من الموارد التي تحتاج اليها المخلوقات الحيه

Nahed
2023-01-19T13:04:25+00:00
اسالة وحلول
Nahed19 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

من الموارد التي تحتاج اليها المخلوقات الحيه

الإجابة هي: الماء، والغذاء، والهواء، والمكان المناسب للعيش.

تتطلب الكائنات الحية موارد معينة للبقاء على قيد الحياة والازدهار. من أهم الموارد التي تحتاجها الكائنات الحية هي الغذاء والماء والهواء والمكان المناسب للعيش. كل هذه الموارد ضرورية للحياة لتوجد وتعمل بشكل صحيح.

يوفر الغذاء الطاقة وهو ضروري لنمو وإصلاح الخلايا والأنسجة. تحصل الحيوانات على الغذاء عن طريق صيد النباتات أو نفاياتها أو أكلها. بدون طعام، لن يتلقى الكائن الحي الطاقة التي يحتاجها لأداء الوظائف الأساسية ويموت في النهاية.

الماء هو أيضا مورد حيوي للكائنات الحية. يساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم، ونقل المغذيات والأكسجين إلى الخلايا، وإزالة الفضلات من الجسم. تحتاج العديد من الكائنات الحية، مثل الحيوانات المائية، إلى العيش في الماء من أجل البقاء.

الهواء هو مورد مهم آخر للكائنات الحية لأنه يحتوي على الأكسجين الضروري لعملية التمثيل الغذائي. بدون الأكسجين، لن تكون الخلايا قادرة على إنتاج الطاقة اللازمة للحياة.

أخيرًا، تحتاج الكائنات الحية إلى مكان مناسب للعيش من أجل البقاء. قد يكون هذا موطنًا مثل الغابة أو الصحراء أو المحيط. تتطلب الأنواع المختلفة موائل مختلفة للعيش فيها، لذلك من المهم أن تجد الكائنات الحية مكانًا مناسبًا للعيش من أجل البقاء على قيد الحياة.

باختصار، تحتاج الكائنات الحية إلى الغذاء والماء والهواء ومكان مناسب للعيش من أجل البقاء والازدهار. بدون الوصول إلى هذه الموارد، لن يكون الكائن الحي قادرًا على العيش ويموت في النهاية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.