نوع حدود الصفائح التي تشكل عندها بركان حرة رهط

admin
2023-01-19T18:33:42+00:00
اسالة وحلول
admin19 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

نوع حدود الصفائح التي تشكل عندها بركان حرة رهط

الاجابة هي: متباعدة . حيث تم حدوث اندلاع لعدد أربعة من الحقول المعبئة بالحمم المتحدة، حيث أنها تم انبثاقها من أنظمة فتحات NNW وهي تتوافق مع الحقل الذي بلغ متوسط العرض الخاص به ستون كيلو متر

بركان حارة رهط هو أحد البراكين المنفجرة الشقوق، لذا فإن حدود الصفائح التي يتشكل فيها البركان متباعدة. نوع حدود الصفائح التي يتشكل عندها بركان حرات رهط هو الحدود المتباينة بين الصفيحة الإفريقية والصفيحة العربية. هذه الحدود المتباينة ناتجة عن تحرك الصفيحتين بعيدًا عن بعضهما البعض، مما يسمح للصخور المنصهرة بالهروب من وشاح الأرض وتشكيل البراكين على طول ساحل البحر الأحمر، بما في ذلك حارة رهط.

بركان حرات رهط هو أحد براكين الثوران الشققي، والتي تتشكل عند حدود الصفائح المتباينة. هذه هي الحدود حيث تبتعد صفيحتان عن بعضهما البعض، مما يؤدي إلى حدوث صدع بينهما. هذا هو نفس نوع حدود الصفائح التي يتشكل فيها البركان. تتسبب الحدود المتباينة بين الصفيحة العربية والصفيحة الأفريقية في حدوث البراكين على طول ساحل البحر الأحمر، بما في ذلك حرات رهط.

بركان حرات رهط هو أحد البراكين المتصدعة المنفجرة، لذا فإن حدود الصفائح التي يتشكل فيها البركان هي حدود متباينة. يحدث هذا النوع من حدود الصفائح عندما تبتعد صفيحتان عن بعضهما البعض، مما يتسبب في حدوث صدع بينهما. تؤدي هذه العملية إلى ارتفاع الصهارة وإنشاء قاع أرض أو بحر جديد، وكذلك تكوين براكين مثل Harrat Rahat.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.