من اليسر التساهل في إقامة الحدود وتخفيفها وعدم إقامتها .

mai ahmed
اسالة وحلول
mai ahmed24 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

من اليسر التساهل في إقامة الحدود وتخفيفها وعدم إقامتها .

الاجابة هي: أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وإليه المنقلب، هو المالك، وهو الملك يحكم ما يريد فلا تعقيب ولا عجب، وأشهد أن محمدا رسول الله صلى الله عليه وسلم وبعد.

نعم، من السهل التساهل في إنشاء الحدود وتيسيرها وعدم ترسيمها. في الإسلام، يتم تشجيع الرحمة والرحمة بشدة، والعديد من أحكام الشريعة الإسلامية مبنية على الرحمة. القرآن يأمر المسلمين بالرحمة، حتى عند تطبيق العدالة. فمثلاً قال النبي محمد (صلى الله عليه وسلم): (مَنْ تَرَفَحَ عَلَيْهِ يَوْمُ الْحَسِينِ). بالإضافة إلى ذلك، تقوم الشريعة الإسلامية على مبدأ التعزير، وهو العقوبة التقديرية للقاضي لجريمة معينة. وهذا يسمح بالتساهل في بعض الحالات وأن تكون العقوبة مناسبة للحالة الفردية. علاوة على ذلك، تسمح الشريعة الإسلامية أيضًا بأخذ العوامل المخففة في الاعتبار عند تحديد عقوبات الحدود. على سبيل المثال، إذا ارتكب شخص جريمة بسبب الجهل أو الفقر المدقع، فقد يتم تخفيف العقوبة أو التنازل عنها. في الختام يسهل التساهل في إنشاء الحدود وتيسيرها وعدم ترسيمها، فالشريعة الإسلامية تحث على الرحمة وتسمح بأخذ العوامل المخففة بعين الاعتبار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.