من صيغ الأمر الفعل المضارع المقترن بلام الأمر الجازمة

mai ahmed
تفسير الاحلام لابن سيرين
mai ahmed15 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

من صيغ الأمر الفعل المضارع المقترن بلام الأمر الجازمة

الاجابة هي : يُعتبر الفعل المُضارع المقترن بلام الأمر الجازِمة، واحدًا من أشكال الفعل المضارع، إذ يكون الفعل مصحوبًا بلام الأمر للتعبير عن طلب القيام بأمرٍ ما، واستمراريته في المستقبل، على سبيل المثال “لتأكل، لتشرب، لتلعب” … وما إلى ذلك.

هل تحاول تحسين تصريفات الأفعال الإسبانية؟ هل تحتاج إلى مساعدة في فهم الأنواع المختلفة من نماذج الأوامر؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن منشور المدونة هذا يناسبك! سنناقش أحد أكثر أشكال الأوامر شيوعًا – فعل المضارع المرتبط بالأمر الحازم. سننظر في كيفية تكوينه ومتى يتم استخدامه في المحادثة. دعنا نتعمق!

ما هي الجملة الحتمية؟

الجملة الحتمية هي نوع من الجملة تستخدم لإعطاء أمر. عادة ما يتم ذكرها كأمر، ويمكن أن تكون إيجابية أو سلبية. موضوع الجملة الحتمية في معظم الحالات هو الثاني الضمني، وهو عادة المستمع. على سبيل المثال، “افتح الباب من فضلك”. هي جملة حتمية وموضوع الجملة هو “أنت” أو “الشخص الذي يُطلب منه فتح الباب”. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أيضًا استخدام الجمل الحتمية لتقديم الطلبات أو تقديم المشورة. على سبيل المثال، “يجب أن تأكل نظامًا غذائيًا متوازنًا”. هي جملة ضرورية تقدم النصيحة، وموضوع الجملة هو “أنت” أو “الشخص الذي يُنصح بتناول نظام غذائي متوازن”.

فهم أنواع الجمل الأربعة

هناك أربعة أنواع من الجمل في الحالة الحتمية: الترتيب والتعليمات والطلب والتحذير. تحمل كل جملة من هذه الجمل معنى مختلفًا ويمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من المواقف.

يستخدم الأمر لمطالبة شخص ما بفعل شيء لك. على سبيل المثال، “من فضلك ضع أطباقك بعيدًا”. تُستخدم هذه الجملة لمطالبة الشخص بوضع أطباقه بعيدًا.

التعليمات هي نوع من الأوامر التي تخبر الشخص بما يجب القيام به. على سبيل المثال، “ضع أطباقك بعيدًا”. هذه الجملة عبارة عن تعليمات تخبر الشخص أن يضع أطباقه بعيدًا.

الطلب هو نوع من التعليمات التي تطلب شيئًا ما. على سبيل المثال، “هل يمكنك وضع أطباقك بعيدًا؟” هذه الجملة هي مطالبة الشخص بوضع أطباقه بعيدًا.

التحذير هو نوع من الطلبات التي تخبر شخصًا ما بأنه على وشك القيام بشيء قد لا يكون آمنًا. على سبيل المثال، “الرجاء توخي الحذر عند وضع أطباقك بعيدًا”. هذه الجملة عبارة عن تحذير يخبر الشخص أن يتوخى الحذر عند وضع أطباقه بعيدًا.

ما هي الحالة الحتمية؟

الحالة الحتمية هي نوع من الجملة التي تأمر أو تنصح أو تقترح شيئًا ما. يتم استخدامه لتقديم الطلبات أو إعطاء الأوامر.

يتم استخدام الحالة الحتمية في أشكال مختلفة لتقديم طلبات مختلفة. على سبيل المثال، المضارع البسيط الإرشادي (شكل الفعل المترافق في زمن الماضي البسيط) يمكن استخدامه لإصدار أمر مباشر.

شكل آخر من أشكال الحالة الحتمية هو الدليل المثالي الحالي. يستخدم هذا الزمن للإشارة إلى أن الإجراء قد اكتمل.

استخدام آخر للحالة الحتمية هو تقديم النصيحة. يمكن استخدام الحالة الشرطية في هذه الحالة للتعبير عن أن شيئًا ما يجب أو يمكن أن يحدث.

في الإسبانية، تُستخدم الحالة الحتمية بطرق مشابهة للغة الإنجليزية. على سبيل المثال، يمكن استخدام الفعل tú puedes كأمر إيجابي لإخبار شخص ما أنه يمكنه فعل شيء ما.

الحالة الحتمية هي شكل متعدد الجوانب من الجملة يمكن استخدامه في العديد من المواقف المختلفة. من خلال فهم أشكاله المختلفة، يمكنك استخدامه لتقديم الطلبات وإعطاء الطلبات بسهولة.

أشكال مختلفة من الجمل الحتمية

هناك عدة أشكال مختلفة من الجمل الحتمية، لكل منها غرضه الخاص. فيما يلي أربعة من أكثرها شيوعًا:

1. المزاج الحتمي هو مزاج نحوي يشكل أمرًا أو طلبًا. في الحالة المزاجية، يكون الفعل في صيغة المضارع، وعادة ما يستخدم الفعل “to be” (على سبيل المثال، “You must be here by 5 pm”).

2. الحالة الحتمية هي شرط الوجود الذي يتم فيه إصدار أمر أو طلب. على سبيل المثال، يمكنك استخدام الحالة الحتمية عند التحدث إلى شخص لا يستمع إليك: “من فضلك استمع إلي!”

3. تستخدم الأشكال المختلفة لجمل الأمر أفعالًا مختلفة لتقديم الطلبات. على سبيل المثال، يمكنك استخدام نموذج الأمر “من فضلك” (على سبيل المثال “الرجاء مساعدتي!”) لتقديم طلب لشخص ما للقيام بشيء ما، أو نموذج الإذن “مايو” (على سبيل المثال، “هل يمكنني الخروج مع أصدقائي؟” ) لطلب الإذن للقيام بشيء ما.

4. استخدم صيغة الأمر باللغة الإسبانية لتقديم طلبات غير ممكنة باللغة الإنجليزية (على سبيل المثال، “Dígame qué quiere”).

بمجرد فهم الأشكال المختلفة لجمل الأمر وكيفية استخدامها، يصبح من السهل تقديم الطلبات التي سيتم تلبيتها بالفهم والامتثال!

استخدام صيغة الأمر في الإسبانية

في اللغة الإسبانية، يعتمد شكل الأمر الذي تستخدمه لإعطاء التعليمات على: ما إذا كنت تخبر شخصًا ما بفعل شيء ما أم لا.

الأوامر الإيجابية: استخدم صيغة él / ella / usted للدلالة الحالية.

هناك العديد من الأفعال التي تحتوي على صيغ موجبة موجبة غير منتظمة.

الجمل الحتمية هي أحد أنواع الجمل الأربعة (إيضاحية، استفهام، حتمية، تعجب).

الجمل الحتمية تعطي الأوامر.

استمارة

تقدم بعض الأفعال الأشكال غير المنتظمة للمزاج الحتمي والتي هي نفس المخالفات الموجودة في المضارع.

ل
الأوامر الإسبانية، والمعروفة باسم الضرورات، هي أشكال فعل تستخدم لمطابقة صيغة الشخص الثالث المفرد لصيغة المضارع الإسبانية.

التفكير في أمر ما على أنه اقتران هو مفهوم يصعب فهمه بالنسبة لمتحدث اللغة الإنجليزية العادي.
لا نحتاج
في اللغة الإنجليزية، وهي لغة ذات حتمية متخصصة، يعد هذا الاستخدام التوجيهي لصيغة الفعل غير التوجيهي جزءًا من مجموعة كبيرة من استراتيجيات الأمر (نعود إلى هذا الموضوع لاحقًا).
لا يحتاج الناطقون باللغة الإسبانية إلى القلق بشأن تعلم أشكال مختلفة من الأفعال لمختلف الضرورات لمجرد أن صيغة t تستخدم لجميع الضرورات.

ومع ذلك، هناك بعض الأفعال التي لها صيغ حتمية غير منتظمة. لهذه الأفعال، يجب عليك استخدام صيغة él / ella / usted للدلالة الحالية.

على سبيل المثال: si quieres (إذا كنت تريد)، لا hagas (لا تفعل)، ولا يوجد te acerques (لا تقترب).
استخدم الرسم البياني التالي لمعرفة المزيد عن الحالة المزاجية الحتمية والأفعال المنتظمة وغير المنتظمة مع حالة الأمر.

الحالة الحتمية الأفعال المنتظمة الأوامر الإيجابية من الأفعال الشاذة تقدم أوامر إيجابية بسيطة تقدم أوامر إيجابية مثالية تتجاوز الأوامر الإيجابية البسيطة التي تتجاوز الأوامر السلبية المثالية تقدم بسيطًا

استخدام نماذج الأوامر الإيجابية والسلبية

غالبًا ما تُستخدم نماذج الأوامر لإعطاء التعليمات أو الطلبات. يشير الشكل الإيجابي للجملة الحتمية إلى طلب، بينما يشير الشكل السلبي إلى الرفض. يستخدم كلا الشكلين من جملة الأمر الفعل المضارع -ar للإشارة إلى أن الإجراء يحدث الآن.

هناك نوعان مختلفان من الأمر: الشكل العادي والشكل غير المنتظم. يستخدم النموذج العادي صيغة المفرد بضمير الغائب للإشارة الحالية للإشارة إلى الأمر. يستخدم الشكل غير المنتظم الصيغة الشرطية الحالية بدلاً من المؤشر الحالي.

يمكنك أيضًا استخدام نماذج الأوامر الإيجابية والسلبية مع الأمر. يستخدم نموذج الترتيب الموجب فعل المصدر مترافقًا مع ضمير المفرد الثاني، بينما يستخدم نموذج الترتيب السلبي فعل المصدر المقترن في صيغة ضمير المفرد. يمكنك أيضًا استخدام الأفعال المنتظمة وغير المنتظمة مع حالة الأمر. تستخدم الأفعال المنتظمة التي يتم تصريفها في صيغة المفرد المتكلم صيغة الأمر، بينما تستخدم الأفعال الشاذة التي يتم تصريفها في صيغة المتكلم الجمع الصيغة الشرطية الحالية.

استخدام الأفعال المنتظمة وغير المنتظمة مع الحالة الحتمية

الأمر الحتمي هو حالة مزاجية في اللغة الإسبانية تستخدم لإعطاء الأوامر أو الأوامر. يتغير شكل الأمر اعتمادًا على نوع الفعل، لذلك من المهم معرفة المزيد عن كل فعل وتصريفه الحتمي. على سبيل المثال، تستخدم جميع الجمل في هذا القسم صيغة الأمر tú و usted و ustedes مع الأفعال العادية وغير المنتظمة -ar و -er و -ir حتى تتمكن من فهم واستخدام الحالة المزاجية باللغة الإسبانية بشكل صحيح.

افهم الفرق بين الأمر والتعليمات.

عند إعطاء أمر، فإن استخدام صيغة الأمر يظهر أن هناك قوة قوية مرتبطة بالأوامر والطلبات. على سبيل المثال، كل الجمل الموجودة في 1 ستكون ضرورية لأن جميعها لها قوة قوية مرتبطة بها.

كيفية استخدام الحالة الحتمية لتقديم الطلبات

عند تقديم الطلبات باللغة الإسبانية، ستستخدم الحالة المزاجية الحتمية. المزاج الحتمي هو مزاج نحوي يشكل أمرًا أو طلبًا. لتكوين الحالة المزاجية الحتمية، استخدم الصيغة الأساسية للفعل. على سبيل المثال، يمكنك أن تقول “من فضلك تعال”. عندما تريد أن يأتي شخص ما إلى منزلك.

الحالة المزاجية الحتمية مشابهة لصيغة الأمر، لكنها أكثر مباشرة. من أجل تقديم طلب مع الحالة المزاجية الحتمية، يمكنك استخدام صيغة الفعل دون أي معدلات. على سبيل المثال، يمكنك أن تقول “تعال إلى هنا”. بدلا من “تعال هنا من فضلك”.

باتباع هذه القواعد البسيطة، ستتمكن من تقديم الطلبات باللغة الإسبانية بسهولة وثقة.

فهم الفرق بين الأمر والتعليمات

هناك فرق بين الأمر والتعليمات عندما يتعلق الأمر باستخدام الجمل الحتمية باللغة الإسبانية. الأمر هو توجيه يعبر عن مطلب أو طلب. من ناحية أخرى، فإن التعليمات هي أمر أكثر تفصيلاً وتحديدًا يخبر الموضوع بما يجب فعله.

أحد الأمثلة على الطلب هو “إخراج القمامة”. هذا توجيه بسيط يخبر الشخص المعني بإخراج القمامة. قد يفهم الشخص المعني أو لا يفهم ما تعنيه عبارة “إخراج القمامة”، لذلك هذا ليس أمرًا فعالاً للغاية.

مثال على التعليمات سيكون “أغلق النافذة”. هذه تعليمات أكثر تحديدًا تخبر الموضوع بإغلاق النافذة. سيعرف الموضوع بالضبط ما يجب فعله ولن يحتاج إلى أي توضيح.

من المهم أن تتذكر الفرق بين الأمر والتعليمات عند استخدام الجمل الحتمية باللغة الإسبانية. إذا كنت تقدم طلبًا، فاستخدم الشكل الإيجابي البسيط الحالي للفعل (tú، usted، ustedes). إذا كنت تقوم بعمل توجيه، فاستخدم الصيغة السلبية البسيطة الحالية للفعل (tú no haces eso، usted no lo hace، إلخ).

استخدام الجمل في شكل مشابه لمزاج حتمي

عندما تريد إعطاء أمر، يمكنك استخدام شكل مماثل من الحالة المزاجية الحتمية. يتم ذلك عادةً للتعبير عن أوامر حازمة. على سبيل المثال، قد تقول، “توقف!” لمنع شخص ما من فعل شيء ما. يمكنك أيضًا استخدام الحالة المزاجية الحتمية لإعطاء النصائح أو التعليمات. على سبيل المثال، قد تقول، “يجب أن تجرب هذا!” لتشجيع شخص ما على تجربة شيء ما. يمكنك أيضًا استخدام الحالة المزاجية الحتمية للمطالبة أو المطالبة بتنفيذ إجراء ما. على سبيل المثال، قد تقول، “افعل ما قيل لك!” لفرض الطاعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.