سيروم للبشرة الدهنية

Nora Hashem
2024-01-26T18:14:08+00:00
العناية بالبشرة
Nora Hashemالمُدقق اللغوي: Doha Hashem27 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر

سيروم للبشرة الدهنية، تعتبر البشرة الدهنية من أصعب أنواع البشرات، لا سيما أنها تحتاج إلى عناية خاصة، حيث يكثر فيها إفراز الدهون والزيوت، وتظهر بها حبوب الشباب، والتصبغات ولهذا سوف نتطرق في هذا المقال بالحديث عن سيروم البشرة الدهنية وأهميته وما هو أفضل سيروم؟

سيروم للبشرة الدهنية
سيروم للبشرة الدهنية وأسعارها

سيروم للبشرة الدهنية

السيروم هو أحد منتجات العناية بالبشرة الذي يتميز بأنه يحتوي على مكونات عبارة عن جزيئات صغيرة تخترق البشرة بعميق لتعطي نتائج رائعة، ويتم وضعه على البشرة بعد تنظيفها بغسول البشرة الدهنية ثم وضع كريم مرطب ليتم حبس مكونات السيروم في البشرة لأطول فترة ممكنة والسماح لها بدخول طبقات الجلد الداخلية.

ويكون السيروم في شكل سائل سهل التوزيع وسريع الامتصاص لاحتوائه على نسبة كبيرة من الماء بدلاً من الزيوت وبالتالي لا يسد مسام البشرة، وفيما يلي أفضل أنواع السيروم للبشرة الدهنية:

Paula’s Choice RESIST Super Antioxidant Concentrate Serum

يحتوي هذا السيروم على مضاد الأكسدة وفيتامين سي لتجديد البشرة الدهنية وتعزيز مستويات ترطيبها، والتقليل من علامات الشيخوخة، كما أنه مناسب لأصحاب البشرة الحساسة فيمكن استخدامها بالنهار مع واق من الشمس بعامل حماية 30.

The Body Shop Vitamin C Skin Booster Instant Smoother

يتميز هذا المصل بأنه خفيف ومنعش لأصحاب البشرة الدهنية حيث يحتوي على مستخلصات التوت التي تحمي البشرة من الآثار الضارة للتلوث البيئي وتحسن من إشراقها، كما يعمل على توحيد لونها، وينصح عند استخدامه بالنهار عدم نسيان واقي الشمس.

Be The Skin Botanical Pore Serum

هذا المصل مفضل لكثير من أصحاب البشرة الدهنية، فهو مزيج رائع من مستخلص النباتات البحرية التي تقلل من إنتاج الزيت الزائد عن طريق تقليل حجم المسام، ولهذا فهو ممتاز للبشرة التي تفرز دهون زائدة وكذلك البشرة المختلطة.

Sunday Riley Good Genes All-In-One Lactic Acid Treatment

يحتوي هذا السيروم على حمض اللاكتيك الذي يساعد في تقليل حجم المسام ويحسن من نسيج البشرة ويقلل من ظهور البقع الداكنة كما يجعل البشرة ناعمة ونضرة وذات مظهر حيوي.

St. Botanica Hyaluronic Acid + Vitamin C & E

يتميز هذا المصل بأنه يحتوي على حمض الهيالورونيك عالي التركيز الذي يتم استخراجه من النباتات، فهو مرطب طبيعي للبشرة يساعد على تجديدها، ويحتوي أيضًا على فيتامينات C و E ومستخلصات الشاي الأخضر والصبار، حيث تساعد تلك المكونات في القضاء على الهالات السوداء، وتفتيح البشرة وتقليل ظهور التجاعيد.

سيروم للبشرة الدهنية وأسعارها

نقترح عليكم قائمة بأفضل أنواع السيروم للبشرة الدهنية ومميزاتها وأسعارها وفقًا للتجارب المختلفة للمستخدمين:

سيروم تقليص المسام من كلارينس Clarins Pore Control Serum

يُعد سيروم كلارينس مثالي للبشرة الدهنية التي تعاني من المسام الواسعة، حيث يساعد في توازن إفراز الدهون في البشرة، والحد من مشاكلها وخاصة حبوب الشباب والبثور، وأهم ما يميزه أنه غني بالخلاصات الطبيعة والمواد النباتية التي تساعد في شد البشرة الدهنية وتقليل لمعانها، ويبلع سعر سيروم كلارينس 270 ريال سعودي.

سيروم كلينيك سمارت ريبير Clinique Smart Custom Repair Serum

يُسمى سيروم كلينيك بسيروم الإصلاح الذكي لأنه فعال في فهم احتياجات البشرة وإصلاح عيوبها ومشاكلها، حيث يحتوي على مواد طبيعية تعمل على تهدئة البشرة وتقليل احمرار والتهابات الوجه، ويحتوي على حمض الساليسيليك الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة واستعادة نضارتها كما يضم العديد من الخلاصات الطبيعية مثل خلاصة الشعير والخيار وجنين القمح، ويبدأ سعره من 270 ريال سعودي.

سيروم هاليورونيك أسيد من لوريال L’Oreal Paris Revitalift Hyaluronic acid Serum

شركة لوريال باريس من الشركات الغنية عن التعريف في مجال مستحضرات العناية بالبشرة، ويتميز سيروم هاليورونيك أسيد مكوناته الفعالة حيث يحتوي على نسبة عالية من حمض الهيالورونيك الذي يعمل على ترطيب البشرة بعمق وتوازن إفراز الدهون في البشرة الدهنية، والتخلص من الخيوط الرفيعة وشد البشرة خلال شهر، وتقليص حجم المسام الواسعة أيضًا.

وأما عن سعر هاليورونيك أسيد سيروم للبشرة الدهنية من لوريال باريس في السعودية فيبدأ من 50 ريال سعودي.

 سيروم لاروش بوزيه La Roche Posay Hyalu B5

لا داعي لتوضيح أن شركة لاروش بوزيه من الشركات العالمية الشهيرة في منتجات العناية بالبشرة، فهي معروفة بجودة منتجاتها وفاعليتها، ويعتبر سيروم  بي 5 من لاروش أول مصحح طبي لإصلاح عيوب البشرة الدهنية.

يتميز بتركيبته الفريدة في ترطيب البشرة وإعادة حيويتها، حيث يحتوي على حمض  الهيالورونيك الفعال في ترطيب البشرة بعمق وامتلاء البشرة وزيادة مرونتها وتقليل التجاعيد، كما يحتوي على فيتامين B5، كما يحتوي على لاروش الحرارية لتهدئة البشرة وعدم سداد المام، وسعره يبدأ من 250 ريال سعودي.

 سيروم نتروجينا للبشرة الدهنية Neutrogena Shine Control Matte Booster

تتميز شركة نتروجينا بمصداقيتها في إصدار منتجات العناية بالبشرة، ويتميز سيروم نيروجينا بأنه غني ببروتينات الأرز التي تعمل على امتصاص الدهون الزائدة وتقليل لمعان البشرة وأيضًا إخفاء شكل المسام  الواسعة.

أفضل سيروم للبشرة الدهنية وحب الشباب

تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية خاصة كونها تعاني من مشاكل كثيرة مثل حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء بالإضافة إلى التهابات الجلد والاحمرار، لذلك على أصحابها اختيار التركيبة المناسبة للبشرة الدهنية، وفيما يلي قائمة بأفضل أنواع السيروم التي تعالج مشكلة حب الشباب لأصحاب البشرة الدهنية:

سيروم REevitalift Hyaluronic:

هذا السيروم من الأنواع التابع لشركة رويال، وله الكثير من الفوائد للبشرة الدهنية أهما علاج آثار حبوب الشباب، والتخلص من مشكلة المسامات الكبيرة بالإضافة إلى ترطيب البشرة، وذلك لأنه يتوي على حمض الهيالورونيك.

سيروم Hyalu B5:

يعتبر سيروم Hyalu B5 هو أحد أنواع السيروم الشهيرة للبشرة الدهنية التي أنتجتها شركة La Roche Posay، ومن أهم فوائده أنه يساعد في معالجة الخيوط الرفيعة التي تظهر على البشرة، كونه يساعد على الوقاية من ظهور التجاعيد ويزيد من نضارة البشرة ويقضي على حب الشباب بفضل مكوناته الفعالة التي تعمل على موزانة الزيوت بالبشرة الدهنية.

سيروم Clarins Pore Control:

أحد أنواع السيروم التي تناسب الكثير من أصحاب البشرة الدهنية، حيث يساعد على علاج مشاكل المسامات الواسعة فيساعد على تضييقها، بالإضافة إلى أنه يزيد من لمعان البشرة ويعمل على تطهيرها وزيادة نضارتها، وبالتالي يساهم في الوقاية من ظهور الحبوب والبثور.

أفضل سيروم للبشرة المختلطة

هناك الكثير من أنواع السيروم المختلفة للبشرة المختلطة والتي تساعد في التخلص من مشاكلها في وقت قصير والعناية بها، وفيما يلي نوضح أفضل تلك الأنواع:

سيروم شانيل:

يحتوي هذا السيروم على نسبة عالية من المواد التي تعرف باسم Blue Ginger PFA، Camellia Alba PFA، حيث إن لهما دور فعال في منح البشرة الترطيب الذي تحتاجه، ويصل سعره إلى  102 دولار أمريكي.

 سيروم فتشي:

أفضل سيروم للبشرة المختلطة، حيث يحميها من خطر الإصابة بالجفاف، وذلك بفضل احتوائه على نسبة مرتفعة من حمض الهياليورونيك الذي يعزز من صحة البشرة المختلطة، ويجعل ملمسها ناعم ويرطبها بعمق، ويصل سعر هذا السيروم إلى حوالي 149 درهم.

سيروم كلارنس:

يمكن استعمال سيروم كلارنس بشكل يومي لأصحاب البشرة المختلطة والجافة، حيث يساعد في منح البشرة قدر عالي من الترطيب ويحميها من التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية، ويجعل مظهرها صحي للغاية، ويبلغ سعر هذا السيروم 171 ريال سعودي.

 سيروم سيرافي:

يحل سيروم سيرافي مشاكل البشرة المختلطة حيث أنه يحارب ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة حول العين، كما أنه يحافظ على الرطوبة الداخلية بالبشرة حيث يحتوي على نسبة عالية من مادة الريتينول التي تعطي نفس نتائج فيتامين  A، وذلك ما يجعله أفضل سيروم للبشرة المختلطة ويصل سعره 695 جنيه مصري.

نصائح حول استخدام سيروم للبشرة الدهنية

عند استخدام سيروم للبشرة عليك أولاً اتباع خطوات معينة لتساعد في اختيار السيروم الأفضل وهي:

  •  أولاً يجب قراءة مكونات السيروم جيدًا الموجودة في ظهر العبوة قبل شراءه، حيث يُفضل أن تكون من عناصر لازمة للبشرة الدهنية مثل:
  1. فيتامين سي فهو من المكونات الهامة لتفتيح البشرة وتقليل أكسدتها.
  2. حمض الهيالورونيك الذي يساعد بشكل كبير في الحفاظ على رطوبة الجلد وزيادة مرونته.
  3. حمض الساليسيليك له دور فعال في قتل البكتيريا وعلاج حبوب الشباب.
  4. الجلسرين مرطب للبشرة.
  5. النياسيناميد أو فيتامين ب 3 الذي يساعد في تقليل حجم المسام الواسعة وعلاج تصبغات الجلد وحبوب الشباب والرؤوس البيضاء.
  6. حمض اللاكتيك يساعد في تقشير البشرة وتجديد خلاياها والتخلص من الجلد الميت.
  7. عناصر الطبية مثل الصبار أو مستخلص العرق سوس والليمون.
  •  ثانياً قومي باختيار السيروم حسب نوع المشكلة التي تعانين منها سواء كانت تصبغات وبقع داكنه أو آثار حبوب وأكسده في البشرة أو مقاومة علامات الشيخوخة وتقدم العمر.
  • ثالثًا: قومي بالبحث جيدًا عن مميزات السيروم الذي تفكرين في استخدامه وقراءة التجارب المختلفة عنه.

أفضل مرطب للبشرة الدهنية

من الجدير بالذكر التنويه أنه عند البحث عن كريم مرطب للبشرة الدهنية، فهناك عدة أمور يجب وضعها في الاعتبار وهي أن يكون الكريم المرطب خالي من الزيوت أو أي قاعدة مائية،  حتى يساعد على ترطيب جلدكِ دون أن تبدو بشرتكِ لامعة أو زيتية أو يسبب انسداد المسام.

كما يُفضل اختيار كريمات مرطبة بخلاصة زيت شجرة الشاي، التي تُستخدم لترطيب الجلد وعلاج الحبوب في الوقت نفسه. وفي حالة البشرة الدهنية الحساسة، فابحثي عن كريم يحتوي على خلاصة البابونج أو الصبار التي تعمل على تهدئة التهابات الجلد.

ومن أفضل أنواع مرطبات البشرة الدهنية يمكن ذكر التالي:

مرطب غارنييه سكين أكتيف للبشرة الدهنية:

تقدم علامة غارنييه مرطب كريمي يستخدم في فترات النهار الليل ويعمل كمغذي للبشرة الدهنية ومرطب فعال وسريع الامتصاص، إذ تساعد تركيبته بخلاصة الشاي على تهدئة التهابات الوجه، كما يحتوي على حمض الساليسيليك الذي يعمل على تقشير البشرة والوقاية من الحبوب، ويتميز الكريم بتركيبته الخالية من الزيوت المعدنية أو البارابين أو السيليكونات مما يجعله آمن في الاستخدام.

مرطب لاروش بوزاي إيفاكلار للبشرة الدهنية:

يتميز هذا المرطب بتركيبته الخالية من الزيوت والتي تجعله من أفضل المرطبات للبشرة الدهنية، وفي الوقت نفسه يساعد على تضييق المسام لأنه يحتوي على الزنك الذي يساعد في التخلص من حبوب البشرة، كما يمكن استعماله كقاعدة مثالية قبل المكياج حيث يساعد على توزيعه بكفاءه وعدم تكتله.

ما هو أفضل سيروم لتفتيح البشرة الدهنية؟

سيروم فيتامين سي من أوز

سيروم فيتامين سي من أوز أفضل سيروم للبشرة الدهنية فقط على الإطلاق فمن المعروف أن فيتامين سي مضاد قوي للأكسدة ويساعد في إصلاح البشرة حيث يعمل على إعادة حيويتها و تفتيح البشرة وعلاج التصبغات والكلف كما يحتوي أيضا على فيتامين ه وحمض الهيالورونيك الذي يساهم في ترطيب البشرة وزيادة مرونتها.

كما أنه يحفز من إنتاج الكولاجين في الجلد ويحتوي على مستخلصات طبيعية مثل خلاصة زهرة البابونج وخلاصة الشاي الأخضر مما يجعل السيروم لديه خصائص مضادة للالتهاب والبكتيريا ويبدأ سره من 100 ريال سعودي.

ما هو أرخص سيروم للبشرة الدهنية؟

سيروم  فيتامين سي

يحمي سيروم البشرة المختلطة من أشعة الشمس فوق البنفسجية وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي وفيتامين ج وحمض الهيالورونيك الذي يعمل على ترطيب البشرة ويجعلها نضرة ومشرقة ويتميز بسعر المناسب حيث يبلغ 150 جنيه مصري.

ما هي طريقة عمل سيروم للبشرة الدهنية في المنزل؟

يمكن تحضير سيروم طبيعي للبشرة الدهنية في المنزل بمكونات بسيطة وخطوات سهلة فكل ما عليك إحضار المكونات التالية:

  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند كونه مغذي ومرطب طبيعي.
  • قطرات من الزيت الأساسي لشجرة الشاي فهو قاتل للبكتيريا ويمتص الدهون من البشرة بسرعة.
  • ملعقة صغيرة من جل الصبار المعروف بفوائده في شد البشرة.

طريقة التحضير

  1. امزجي مقدار زيت جوز الهند مع زيت شجرة الشاي وجل الصبار في وعاي صغير مع التقليب المستمر لخلط المكونات بشكل جيد والحصول على قوام انسيابي.
  2. وضع السيروم الناتج في علبة زجاجية وحفظه في الثلاجة واستخدامه مساءا على بشرة نظيفة وخالية من الشوائب أو المكياج.
  3. يتم عمل مساج للبشرة حتي تتشرب السيروم وبعد مرور ربع ساعة يدهن الكريم الليلي.

ما أهمية استخدام سيروم للبشرة؟

تتعرض البشرة بشكل عام مهما اختلف نوعها إلى العديد من المؤثرات الخارجية التي تؤثر على نضارتها وصحتها ونعومتها وذلك مثل أشعة الشمس والأتربة والغبار التي تلتصق بالبشرة وتغلغل إلى المسام فتتسبب في انسدادها وتكون الحبوب والبثور فيتأتي السيروم بدوره الفعال كمغذي ومعالج للبشرة وواقي لها من العوامل الخارجية وفيما يلي نبرز فوائد السيروم للبشرة:

  • ترطيب البشرة حيث تمتص البشرة حمض الهيالورونيك في السيروم كما ترتبط جزئياته مع جزيئات الماء في البشرة لتشكل رطوبة عالية.
  • تنعيم البشرة بعد الترطيب فكلما زادت رطوبة البشرة قلت الخشونة يؤخر شيخوخة البشرة بجانب أنه يقلل من عمق التجاعيد في حال ظهورها.
  • يساهم في علاج حب الشباب حيث يمد البشرة بفيتامين ج الذي يقاوم حبوب الشباب ويقلل من التهاباتها وترك آثار.
  • التخفيف من احمرار البشرة ويحد من التورمات في الجلد.
  • يحمي البشرة من التعب والإرهاق ويعالج رخاوة الجلد
  • يمنح البشرة النضارة والحيوية.

ما هي اهم فوائد سيروم للبشرة الدهنية؟

تتعدد فوائد السيروم للبشرة الدهنية وفيما يلي أهمها:

  • يعتبر السيروم غلاف للبشرة ولخلاياها وبذلك يحافظ عليها من التلوث البيئي والعوامل الخارجية.
  • يؤدي السيروم دور فعال في تأخير علامات الشيخوخة وتقدم السن.
  • يعمل السيروم على تغذية البشرة والحفاظ على حيويتها بفضل مكوناته النشطة.
  • يحبس الماء داخل الجلد مما يجعل البشرة رطبة ونضرة طوال الوقت.
  • يعمل على إعادة بناء البشرة من الداخل وإصلاح العيوب والندبات.
  • يعتبر السيروم حل مثالي لعلاج جفاف البشرة وما ينتج عنه من آثار سلبية مثل الحكة والالتهابات.
  • يساعد السيروم في إعادة توازن البشرة الدهنية حيث يقلل من إفراز الزيوت وتقليل لمعان البشرة.
  • يحتوي السيروم على مضادات أكسدة مفيدة للبشرة الدهنية.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.