يقاس كل من الشغل والطاقة بوحدةمطلوب الإجابة. خيار واحد.

admin
اسالة وحلول
admin21 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

يقاس كل من الشغل والطاقة بوحدةمطلوب الإجابة. خيار واحد.

الجواب الصحيح يكون هو. ب- الجول

يتم قياس كل من الشغل والطاقة بوحدات الجول. الجول هي الوحدة القياسية للعمل أو الطاقة وتستخدم لقياس كمية الطاقة المطلوبة للقيام بقدر معين من العمل. الجول الواحد هو مقدار الطاقة اللازمة لتحريك كتلة مقدارها كيلوغرام واحد على مسافة متر واحد. تُستخدم هذه الوحدة بشكل شائع في الفيزياء والهندسة لقياس الشغل المنجز أو الطاقة المنقولة عند تطبيق قوة على جسم ما.

يتم قياس كل من الشغل والطاقة بوحدات الجول. الجول هو الوحدة القياسية لقياس العمل والطاقة، وكلاهما يقاس بنفس الوحدة. الجول يساوي نيوتن متر. هذا يعني أن الجول الواحد يساوي كمية الطاقة المبذولة عندما يتم تطبيق قوة مقدارها نيوتن واحد على مسافة متر واحد.

يتم قياس كل من الشغل والطاقة بوحدات الجول. الجول هو الوحدة القياسية لقياس الطاقة، وكذلك لقياس معدل إنجاز العمل. عادة ما يتم اختصار الجول على أنها “J”. عند قياس الطاقة، فإن الجول الواحد يساوي كمية الطاقة المطلوبة لرفع كتلة كيلوغرام واحد على بعد متر من الأرض. عند قياس الشغل، فإن الجول الواحد يساوي مقدار الشغل المبذول عند بذل قوة مقدارها نيوتن واحد على مسافة متر واحد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.