أو تحريك الجسم لأعلى أو لأسفل. تشمل أمثلة البكرات أنظمة الرافعات والمصاعد.

العجلة والمحور عبارة عن مزيج من دائرتين متصلتين بمحور. يمكن استخدامه لتحريك كائن في خط مستقيم بجهد أقل من الأجهزة الأخرى. مثال على عجلة ومحور هو عجلة قيادة السيارة. المستوى المائل هو مثال آخر على آلة بسيطة. يتم استخدامه لتقليل كمية الطاقة المطلوبة لجسم ما للتحرك لأعلى أو لأسفل منحدر. مثال على مستوى مائل سيكون منحدرًا أو سلمًا.

المسمار هو آخر نوع من الآلات البسيطة التي سنناقشها هنا. لقد كانت موجودة منذ العصور القديمة ولا تزال تستخدم على نطاق واسع اليوم للعديد من المهام مثل شد البراغي وثقوب الحفر وحتى تشغيل الآلات مثل المحركات والتوربينات. يمكن العثور على مثال لبرغي في مقبض الباب أو حتى في مقبض صنبور حوض المطبخ!

هذه مجرد أمثلة لبعض الآلات البسيطة التي يمكن العثور عليها من حولنا كل يوم – إنها أدوات مفيدة تساعدنا في جعل حياتنا أسهل!

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.