يجب ان ينفق المسلم على والديه إذا كانا غير مسلمين

Mostafa Ahmed
اسالة وحلول
Mostafa Ahmed20 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

يجب ان ينفق المسلم على والديه إذا كانا غير مسلمين

الاجابة هي:  العبارة صحيحة.

من القواعد الراسخة في الإسلام أن على المسلم أن ينفق على والديهم، بغض النظر عما إذا كانوا مسلمين أم لا. وقد أمر الله تعالى جميع المسلمين بشرف والديهم، ويظهر أهمية قصوى لهذا الأمر. يجب على كل مسلم طاعة والديهم والعناية بهم. من الضروري توفير احتياجات الوالدين، حتى لو لم يكونوا من الإسلام، ومن المهم الاستجابة لها إذا كان ذلك يشجعهم على البقاء على الطريق الصحيح. وفقًا للشريعة الإسلامية، يجب أن ينفق الأطفال على آبائهم وأمهاتهم إذا كانوا في حاجة، ويجب على الطفل السليم جسديًا – ذكراً كان أم أنثى – أن ينفق على الوالدين بغض النظر عن دينهم. ولا يسري هنا شرط عدم الرد عليهم إذا حثهم على الردة.

نعم، يجب على المسلم أن ينفق على والديه، حتى لو لم يكونوا مسلمين. وبحسب أمر الله تعالى، يجب على المسلمين تكريم والديهم والعناية بهم، بغض النظر عن معتقداتهم الدينية. أمرنا الله بطاعة والدينا وتوفير الحاجات الضرورية لهما من المأكل والمأوى والملبس. لا يجوز إهمال حاجات الوالدين بغض النظر عن دينهم. هذه علامة على الامتنان للرعاية التي قدمها لنا آباؤنا في سنوات تكويننا. علاوة على ذلك، إنه تذكير بأنه لا ينبغي لنا رفض والدينا لمجرد أنهم لا يشاركوننا إيماننا.

نعم، وفقًا للشريعة الإسلامية، يجب على المسلم أن ينفق على والديه، حتى لو كانوا من غير المسلمين. ينص القرآن على أن “ربك قد أمر أن لا تعبد غيره وأن تَحْسُنَ عَلَى أَهْلِكَ” (17: 23). وبالتالي، فمن الواجب على المسلم الوفاء بالتزاماته تجاه والديهم بغض النظر عن معتقداتهم الدينية. وهذا يشمل تقديم الدعم المالي والاهتمام باحتياجاتهم والاحترام تجاههم. علاوة على ذلك، من المهم أيضًا أن نتذكر أن حب أحد الوالدين غير مشروط ويجب الاعتزاز به وتبادله في جميع الظروف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.