افضل مرطب للبشرة الدهنية وما أهمية ترطيب البشرة؟

Alaa Sulimanالمُدقق اللغوي: admin27 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر

افضل مرطب للبشرة الدهنية، توجد العديد من المرطبات في الأسواق تناسب البشرة الدهنية ولابد أن يحتوي المرطب على مكونات خفيفة لكي تتمكن البشرة الدهنية من امتصاصه بسهولة ولكي لا تتعرض البشرة للإصابة بالحبوب وسنقوم في هذا الموضوع بتوضيح ذلك بالتفصيل تابعوا معنا هذا المقال.

 افضل مرطب للبشرة الدهنية
افضل مرطب للبشرة الدهنية

 افضل مرطب للبشرة الدهنية

مرطبات البشرة الدهنية متعددة وسنقوم بتوضيح ذلك بالتفصيل تابعوا معنا المقال التالي:

مرطب نيتروجينا أويل فري: يساعد هذا على حماية البشرة من التعرض للحبوب كما أنه لا يسد المسام ومن خصائصه أحتوائه على حمض الهيالورنيك وهذا مرطب للبشرة بصورة كبيرة، وأما بالنسبة لسعره فهو سعره مناسب مقارنة بنتائجه في ترطيب البشرة الدهنية وهو أيضاً لا يحتوي على كحول أو مثيرات تهيج البشرة وحب الشباب، وكما أنه يمكن استخدامه أيضاً للبشرة الجافة.

مرطب cerave يستخدم للترطيب أيضاً لأنه يحتوي على حمض الهيالونيك ومادة السيراميد المكون للمادة الدهنية في الجلد وفيتامين B5، ومن خصائصه سرعى امتصاص البشرة له لأنه غير لوج ولا يقوم بسد المسام على الإطلاق.

كريم بيوديرما يساعد على التحكم في لمعان البشرة الدهنية وامتصاص المزيد من المواد الدهنية التي تفرزها البشرة وبعد ذلك يعطي الوجه مظهراً جذاباً وناعماً ولا يساعد على التسبب في أي لزوجة للبشرة لأن قومه خفيف والبشرة ويسهل امتصاصه.

أفضل مرطب للبشرة الدهنية  وحب الشباب واسعارها

La Roche-Posay Effaclar Oil-Free Mattifying Moisturizer: هذا المرطب خالي من الزيوت ويتمتع بملمس نهائية غير لامعة ويساعد على التحكم في إفراز الدهون كما أنه ينسب تأثيره غير اللامع إلى حمض ليبو هيدروكسي المقشر الدقيق كما انه غني بكريات دقيقة ماصة وبيرلايت للبشرة، ويساعد هذا المرطب على أنه يساعد على تحسين مظهر البشرة وملمسها ويعمل على تنقية المسام ويساعد على التقليل من حجمها ولكنه يحتوي على الكحول.

Nivea Soft Moisturising Cream in Jar: هذه التركيبة خفيفة الوزن يمكن استخدامه على أي مكان في الجسم وأيضاً يمكن استعماله على الوجه على الرغم من أنه كريم كثيف ولكن عند وضعه يتم امتصاصه بسرعة ويساعد على الحفاظ على ترطيب البشرة دون جعلها دهنية لأنه يحتوي على زيت الجوجوبا وفيتامين ه فهو يساعدك على جعل البشرة ناعمة ومشرقة للغاية كما أنه يتناسب مع جميع أنواع البشرة.

Eva Skin Cream with Yogurt and Cucumber for Oily Skin: يعد هذا المرطب من أرخص وأفضل أنواع المرطبات المخصصة للبشرة الدهنية ويساعد أيضاً على التحكم في إفراز الدهون فهو يحتوي على الزبادي والخيار وتلك المكونين يساعدان على تطهير الجلد ويعمل على شد المسام كما أنه سيرع الامتصاص ولا يمحنك الشعور بالثقل وسعره مناسب للجميع، وسعره 24 جنية مصري ولكنه غير متوفر بالريال السعودي.

مرطب للبشرة الدهنية من الصيدلية

Garnier Skin Active 24H Moisture Rescue Gel Cream: يتميز كريم غارنيية سكين اكتيف بقدرته على ترطيب البشرة بشكل عالي ويعد من افضل مرطبات البشرة الدهنية، لأنه خالي من الزيوت تماماً وقوامه خفيف والبشرة تستطيع امتصاصه بسرعة ولا يعمل على أي ترك ملمس دهني على سحط البشرة الدهنية، كما أنه يساهم في تنظيف مسام البشرة وتغذيتها والقضاء على آثار الإجهاد الظاهرة عليها واستمرار مفعول المرطب لمدى 24 ساعة، وبالنسبة لسعر هذا الكريم 175 جنيهاً مصرياً.

QV cream: من الكريمات المشهورة في فعاليتها على ترطيب البشرة الدهنية والحساسة والجافة كما أن هذا الكريم يتكون من المادة السائلة البارافين التي تزيد من ترطيب البشرة وتهدئتها ويحتوي هذا الكريم على الجلسرين الذي يعمل على الحفاظ على ترطيب البشرة بفضل مفعوله في الحفاظ على الماء داخل الجلد.

كما أنه يتم استخدام كريم كيو في تظهير مسام البشرة من خلايا الجلد الميتة والأوساخ المتراكمة ويمنع التعرض للإصابة بحب الشباب المزعج ويتوفر الكريم في السعودية بسعر 82.80 ريال سعودي وفي مصر بسعر 250 مصرياً.

Avene cream: هو من الكريمات التي تعمل على الترطيب بشكل آمن على البشرة الدهنية والحساسة والجافة أيضاً كما أن البشرة تمتصه بسهولة ويساهم في حمايتها من الجفاف لأنه يحتوي على الجلسرين والسكوالين والبارسيرين، كما انه يساهم على الحفاظ على المساك ولا يتسبب في انسدادها ويتم استخدامه لكي يعمل على التقليل من الالتهابات الجلدية وإزالة الدهون الزائد من الجلد.

Pharmaceris cream: لا يحتوي هذا الكريم على أي مواد دهنية ويساهم في ترطيب البشرة الدهنية بشكل عالي ويمنعها من الظهور بملمس ناعم كما انه يعمل على لحفاظ على رطوبة البشرة بأطول وقت ممكن لأنه يتمكن من الوصول إلى طبقات عميقة من الجلد ويحافظ على توازن الرطوبة في البشرة.

ومن مميزات هذا المرطب أيضاً أنه يساعد على التخلص من تصبغات البشرة لأنه يحتوي على spf+30 كما أنه يحميها من الإصابة بحب الشباب وسعره في المملكة العربية السعودية بسعر 126 ريال سعودي وفي مصر سعره حوالي 210 جنيهاً مصرياً.

 أفضل مرطب للبشرة الدهنية وحب الشباب رخيص

مرطب بيبانثين سيظل هذا المرطب من أفضل المرطبات المثالية للبشرة الدهنية وحب الشباب كما أنه من المرطبات المناسبة اقتصادياً فسعره حوالي 60 جنيهاً، ويتميز هذا الكريم بقدرته  على ترطيب البشرة بشكل مثالي لأن البشرة تتمكن من امتصاصه بسرعة لأن كل مكوناته خفيفة القوام ويساعد أيضاً على التحكم في إفرازات الدهون ويساهم في التخلص والقضاء على حب الشباب بدون ترك أي بقع أو علامات.

يحتوي هذا المرطب على مادة الديكسابانثينول وهي من أحدى المواد الجيدة في ترطيب البشرة المعرضة للإصابة بحب الشباب كما أنه يعمل أيضاً على معالجة الجلد الملتهب من احتراق الشمس ومن الجروح ويعمل على حماية البشرة من تقدم السن وظهور التجاعيد عليها بشكل مبكر.

مرطب شان جل يساعد أيضاً هذا الكريم على ترطيب البشرة الدهنية وحمايتها من حب الشباب فهو مرطب طبي ومتوفر في كل الصيدليات وينصح  بعض الأطباء الجلدية لأن البشرة تتمكن من امتصاصه بكل سهولة، كما انه يتمكن من تنظيف الإفرازات الدهنية في البشرة ويساعد على ترطيب البشرة بشكل أفضل ويساعد على حماية الجلد من الإصابة بالبكتريا ولا يترك أي ملمس دهني أو لامع على سطح البشرة الدهنية ويبلغ سعره حوالي 120 جنيهاً مصرياً.

أفضل كريم للبشرة الدهنية الحساسة

  • من الكريمات التي من الممكن أن تستخدميها للبشرة الحساسة كريم المورينغا والبابايا يعمل على تقشير سطح البشرة دون التسبب في حدوث أي التهابات أو تهيج.
  • كريم الشاي الأخضر والصبار بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة ويساعد على الشعور بالانتعاش والرطوبة.
  • كريم العسل للبشرة الدهنية يساعد على ترطيب الجلد لأنه يتمكن من الوصول إلى طبقات عميقة من الجلد ويساعد على التقليل من إفراز الدهون ويستخدم عن طريق وضع طبقة رقيقة منه على سطح البشرة وقم بتركها لمدة 10 دقائق قبل شطفها بالماء الدافيء.
  • كريم دقيق الشوفان للبشرة الدهنية يساعد على حمايتها من الحكة والالتهابات وحب الشباب ويمكن استخدامه عن طريق 1/2 كوب من الشوفان المطحون مع كمية من الماء الساخن للحصول على عجينة وتطبيقها على البشرة وبعد أن تبرد وبعد مرور 3 دقائق تشطف بالماء الفاتر.

جل مرطب للبشرة الدهنية رخيص

First Aid Beauty Skin Rescue Oil-Free Mattifying Gel: يساهم هذا الجل على إزالة اللمعان من البشرة الدهنية ويجعلها تظهر بشكل مشرق وصحي ويدخل أيضاً في تركيب الجل FMLT SeboCure والزنك ويتحكمان بشكل كبير في الدهون لأنه يتحكم في إفراز الزيت وتستطيع البشرة امتصاصه بسهولة بمجرد وضعه على الوجه وذلك بسب تركيبته الخفيفة، ويوجد هذا الكريم في الممكلة العربية السعودية بسعر 343 ريال سعودي.

L’Occitane Aqua Réotier Ultra Thirst-Quenching Gel:

هو جل مائي يساعد على الحفاظ على نضارة ورطوبة البشرة ولكنه لا يترك أي ملمس دهني عليها كما أن هذا الجل يتكون من مياه ريوتييه الفرنسية وحمض الهاليورنيك التي يساعد على ترطيب البشرة وتنشيط خلاياها كما انه يتميز بخفة مكوناته وبالتالي البشرة تمتصه بكل سهولة ويتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر 69 ريال سعودي.

  • ما هو أفضل مرطب للبشرة الدهنية طبيعي؟
  • كيف تختار أفضل مرطب للبشرة الدهنية؟
  • ما أهمية ترطيب البشرة؟
  • ما هو أفضل روتين للعناية بالبشرة الدهنية؟
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.