يسمى النظام الذي لا يكتسب كتله ولا يفقدها

Nora Hashem
اسالة وحلول
Nora Hashem21 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

يسمى النظام الذي لا يكتسب كتله ولا يفقدها

الإجابة هي: النظام المغلق، أو النظام المنعزل.

النظام المغلق هو النظام الذي لا يسمح بتبادل المادة مع الوسيط الخارجي، ولكنه يسمح بتبادل الطاقة. هذا النوع من النظام لا يكتسب أو يفقد الكتلة، حيث تظل الكتلة ثابتة ويتم الحفاظ على توازن الطاقة. يُعرف هذا النوع من النظام أيضًا بالنظام المعزول، حيث يتم إغلاقه من البيئة الخارجية. تعد الأنظمة المغلقة مهمة للعديد من مجالات العلوم، بما في ذلك الديناميكا الحرارية والميكانيكا.

يسمى النظام الذي لا يكتسب الكتلة ولا يفقدها بالنظام المغلق. لا يسمح هذا النوع من الأنظمة بتبادل المادة بين النظام والبيئة الخارجية، ولكنه يسمح بتبادل الحرارة والعمل والكتلة. يُعرف النظام المغلق أيضًا بالنظام المعزول. هذا لأنه لا يتفاعل مع البيئة ويبقى منفصلاً عنها تمامًا. يعد الحفاظ على الزخم أحد أهم المبادئ في الفيزياء وينطبق على الأنظمة المغلقة.

يسمى النظام الذي لا يكتسب الكتلة ولا يفقدها بالنظام المغلق. النظام المغلق هو النظام الذي لا يسمح بتبادل المادة مع البيئة الخارجية، ولكنه يسمح بتبادل الطاقة في شكل عمل وحرارة. تظل كتلة النظام ثابتة، مما يعني أنه يتم الحفاظ على زخم وطاقة النظام. أفضل مثال على النظام المغلق هو كرة ذات اتجاه منعزل، مما يعني أنها تستطيع التحرك ولكن لا تتبادل الطاقة أو المادة مع محيطها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.