من انواع اجهزة الحاسب

mai ahmed
تفسير الاحلام لابن سيرين
mai ahmed17 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

من انواع اجهزة الحاسب

الاجابة هي :

  • الحاسوب الشخصي
  • الحاسوب القياسي الافقي (Desktop PC)
  • الحاسوب القياسي العمودي (Tower PC)
  • الحاسوب المحمول (اللابتوب) (Laptop)
  • الحاسوب الرئيسي أو (Main Frame)
  • الحاسوب الشخصي المسمى بالأبل ماك (APPLE MAC)
  • الحاسوب الشبكي (Network PC)
  • المساعد الرقمي الشخصي (PDA)

الكمبيوتر هو جهاز إلكتروني يقوم بمعالجة البيانات وإجراء العمليات الحسابية والتحكم في الأجهزة الطرفية مثل الطابعات والماسحات الضوئية والشاشات. تأتي أجهزة الكمبيوتر في مجموعة متنوعة من الأنواع والأحجام، ويمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من المهام. تتضمن بعض أكثر أنواع أجهزة الكمبيوتر شيوعًا أجهزة كمبيوتر سطح المكتب وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والخوادم والأجهزة اللوحية.

أجهزة الكمبيوتر المكتبية هي أكثر أنواع أجهزة الكمبيوتر شيوعًا. عادة ما تكون أكبر وأقوى من أجهزة الكمبيوتر المحمولة، وهي مصممة للاستخدام في بيئة ثابتة. تأتي بأحجام مختلفة لتناسب أي منزل أو مكتب. تأتي أجهزة كمبيوتر سطح المكتب عادةً مع شاشة ولوحة مفاتيح وماوس، ولكن يمكن أيضًا تزويدها بميزات إضافية مثل الطابعة أو الماسح الضوئي.

أجهزة الكمبيوتر المحمولة هي نسخة محمولة أكثر من كمبيوتر سطح المكتب. تم تصميمها لتكون خفيفة الوزن ومتحركة، مما يجعلها مثالية للطلاب أو محترفي الأعمال الذين يحتاجون إلى أن يكونوا قادرين على العمل بعيدًا عن مكاتبهم. تحتوي أجهزة الكمبيوتر المحمولة عادةً على شاشات ولوحات مفاتيح أصغر من أجهزة كمبيوتر سطح المكتب، وقد لا تحتوي على العديد من المنافذ أو الميزات.

الخوادم عبارة عن أجهزة كمبيوتر قوية تُستخدم لتخزين البيانات وإدارتها لشبكة كاملة. تعد أجهزة الكمبيوتر هذه أقوى بكثير من أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو المحمولة، ويمكنها التعامل مع مهام متعددة في نفس الوقت. تُستخدم الخوادم عادةً في الشركات أو المؤسسات التي تحتاج إلى إدارة كميات كبيرة من البيانات لعدة مستخدمين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.