يصدر النظام من:

Mostafa Ahmed
اسالة وحلول
Mostafa Ahmed22 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

يصدر النظام من:

الاجابة هي: مجلس الوزراء.

يصدر النظام من هيئتين نظاميتين: مجلس الوزراء ومجلس الشورى برئاسة الملك. يعرفه مجلس الوزراء بأنه الأداء الإداري والتنفيذي الذي يصدر من أعلى ويعمل على تطوير البرامج التي تضعها السلطة التشريعية. يمنح الملك الأوسمة على الوجه المبين في النظام، وله تفويض بعض الصلاحيات لولي العهد بأمر ملكي. كما يصدر الملك في حالة سفره خارج المملكة ويوقع مرسوم القانون للمصادقة عليه. ينشر المرسوم والنظام في الجريدة الرسمية لنشرهما وتنفيذهما.

يصدر النظام من هيئتين نظاميتين: مجلس الوزراء ومجلس الشورى برئاسة الملك. يمنح الملك الأوسمة على الوجه المبين في النظام ويجوز له تفويض بعض الصلاحيات إلى ولي العهد بأمر ملكي. بالإضافة إلى ذلك، يصدر الملك أمره بالموافقة على مشروع القانون عندما يوقع المرسوم الخاص بالقانون. ينشر هذا المرسوم والنظام في الجريدة الرسمية.

يصدر النظام من هيئتين نظاميتين: مجلس الوزراء ومجلس الشورى برئاسة الملك. يصدر مجلس الوزراء بأمر ملكي النظام الداخلي لمجلس الوزراء، بينما يمنح الملك الأوسمة على النحو الذي يحدده النظام. بالإضافة إلى ذلك، يصدر الملك أمره بالموافقة على مشروع القانون عندما يوقع المرسوم بقانون وينشره في الجريدة الرسمية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.