يمكن لجسم ساكن أن يتحرك دون أن تؤثر عليه قوة

Nora Hashem
2023-01-19T19:45:29+00:00
اسالة وحلول
Nora Hashem19 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

يمكن لجسم ساكن أن يتحرك دون أن تؤثر عليه قوة

الإجابة هي:عبارة خاطئة

نعم، من الممكن أن يتحرك الجسم الساكن دون التعرض للقوة.ليس لديه قوة صافية تعمل عليه، لذلك سيبقى في حالة سكون ما لم يتم التصرف بناءً عليه من قبل قوة خارجية. وفقًا لقانون نيوتن الثالث للحركة، والذي ينص على أنه لكل فعل رد فعل مساوٍ ومعاكس، سيظل الجسم ثابتًا ما لم يتم التصرف بناءً عليه بواسطة قوة أخرى. هذا يعني أن الجسم الثابت يمكن أن يتحرك إذا أثرت عليه قوة خارجية. هذا لأن القوة المؤثرة على الجسم ستؤدي إلى تسارعه أو إبطائه، اعتمادًا على اتجاه القوة. يمكن أن تتسبب القوة أيضًا في تغيير اتجاه الجسم. لذلك، يمكن أن يتحرك الجسم الثابت دون أن تتأثر به القوة.

هذا لأن الأجسام لديها قصور ذاتي، مما يعني أنها ستستمر في حالة حركتها ما لم يتم التصرف من قبل قوة خارجية. هذا يعني أنه إذا كان الجسم الثابت لا يخضع لأي قوة خارجية، فإن سرعته ستظل ثابتة وسوف يتحرك في خط مستقيم بسرعة ثابتة. ينص قانون نيوتن الأول للحركة على أن الجسم سيبقى في حالة سكون أو في حركة موحدة في خط مستقيم ما لم يتم التصرف بناءً عليه بواسطة قوة خارجية. هذا يعني أن الجسم الثابت يمكن أن يتحرك دون أن يتأثر بقوة.

هذا لأن الجسم يتحرك بالفعل، والقوى المؤثرة عليه تلغي بعضها البعض. هذا مثال على قانون نيوتن الأول للحركة، والذي ينص على أن الجسم المتحرك سيبقى في حالة حركة ما لم يتم التصرف به بقوة غير متوازنة. هذا يعني أنه بغض النظر عن اتجاه الحركة، يمكن للجسم أن يتحرك دون الحاجة إلى قوة خارجية. هذا هو سبب بقاء الأجسام على الأرض في حالة حركة حتى يتم التصرف عليها بقوة مثل الجاذبية أو الاحتكاك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.