يمكن تغير اسم ورقة العمل في برنامج الجداول الحسابية

admin
2023-08-16T08:49:24+00:00
تفسير الاحلام لابن سيرين
adminالمُدقق اللغوي: Islam15 يناير 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر

يمكن تغير اسم ورقة العمل في برنامج الجداول الحسابية

الاجابة هي: انقر نقراً مزدوجاً فوق علامة تبويب الورقة، واكتب الاسم الجديد. أو انقر بزر الماوس الأيمن فوق علامة تبويب الورقة وانقر فوق إعادة تسمية ثم اكتب الاسم الجديد. أو استخدم مفتاح الاختصارAlt+HO > R واكتب الاسم الجديد

هل سبق لك أن وجدت نفسك تتمنى أن تتمكن من تغيير اسم ورقة العمل الخاصة بك في برنامج جداول البيانات؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن منشور المدونة هذا يناسبك. سنوضح لك كيفية إعادة تسمية أوراق العمل بسرعة وسهولة، مما يسهل التنقل والإدارة. استمر في القراءه لتتعلم المزيد!

1. كيفية إعادة تسمية ورقة العمل

إذا كنت تريد تغيير اسم ورقة العمل في Excel، فيمكن إجراؤها بسرعة وسهولة من برنامج جداول البيانات. للقيام بذلك، انقر أولاً فوق علامة التبويب الصفحة الرئيسية، ثم انقر فوق تنسيق في مجموعة الخلية. حدد إعادة تسمية الورقة، كما هو موضح في الشكل ج، من القائمة الناتجة. سيؤدي القيام بذلك إلى تمييز اسم الورقة ويمكنك كتابة اسم جديد لورقة العمل.

من السهل أيضًا نقل ورقة العمل. لنقل ورقة عمل، حدد أولاً ورقة العمل التي تريد نقلها، ثم اضغط مع الاستمرار على زر الماوس الأيسر أثناء سحب ورقة العمل إلى الموقع الجديد.

يمكنك أيضًا تغيير اسم جدول البيانات باتباع الخطوات التالية:

1. افتح جدول البيانات الذي تريد إعادة تسميته.
2. حدد اسم جدول البيانات الذي تريد استخدامه كاسم افتراضي جديد.
3. اضغط على Enter لتأكيد التغيير.
4. إذا كنت تريد الاحتفاظ بأي عمل غير محفوظ، فانقر فوق “نعم” في مربع الحوار “ملف حفظ باسم”.
5. انقر فوق إغلاق لإغلاق جدول البيانات.
6. لقد انتهيت! يمكنك الآن استخدام جدول البيانات المعاد تسميته حديثًا.

الخلايا في جدول بيانات مفيدة لتخزين البيانات وإدخال البيانات وإجراء العمليات الحسابية. يمكنك إدخال البيانات عن طريق تحديدها ثم إدخالها في الخلايا، أو يمكنك حساب القيم بتحديدها ثم استخدام صيغ Excel.

بالإضافة إلى القدرة على إدخال البيانات، يمكن أيضًا تنسيق الخلايا في جدول بيانات بعدة طرق. يمكنك تغيير الخط والحجم واللون والخصائص الأخرى للخلية، أو يمكنك إضافة حدود وتنسيقات أخرى للمساعدة في تنظيم بياناتك.

أخيرًا، من الجيد دائمًا إجراء نسخ احتياطي لعملك في جدول بيانات قبل إجراء أي تغييرات حتى تتمكن من مواصلة العمل عليه إذا حدث خطأ ما. لإجراء نسخ احتياطي لعملك، حدد “ملف حفظ باسم” من شريط قوائم Excel وأدخل اسم ملف للنسخة الاحتياطية

2. انقل ورقة عمل

إذا كنت بحاجة إلى نقل ورقة عمل من مصنف إلى آخر، فيمكنك القيام بذلك باستخدام برنامج Excel 2016. للبدء، افتح المصنف الذي تريد نقل ورقة العمل إليه. بعد ذلك، حدد ورقة العمل التي تريد نقلها. يمكنك بعد ذلك الضغط على مفتاح Alt والنقر فوق ورقة العمل واسحبها إلى المصنف الذي تريد نقلها إليه.

إذا كانت ورقة العمل أكبر من المساحة المتوفرة في المصنف، فسيتم اقتطاعها. يمكنك أيضًا الضغط على مفتاح Enter بعد تحديد ورقة العمل للدخول في نطاق خلايا ورقة العمل. بمجرد إدخال نطاق الخلايا، يمكنك الضغط على مفتاح Tab للتنقل بين الخلايا.

إذا كنت بحاجة إلى نقل أكثر من ورقة عمل واحدة في وقت واحد، فيمكنك استخدام الأمر Copy (Ctrl C) لعمل نسخة من أوراق العمل المحددة ثم الضغط على الأمر Paste (Ctrl V) للصقها في المصنف الوجهة.

3. قم بتغيير اسم جدول البيانات

يمكن تغيير اسم ورقة العمل في برنامج جدول البيانات بالنقر بزر الماوس الأيمن فوق الورقة 1 أو الورقة 2 أو الورقة 3 بعد تحديدها والإشارة إليها، ثم تحديد إعادة تسمية من قائمة ورقة العمل. سيتم عرض الاسم الجديد في العمود اسم ورقة العمل من علامة التبويب المصنف. يمكنك أيضًا تغيير اسم جدول البيانات عن طريق إدخال الاسم الجديد في مربع النص File Name في علامة التبويب File والضغط على Enter.

4. ما هو جدول البيانات

جدول البيانات هو تطبيق كمبيوتر للحساب. إلى جانب إجراء العمليات الحسابية الأساسية، حلت جداول البيانات محل الأنظمة الورقية في جميع أنحاء العالم. يتكون ملف جدول البيانات من مصنف واحد وأوراق عمل متعددة. تظهر أوراق العمل كعلامات تبويب أسفل المصنف. يمكن إعادة ترتيبها وإعادة تسميتها، ويمكن أن يكون لها أي اسم تريده طالما أنه لا يحتوي على أية مسافات. يتم إحاطة الخلايا في جدول بيانات بعلامات اقتباس، ويمكن أن تحتوي على أي بيانات تريدها. يمكنك إدخال البيانات وتحريرها في جدول بيانات باستخدام لوحة المفاتيح، أو يمكنك استخدام الماوس للنقر على عناصر البيانات وسحبها حول الشاشة. يمكنك أيضًا إجراء عمليات حسابية في جدول بيانات باستخدام لوحة المفاتيح.

5. قم بتغيير العدد الافتراضي لأوراق العمل

إذا كنت تريد تغيير عدد أوراق العمل الافتراضي في مصنف جديد تقوم بإنشائه في Excel 2013 أو 2016، فيمكنك القيام بذلك عن طريق النقر فوق الرمز الذي يشبه ورقة عليها قلم رصاص (انظر الشكل 5-1) واختيار الخيارات. في علامة التبويب “عام” في مربع الحوار “خيارات”، يمكنك تغيير عدد أوراق العمل من 1 إلى 255. إذا كنت تريد الاحتفاظ بالعدد الحالي لأوراق العمل، فيمكنك ترك القيمة الافتراضية وهي 3 دون تغيير.

6. تعيين اسم المستخدم وموقع الملف

6. قم بتعيين اسم المستخدم وموقع الملف

عندما تفتح ملفًا قمت بإنشائه لأول مرة، سيقوم Excel بتعيين اسم افتراضي له. يمكنك تغيير هذا الاسم بالنقر فوق علامة التبويب “ملف” واختيار “فتح” من قائمة الخيارات. يمكنك أيضًا تغيير اسم الملف بالنقر فوق علامة التبويب “ملف” واختيار “حفظ باسم”. أخيرًا، يمكنك أيضًا تغيير اسم الملف بالنقر فوق علامة التبويب “ورقة” واختيار “تغيير الاسم”. عند الانتهاء من إجراء التغييرات، انقر فوق علامة التبويب “ملف” وحدد “حفظ” لحفظ التغييرات.

7. خلايا في جدول بيانات

جدول البيانات هو تمثيل محوسب لورقة عمل المحاسبة الورقية. يمكن إعادة تسمية الخلايا الموجودة في جدول بيانات لتعكس البيانات التي تحتويها بشكل أفضل ويمكن نقلها وتغيير اسم جدول البيانات وتعيين اسم المستخدم وموقع الملف وإدخال البيانات وتحريرها في جدول بيانات. يمكن حساب الخلايا الموجودة في جدول البيانات، كما أن استخدام جدول البيانات مقبول على نطاق واسع لإدخال البيانات وتحريرها.

8. ما هو استخدام جدول البيانات

جدول البيانات هو تطبيق كمبيوتر للحساب. إلى جانب إجراء العمليات الحسابية الأساسية، حلت جداول البيانات محل الأنظمة الورقية في جميع أنحاء العالم. يتكون ملف جدول البيانات من مصنف واحد وأوراق عمل متعددة. تظهر أوراق العمل كعلامات تبويب أسفل المصنف. يمكن إعادة ترتيبها ونقلها، ويمكن أن تحتوي على ما يصل إلى 92000 خلية. يمكن تسمية الخلايا الموجودة في جدول بيانات أو نسخها أو حذفها. يمكن إدخال البيانات وتحريرها في الخلايا، ويمكن إجراء الحسابات.

يحتوي جدول البيانات على العديد من الاستخدامات، بما في ذلك: إدارة الشؤون المالية، وإدارة المشاريع، والتخطيط لعطلة، وتتبع المخزون، والمزيد. يمكن أيضًا استخدام جدول بيانات لتعليم الرياضيات أو الجبر. نظرًا لأن جدول البيانات هو أحد تطبيقات الكمبيوتر، فيمكن استخدامه على أي جهاز به متصفح ويب.

9. إدخال البيانات وتحريرها في جدول بيانات

إذا كانت لديك ورقة عمل ترغب في إعادة تسميتها، أو إذا كنت ترغب في نقل ورقة عمل داخل جدول البيانات، فيمكنك القيام بذلك باتباع الخطوات التالية:

1. افتح جدول البيانات الذي تريد إجراء التغييرات فيه.

2. انقر فوق اسم ورقة العمل في الزاوية اليسرى العلوية من جدول البيانات.

3. في القائمة التي تظهر، انقر فوق “أوراق العمل”.

4. في مربع الحوار “أوراق العمل”، انقر فوق اسم ورقة العمل التي تريد إعادة تسميتها أو نقلها.

5. أدخل الاسم الجديد لورقة العمل في حقل “الاسم” وانقر فوق الزر “موافق”.

6. انقر فوق الزر “نقل” في مربع الحوار “أوراق العمل” وحدد المكان الذي تريد نقل ورقة العمل إليه.

7. انقر فوق الزر “موافق” في كل من مربع الحوار “أوراق العمل” والنافذة التي أدخلت فيها الاسم الجديد لورقة العمل.

8. إذا كنت تريد الاحتفاظ بنفس عدد الأوراق في جدول البيانات، فتأكد من إدخال قيمة في حقل “عدد الأوراق” قبل النقر فوق الزر “موافق”.

9. إذا كنت تريد تغيير العدد الافتراضي لأوراق العمل في جدول البيانات، فتأكد من إدخال قيمة في حقل “عدد الأوراق” قبل النقر فوق الزر “موافق”.

10. لتغيير اسم المستخدم (الاسم الذي يظهر بجوار اسم المستخدم الخاص بك في جميع أوراق العمل الخاصة بك)، تأكد من إدخال قيمة في حقل “اسم المستخدم” قبل النقر فوق الزر “موافق”.

11. لتغيير موقع الملف (المكان الذي يتم فيه تخزين ملفات جداول البيانات الخاصة بك)، تأكد من إدخال قيمة في حقل “اسم الملف” قبل النقر فوق الزر “موافق”.

بمجرد اتباع هذه الخطوات، سيصبح ملف

10. كيفية إجراء العمليات الحسابية في جدول بيانات

إذا كنت بحاجة إلى إجراء عمليات حسابية على البيانات في جدول بيانات، وتنظيم البيانات بطرق عديدة، وتقديم نتائجك بطريقة واضحة وموجزة، فإن جدول البيانات هو الأداة المثالية بالنسبة لك. في هذا القسم، سنناقش كيفية إجراء العمليات الحسابية في جدول بيانات، ونقدم بعض النصائح حول كيفية تسهيل عملك.

لإجراء عملية حسابية في جدول بيانات، تحتاج أولاً إلى تحديد الخلية أو الخلايا التي ترغب في العمل معها. يمكنك تحديد الخلايا إما بالنقر فوقها بالماوس أو تحديدها باستخدام لوحة المفاتيح. بمجرد تحديد الخلايا التي ترغب في العمل معها، يمكنك كتابة العملية الحسابية التي ترغب في إجرائها في شريط الصيغة الموجود في الجانب الأيسر من جدول البيانات. يحتوي شريط الصيغة على عدد من الوظائف المضمنة التي يمكن استخدامها لإجراء عمليات حسابية متنوعة على البيانات الموجودة في الخلايا المحددة.

يمكنك أيضًا استخدام الأزرار المرجعية للخلية (المحددة بواسطة خلية ذات سهم يشير إليها) لنقل البيانات أو نسخها بسهولة داخل جدول بيانات. علاوة على ذلك، يمكنك تنسيق البيانات في جدول بيانات باستخدام قيم رقمية مختلفة. على سبيل المثال، يمكنك إعطاء البيانات المالية تنسيقًا أساسيًا للمحاسبة عن طريق تحديد الخلايا التي تحتوي على البيانات وتحديد الزر تنسيق الخلايا من قائمة تنسيق الخلايا.

إذا كنت بحاجة إلى إدراج صف أو عمود جديد في جدول بيانات، فيمكنك القيام بذلك بالنقر فوق علامة التبويب “إدراج” وتحديد إما صف أو عمود من القائمة المنسدلة. بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام مفتاحي Home and End على لوحة المفاتيح لتحريك المؤشر إلى الموقع المطلوب ثم الضغط على Enter.

بالإضافة إلى إجراء عمليات حسابية على البيانات، يمكنك أيضًا استخدام جدول بيانات لتخزين المعلومات وتنظيمها. على سبيل المثال، يمكنك استخدام جدول بيانات لتتبع نفقاتك اليومية أو الأسبوعية، أو لتتبع معلوماتك الشخصية (الاسم والعنوان وما إلى ذلك). يمكنك أيضًا استخدام جدول بيانات لتنظيم البيانات وتحليلها. على سبيل المثال، يمكنك استخدام جدول بيانات لتتبع بيانات العملاء أو بيانات المبيعات أو الاستبيان

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.