يقضي المسبوق ما فاته بعد ان يسلم الامام التسليمه

admin
اسالة وحلول
admin22 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

يقضي المسبوق ما فاته بعد ان يسلم الامام التسليمه الثانية من صلاته .

الجواب : عبارة صحيحة

يجب على المتأخر أن يقضي ما فاته في صلاته بعد أن يسلم الإمام. وفق تعاليم الرسول صلى الله عليه وسلم، يجب على الوافد المتأخر الانتظار حتى ينتهي إمامه من السلام قبل أن يقوم بتعويض ما فاته. وذلك لأن السلام يعتبر من الصلاة، فإذا قام المتأخر قبل أن يسلم إمامه أخطأ. ومن المهم أن نلاحظ أن المتأخر لا يمكنه إلا أن يقضي ما فاته بعد أن يسلم الإمام وليس قبل ذلك. لذلك من المهم أن تكون على دراية بمواقيت الصلاة، وأن تكون في الوقت المناسب لتجنب فقدان أي جزء منها.

يجب على المتأخر أن يقضي ما فاته بعد تسليم الإمام للتسليم. وهذا هو الصحيح في الشريعة الإسلامية، لأن النبي محمد صلى الله عليه وسلم لم يسمح لأتباعه بالوقوف حتى يسلموا. والسلام هو نهاية الصلاة، فيلزم المتأخر بقضاء ما فاته بعد أن يسلم الإمام. هذا جانب أساسي من جوانب الصلاة، لأنها ركن من أركان الإسلام. يجب على جميع المسلمين أن يجتهدوا في اتباع تعاليم الإسلام بأمانة من أجل ضمان وفائهم بواجباتهم الدينية.

يقضي المتأخر ما فاته بعد تسليم الإمام. وهذا هو الراجح في الشرع. الصلاة هي الركن الثاني من أركان الإسلام وقد فرض الله على المسلمين خمس صلوات يومية. عند اتباع الإمام، إذا قام المتأخر قبل أن يسلم الإمام، فإنه يعتبر خطأ. السلام جزء من الصلاة وعلى المتأخر الانتظار حتى يسلمها الإمام قبل القيام لقضاء ما فات. وقد بيَّن هذا النبي صلى الله عليه وسلم في صلاته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.