يتم تشغيل برنامج متاهة بلوكلي blockly maze من خلال

Nahed
تفسير الاحلام لابن سيرين
Nahed16 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

يتم تشغيل برنامج متاهة بلوكلي blockly maze من خلال

الإجابة هي: مكتبه العاب بلوكلي الموجود على النت.

هل تبحث عن طريقة ممتعة لجذب اهتمام أطفالك بالبرمجة؟ إذاً برنامج المتاهة المليئة بالحصى هو لك! يتيح هذا البرنامج التعليمي للأطفال إنشاء لعبتهم الخاصة وتعلم كيفية البرمجة باستخدام Blockly، وهي لغة برمجة مرئية مفتوحة المصدر. من خلال هذا البرنامج، يمكن للأطفال استكشاف أساسيات البرمجة أثناء بناء متاهة افتراضية مليئة بالألغاز والتحديات.

2. اختر كيف يبدو الشكل الخاص بك

من أجل إنشاء مظهر لبرنامج المتاهة الضخمة الخاص بك، عليك أولاً تحديد النمط. هناك العديد من الخيارات المتاحة لك، بما في ذلك رسومات المتاهة الكلاسيكية ورسومات السلاحف وحتى الرسومات ثلاثية الأبعاد. بمجرد اختيار النمط، يمكنك البدء في إنشاء العناصر الرسومية لبرنامجك.

لإنشاء مظهر متاهة كلاسيكي، يمكنك استخدام رسومات ممتلئة الجسم لإنشاء جدران وأرضيات. يمكنك أيضًا إضافة أشياء بسيطة، مثل الأبواب والنوافذ، إلى المتاهة. يمكنك إنشاء متاهة تبدو وكأنها مصنوعة من الخشب أو الحجر عن طريق إضافة كتل خشبية أو حجرية إلى مشهدك. يمكنك أيضًا إضافة الحياة النباتية إلى المتاهة الخاصة بك عن طريق إضافة النباتات إلى المشهد الخاص بك.

لإنشاء مظهر رسومات السلحفاة، يمكنك استخدام مكتبة رسومات السلحفاة المتوفرة مع Blockly. تتضمن هذه المكتبة إرشادات لإنشاء رسومات سلحفاة أساسية، مثل الدوائر والمستطيلات. يمكنك أيضًا استخدام المكتبة لإنشاء رسومات أكثر تعقيدًا، مثل التلال والأنهار.

لإنشاء مظهر متاهة ثلاثية الأبعاد، يمكنك استخدام مكتبة الرسومات ثلاثية الأبعاد المتوفرة مع Blockly. تتضمن هذه المكتبة إرشادات لإنشاء رسومات ثلاثية الأبعاد أساسية، مثل المكعبات والأشكال الكروية. يمكنك أيضًا استخدام المكتبة لإنشاء رسومات أكثر تعقيدًا، مثل المباني والأشجار.

بمجرد اختيار نمط لبرنامج المتاهة الممتلئة الخاص بك، يمكنك البدء في إنشاء العناصر الرسومية لبرنامجك. يمكنك استخدام محرر Blockly لإنشاء كتل تمثل الأوامر التي سيحتاج برنامجك إلى تشغيلها. يمكنك أيضًا استخدام مكتبة Blockly لإنشاء كتل تمثل هياكل البيانات أو أنواع أخرى من المعلومات. أخيرًا، يمكنك استخدام زر تشغيل Blockly لتشغيل برنامجك.

بمجرد تشغيل البرنامج الخاص بك، يمكنك استكشافه عن طريق تغيير ألوان الكتل في المشهد والأصوات التي يتم تشغيلها عند تنفيذ الكتل. يمكنك أيضًا تجربة أوامر مختلفة عن طريق إدخالها في المحرر وتشغيل برنامجك باستخدام زر التشغيل.

Blockly هي عبارة عن منصة

3. بيئة البرمجة المرئية بلوكلي

يتم تشغيل برنامج Blockly maze عن طريق اختيار شكل مظهرك، والنقر على الكتل في مساحة العمل، وتشغيل البرنامج المحدد بواسطة الكتل. تضيف مكتبة Blockly محررًا إلى تطبيقك يسمح لك بإخراج الشفرة الصحيحة نحويًا في لغة البرمجة. يعتمد مخترع تطبيقات MIT على منصة Blocks المسماة Blockly. هذه ليست سوى عدد قليل من ميزات بيئة البرمجة المبتكرة هذه التي تجعل التعلم والبرمجة أسهل من أي وقت مضى.

4. حفظ وربط الكتل

4. حفظ وتوصيل الكتل

يسمح لك Blockly بحفظ الكتل وربطها معًا لإنشاء برنامج. هذا يجعل من السهل تحرير وتشغيل برنامجك، دون الحاجة إلى كتابة كل التعليمات البرمجية بنفسك. يمكنك أيضًا توصيل الكتل معًا لإنشاء برامج معقدة.

5. قم بتشغيل البرنامج المحدد بواسطة الكتل الموجودة في مساحة العمل

تضيف مكتبة Blockly محررًا إلى تطبيقك يتيح لك كتابة التعليمات البرمجية وتشغيلها بسهولة. لتشغيل البرنامج، ما عليك سوى فتح starter-code / index.html في المتصفح. بعد تشغيل البرنامج بنجاح، يتم إعطاء المتعلم نافذة منبثقة تخبره كيف أن الكتل التي يستخدمها تمثل أوامر معينة.

6. مكتبة Blockly تضيف محررًا إلى تطبيقك

تضيف مكتبة Blockly محررًا لتطبيقك يمثل مفاهيم الترميز على أنها كتل متشابكة. يُخرج هذا المحرر كودًا صحيحًا نحويًا في لغة البرمجة، مما يجعله أداة مفيدة للمطورين. تعتمد مكتبة Blockly على منصة Blocks، المصممة للأطفال الذين ليس لديهم خبرة سابقة في برمجة الكمبيوتر. تتوفر 10 أنشطة للمتعلمين للعب وممارسة مفاهيم البرمجة على موقع Blockly الإلكتروني.

7. إخراج التعليمات البرمجية الصحيحة نحويًا في لغة البرمجة

يتم تشغيل برنامج Blockly maze بالضغط على زر التشغيل. سيعرض البرنامج شبكة من الكتل وسيُطلب منك إدخال رمز البرنامج الذي سيتم تشغيله على الكتل. سيتم إخراج الكود الصحيح نحويًا للبرنامج بلغة البرمجة التي تختارها. تم تصميم هذا البرنامج للأطفال الذين ليس لديهم خبرة سابقة في برمجة الكمبيوتر وهو طريقة رائعة لتعريفهم بأساسيات البرمجة.

8. يعتمد مخترع تطبيقات MIT على منصة Blocks المسماة Blockly

تم إنشاء منصة Blockly بواسطة فريق من طلاب MIT بالتعاون مع Google. منصة Blockly هي مكتبة من جانب العميل للغة البرمجة JavaScript التي تنشئ لغات البرمجة المرئية (VPLs) والمحررين. تم تصميم منصة Blockly للأطفال الذين ليس لديهم خبرة سابقة في برمجة الكمبيوتر، مما يجعلها أداة رائعة لتقديم البرمجة للأطفال الصغار. بالإضافة إلى استخدامه في MIT App Inventor، فإن النظام الأساسي Blockly هو أيضًا برنامج مفتوح المصدر يقوم بإنشاء كود Java أو Python أو Dart باستخدام الكتل التي ترتبط ببعضها البعض.

9. 10 أنشطة للمتعلمين للعب وممارسة مفاهيم البرمجة

يعد برنامج Blockly maze طريقة رائعة للأطفال لممارسة مفاهيم البرمجة. إنه مصمم للأطفال الذين لم يكن لديهم خبرة سابقة في برمجة الكمبيوتر، ويقدم 10 أنشطة لتعليم المفاهيم الأساسية. علاوة على ذلك، تضيف مكتبة Blockly محررًا لتطبيقك يمثل مفاهيم الترميز على أنها كتل متشابكة. هذا يجعل من السهل على الأطفال إدخال الكود لبرامجهم ورؤية النتائج.

10. مصمم للأطفال دون خبرة سابقة في برمجة الكمبيوتر

تم تصميم برنامج Blockly maze للأطفال الذين لم تكن لديهم خبرة سابقة في برمجة الكمبيوتر. النظام الأساسي سهل الاستخدام ويسمح بإنشاء ألعاب المتاهة والألغاز ومقاطع الفيديو. بالإضافة إلى ذلك، تضيف مكتبة Blockly محررًا إلى تطبيقك يسمح بإخراج الكود الصحيح من الناحية التركيبية. يعتمد مخترع تطبيقات MIT على منصة Blocks المسماة Blockly. هذه المنصة رائعة للأطفال الذين لم تكن لديهم خبرة سابقة في برمجة الكمبيوتر وتسمح لهم بإنشاء برامج دون أي صعوبة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.