كريم مرطب للبشرة الدهنية وماذا عن مرطب سيتافيل للبشرة الدهنية؟

Nora Hashem
2023-08-16T08:57:46+00:00
العناية بالبشرة
Nora Hashemالمُدقق اللغوي: Rana Ehab27 مايو 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

كريم مرطب للبشرة الدهنية، هل أنتِ من أصحاب البشرة الدهنية؟ وتبحثي عن حلول للترطيب والعناية بها والسيطرة على مشاكلها، هل تعاني من الزيوت الزائدة؟ أو مشكلة حب الشباب؟ يعتقد الكثير من صاحبات البشرة الدهنية انها تواجه مشكله دائمة ويصعب التخلص منها بسبب نوع بشرتها، إلا أننا نقدم لكِ في هذا المقال أهم الكريمات المرطبة للبشرة الدهنية التي تتميز بفعالتها وآمنها على البشرة وأسعارها التي في متناول الجميع، فقط يمكنك المتابعة معنا لمعرفة المزيد.

كريم مرطب للبشرة الدهنية
أفضل مرطب للبشرة الدهنية وحب الشباب

كريم مرطب للبشرة الدهنية

مرطب البشرة الدهنية واحد من أهم خطوات العناية بالوجه، فهو المسؤول عن احتفاظ البشرة بالرطوبة المثالية، والحصول على وجه حيوي، ولهذا نهتم بعرض أنواع مختلفة من الكريمات المرطبة للبشرة الدهينة، للتعرف على كل ما يخص المنتج من مزايا، تساعدك في اختيار الأنسب لك:

كريم ومرطب بيوديرما سييوم للمسام الواسعة:

براند بيوديرما من أشهر البرندات التي تخدم تجميل جميع أنواع البشرة، خاصة البشرة الدهنية التي تتمثل مشكلتها في المسام الواسعة، فيقدم الكريم مجموعة من المزايا مثل:

  • خفيف على الوجه.
  • مرطب جيد للبشرة الدهنية ونتائج تقييمه جيدة جدًا.
  • يحسن من مظهر المسام.
  • يمكن استخدام قبل وضع المكياج.

نوترادرم مرطب للبشرة الدهنية

يتميز كريم ومرطب الوجه نوترادرم بأنه مناسب لجميع أنواع البشرة، وعلى الأخص البشرة الدهينة، فهو خفيف الملمس، ومضاد للأكسدة حيث يحمي البشرة من التقدم بالعمر، كما يحتوى على فيتامين E الذي يساعد البشرة الدهنية على التجدد، ولا يحتوى على أي روائح أو كحول يتسبب في تهيج البشرة.

مرطب ديرمالوجيك للبشرة الدهنية:

هو أحد أقوى منتجات الترطيب المتخصصة لأصحاب البشرة الدهنية، كونه مرطب خفيف وخالي من الغلوتين والمواد التي تهيج جلد، فهو مستخلص نباتي، ويتمتع بالكثير من المميزات مثل:

  • يرطب البشرة الدهنية بشكل فعال ولا يثقل البشرة بمزيد من الدهون.
  • خفيف الوزن ويترك البشرة حيوية وغير لزجة.
  • لا يسد مسام البشرة الدهنية ويحمي الوجه من ظهور الحبوب والبثور.
  • يغمر البشرة بالترطيب المثالي ويتحكم في إنتاج الدهون من الغدد الدهنية.
  • خالي تمامًا من أي مواد كيماوية قد تكون قاسية على البشرة الدهنية.
  • لا يحتوي على زيوت معدنية أو كحولات أو البارابين مما يجعله آمن على الجلد ولطيف للبشرة الدهنية والحساسة.
  • يساهم بشكل فعال في تنشيط وتغذية الجلد ومنحه النضارة والحيوية.

مرطب للبشرة الدهنية من الصيدلية

هناك الكثير من أنواع الكريمات المرطبة للبشرة الدهنية المتوفرة بالصيدليات ويمكن عرض منها ما يلي:

كريم فيتشي نورماديرم المرطب:

كريم فيتشي نورماديرم يتميز بملمسه غير الدهني الخفيف، وسرعه امتصاصه يحتوي هذا المرطب على حمض السليسليك الذي يمنح البَشَرَة الدهنية الترطيب المفيدة لمدة طويلة، كما أنه يحتوي على حمض الليبوهيدروكسي الذي يعالج حبوب الشباب في البَشَرَة،  ويسد مسام البَشَرَة الدهنية الحساسة.

مرطب من أفين Avene Clean-Ac:

هذا المرطب من المرطبات المناسبة للبشرة الدهنية التي تعاني من حب الشباب، حيث يعمل كمهدئ للبشرة الملتهبة، وله ملمس غير ذهني وتركيبة غنية.

كريم جونسون المرطب للبشرة الدهنية:

يمنح البَشَرَة الملمس الناعم، وله قوام غير دهني يساعد على التخفيف من جففا البَشَرَة.

مرطب شان جل للبشرة الدهنية:

يعد أفضل كرم للوجه الدهني في الصيدلية، حيث يمنح البَشَرَة رطوبة دون لمعان، ويحتوى على البانثينول أحد المواد القوية المرطبة للبشرة الدهنية، كما أنه يمتلك خصائص رائعة مضادة للالتهابات لكي يمنحك بَشَرَة نضرة، كما يتميز بخلاصة من هلام الصبار القادر على إزالة الزيوت الفائضة من الوجه الدهني.

ويحتوي أيضًا على الجلسرين وزيت اللوز، اللذان يمتلكان خصائص مرطبة للوجه الدهني، وينصح الأطباء به كونه يساهم في موازنة الدهون بالبشرة وأنه خفيف القوام وسهل الامتصاص.

أفضل مرطب للبشرة الدهنية وحب الشباب

هذا السؤال يطرح بقوة من قبل الكثير من الفتيات خاصة صاحبات البشرة الدهنية، فمشكلة حب الشباب أمر مزعج يواجه كل فتاه، وللحصول على مرطب للبشرة الدهنية وفي نفس الوقت لا يتسبب في ظهور الحبوب بل يعالجها هناك عدة أمور يجب وضعها في اعتبارك وهي أن يكون الكريم خالي من الزيوت، حيث يساعد على ترطيب جلدك دون أن تصبح بشرتك لامعة أو زيتية أو يتسبب في انسداد المسام.

وكذلك إذا كانت بشرتك دهنية وأكثر عرضه لظهور الحبوب مثل حب الشباب، فيفضل اختيار كريمات تكون بخلاصة زيت الشاي، الفعال في ترطيب الجلد وعلاج الحبوب.

ويمكن عرض قائمة من أفضل المرطبات للبشرة الدهنية وحب الشباب فيما يلي:

  • سيباكلار اكتيف جل للبشرة الدهنية المعرضة للحبوب:

يعد من افضل مرطبات البَشَرَة الدهنية وحب الشباب لمميزاته:

  • يتميز بقوام خفيف ومثالي لصاحبة البَشَرَة الدهنية.
  • يترك البَشَرَة رطبة لساعات طويلة من الاستخدام.
  • لا يترك اللمعة الزيتية المزعجة على الوجه.
  • يحتوي على خلاصة الصبار التي تعمل على ترويه البَشَرَة.
  • ينظم إفرازات الغدد الدهنية للبشرة.
  • يقلل من فرص انسداد مسام البَشَرَة وبالتالي لا يسمح بانتشار الحبوب بالوجه.
  • يحتوي على زيت شجرة الشاي الذي يعقم البشرة من أي جراثيم.
  • يتميز بمحتواه من مادة الزنك التي تعقم الجلد من الميكروبات.

مرطب طبي للبشرة الدهنية رخيص

كريم بيبانثين:

الذي يمنح البَشَرَة الدهنية مستوى مثالي من الترطيب لتبدو حيوية، كما أنه قادر على منع فقدان الماء من البَشَرَة وإصابتها بالجفاف، فهو خفيف على الوجه وسريع الامتصاص، ولا يتسبب في غلق مسام الوجه الدهني وبالتالي لا يتسبب في ظهور حب الشباب والبثور، ومكوناته الطبية لا تتسبب في أي تحسس أو تهيج للجلد.

ولذلك فهو من أفضل الكريمات المرطبة للبشرة الدهنية المتوفرة بالصيدلية والتي تعتبره الكثير من السيدات الخِيار المثالي لمكوناته القيمة التي تكافح الاحمرار والالتهابات ويجعل البَشَرَة صحية ونضرة.

وهناك قائمة من مرطبات البشرة الدهنية رخيصة الثمن التي في متناول الجميع والمتوفرة في الصيدليات:

  • كريم كلين أند كلير Advantage: من قوائم مرطبات البشرة الدهنية رخيصة الثمن، ويتميز بترطيبه للوجه والتحكم في حب الشباب، وفتح مسام البشرة الدهنية.
  • كريم Cold Cream: أحد أهم المرطبات رخيصة الثمن، يحتوي على الماء الحراري ومناسب جدا للبشرة العادية والبشرة الدهنية الحساسة.
  • نيفيا الأزرق: من أرخص الكريمات المرطبة للوجه الجاف ويعالج البشرة المتشققة والمقشرة، ويهدى من الالتهابات.
  • فارماسيرز 30 مكثف: يُنصح به للبشرة الدهنية حيث يعتبر واقي للشمس ويتمع بقدرة حماية عالية وسعره في متناول الجميع.
  •  نيفيا سوفت: من مرطبات البشرة الدهنية المهمة القادرة على الحمياة من الجفاف ومعالجة التشقق.

مرطب للبشرة الدهنية طبيعي

من أبرز المرطبات الطبيعة للبشرة الدهنية ما يليك

الحليب:

يتميز الحليب بفوائد متعددة للبشرة الدهنية حيث يحتوي على فيتامينات ب،أ،د، والكاليسوم، وغيرها من المواد القوية المضادة للأكسدة، ويتم استخدام الحليب على الوجه بغمره قطنة صغيرة بالحليب البارد ومسح الوجه بها بعد غسله بالماء، وتركه على الوجه لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة إلى أن يجف تماما ثم غسل الوجه بالماء البارد، ومن الجدير بالذكر تجنب تحرك الوجه كثيراً أثناء وضع الحليب حتى لا يتسبب في ظهور خطوط بالوجه.

كما أنه فعال في علاج البشرة من حب الشباب، حيث يعمل على تقشيرهاـ ويخلص البشرة الدهنية من المواد الزيتية التي تسد مسام البشرة، ويعمل على تغذية خلايا الجلد والحفاظ على رطوبته.

زيت الزيتون والحليب وعصير الليمون لترطيب البشرة الدهنية:

يستخدم زيت قناع زيت الزيتون مع عصير الليمون في ترطيب البشرة الدهنية، وجعلها صحية، وتعقيمها والتخلص من الحبوب والبقع، ويتم صنع هذا القناع من خلال خلط كوب من الحليب السائل الذي يحتوى على حمض اللبنيك الملين للبشرة مع 2-3 ملاعق من عصير الليمون مع 2-3 ملاعق من زيت الزيتون ووضعه على الوجه.

الموز والعسل: 

يقوم الموز والعسل بترطيب البشرة، وحمايتها من الجذور الحرة الضارة، وكذلك يتميز العسل بخاصية مضادة للبكتيريا، ويتم تحضير المرطب من معلقة ونصف صغيرة من العسل مع نصف حبة من الموز، حيث يتم هرس الموز وإضافة العسل إليه، وخلطهما مع بعض جيدًا، ووضع الخليط على البشرة وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل البشرة بالماء الدافئ، وتكرار هذه الطريقة مرة أو ثلاث مرات في الأسبوع.

زيت جوز الهند:

يمكن تحضير مرطب طبيعي من زيت جوز الهند للبشرة الدهنية بإحضار ملعقة صغيرة من فيتامين هـ، الصحي للبشرة مع خمس أو سبع قطرات من زيت اللافندر، وكوب من زيت جوز الهند، وخلط المكونات مع بعضها جيدًا، وتخزينه في مرطب واستخدامه مرتين في اليوم.

أفضل كريم للبشرة الدهنية الحساسة

إذا كانت بشرتك الدهنية حساسة فيجب أن تبحثي عن كريم يحتوي على خلاصة البابونج و الصبار الذي يعمل على تهدئة التهابات الجلد، وفيما أفضل أنواع الكريمات المرطبة للبشرة الدهنية الحساسة:

مرطب غارنييه سكين أكتيف للبشرة الدهنية:

علامة غارنييه من أشهر العلامات العالمية في تحضير الكريمات المرطبة، وتقدم لك كريم سكين أكتيف المغذي بتركيبة متوازنة وخاصة للبشرة الدهنية، والذي يمكن استخدامه ليليًا ونهارًا، كونه سريع الامتصاص، وتساعد تركيبته بخلاصة الشاي الأخضر على تهدئة التهابات الوجه والوقاية من أثر الشمس.

ويمكن وضعه بالليل قبل النوم بديل للكريم الليلي وتركه لمدة عشر دقائق ثم غسل الوجه بالماء، للحصول على ترطيب سريع، كما يتميز الكريم باحتوائه على حمض الساليسيليك  الذي يعمل على تقشير البشرة والوقاية من الحبوب، وكذلك التركيبة الخالية من الزيوت المعدنية أو السيليكونات أو البارابين مما يجعله آمن حتى مع أنواع البشرة الحساسة.

 - مدونة صدى الامة

كريم كالديرم:

يتكون كريم كالديرم من مادة بانثيول 10%، وتتميز هذه المادة بأنها طبية تناسب جميع أنواع البَشَرَة، فيرطب البانثيول البَشَرَة الدهنية دون ظهور حبوب شباب، ودون سد المسام، ويتوفر كريم كالديرم للبشرة بسعر 23 دولار أمريكي، يستخدم على الأقل مرتين في اليوم.

 - مدونة صدى الامة

كريم نيتروجينا هيدروبوست:

يتميز كريم نيتروجينا بأن تركيبته خفيفة الوزن، مما يجعل امتصاصه سريعًا دون ترك أي بقايا دهنية على البشرة، ولهذا فهو من أفل الخيارات في مرطبات البشرة الدهنية، إذا يحتوي على نسبة عالية من الماء بدلاً من الزيت، وكذلك تقدم علامة نيتروجينا الكريم بتركيبته الغنية بحمض الهيالورنيك الذي يجذب الماء إلى الجلد ويحتفظ به.

 - مدونة صدى الامة

مرطب لاروش بوزاي إيفاكلار للبشرة الدهنية:

يستخدم كريم لاروش بوزاء إيفاكلار صباحًا ومساءً كمرطب للبشرة الدهنية، وتتميز تركيبة هذا الكريم بأنها خالية من الزيوت، مما يجعله من أفضل المرطبات للبشرة الدهنية الحساسة، ولا يترك أي آثار عليها، وفي الوقت نفسه يساعد على تضييق مسام البشرة، والتخلص من الحبوب باحتوائه على الزنك، ويمكن أيضًا استعماله قبل المكياج حيث يساعد في توزيعه وعدم تكتله.

 - مدونة صدى الامة

كريم أولاي ريجينيريست للبشرة الدهنية:

يستخدم كريم أولاي ريجينيريست كقاعدة ترطيب مثالية قبل المكياج، حيث يتميز بتركيبته الخفيفة التي طورتها علامة أولاي الشهير، لتقدم منتج فريد يرطب البَشَرَة الدهنية، ويحميها من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد، وذلك بفضل احتوائه على مجموعة الببتيدات المعززة للبشرى، كما يتميز الكريم بتركيبة فريدة تجعله يتحول من كريم لسائل عند ملامسته لبشرتك، وهذا يضمن لكِ بَشَرَة ناعمة وحريرية وغير لامعة.

مرطب سيتافيل للبشرة الدهنية

مرطب سيتافيل برو الممتص للزيوت مع عامل وقاية من أشعة الشمس من أفضل أنواع المرطبات للبشرة الدهنية، حيث يوفر للبشرة الحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

فقد حازت منتجات سيتافيل على شهرة كبيرة في عالم الاهتمام بالبشرة الدهنية، وذلك لمميزاته المتعددة مثل أنه خفيف الملمس، ولا يسد المسام، ويمتص الزيوت الزائدة، كما أنه خالي من العطور، ولذلك لا يتسبب في أي تهيج للجلد، ومناسب جدًا للبشرة الحساسة، ويصل سعر سيتافيل للبشرة الدهنية حوالي 19 دولار أمريكي ويأتي بعبوتين مختلفتين في الحجم وهما 125 مل، و236 مل.

وتتم طريقة استخدام كريم سيتافيل للوجه الدهني كالتالي:

  • غسل الوجه جيدًا بالماء.
  • وضع القليل من المرطب على الوجه الدهني مع توزيعه وتدليكه جيدًا على الوجه بالكامل.
  • شطف الوجه بالماء مرة أخرى.

 - مدونة صدى الامة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.