هل المجال المغناطيسي حقيقي

Mostafa Ahmed
تفسير الاحلام لابن سيرين
Mostafa Ahmed18 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

هل المجال المغناطيسي حقيقي

الاجابة هي: خطوط المجال ليست حقيقية بينما المجال فهو حقيقي.

المجال المغناطيسي حقيقي وليس مجرد طريقة للنمذجة العلمية. قد لا تكون خطوط المجال، التي تمثل التمثيل المرئي للمجال المغناطيسي، حقيقية، لكن المجال نفسه حقيقي. يمكن رؤية هذا في العالم الحقيقي عندما يتم وضع برادة حديدية على سطح قريب من المغناطيس، حيث تنفصل البرادة بشكل طبيعي من أجل محاذاة نفسها مع اتجاه خطوط المجال المغناطيسي. ينص الشكل الرياضي لقانون المجال المغناطيسي على أن مجموع المجال الذي تولده كل نقطة يساوي صفرًا. يستخدم هذا القانون لشرح سلوك المجال المغناطيسي، وكذلك تفاعلاته مع المجالات الأخرى.

المجال المغناطيسي حقيقي وليس مجرد وسيلة للنمذجة العلمية. إنه مجال متجه يتم إنشاؤه عن طريق تحريك الشحنات الكهربائية ويمكن ملاحظته من خلال القوى التي يمارسها على الشحنات المتحركة الأخرى. يمكن رؤية هذا المجال في العالم الحقيقي عندما يتم وضع برادة الحديد على سطح قريب من المغناطيس، حيث تنفصل البرادة بشكل طبيعي عن بعضها البعض وتتبع اتجاه خطوط المجال المغناطيسي. ينص الشكل الرياضي لقانون المجال المغناطيسي على أن مجموع المجال في أي حلقة مغلقة يساوي صفرًا. لذلك، فإن خطوط المجال ليست حقيقية، ولكن الحقل نفسه حقيقي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.